Détail de l'éditeur
عمان : دار جليس الزمان |
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : إستراتيجيات التعلم النشط في تعلم العلوم Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجد علي الزبون, Auteur Editeur : عمان : دار جليس الزمان Année de publication : 2022 Importance : 269ص Présentation : غ.ملون ، جداول ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-81-511-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ التعلم النشط ؛ العلوم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تهدف الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام ثلاث استراتيجيات للتعلم النشط في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن. تكونت عينة الدراسة من 99 طالبًا من الصف العاشر الأساسي، ووزعت المجموعات عشوائيا على استراتيجيات التدريس المختلفة. أظهرت النتائج وجود أثر إيجابي في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لصالح المجموعات التجريبية.
بالإضافة إلى ذلكتطرق المؤلف إلى أثر توظيف استراتيجيات التعلم النشط في تنمية مهارات التفكير الناقد في مادة الفيزياء لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن. أشارت النتائج إلى وجود تأثير إيجابي لهذه الاستراتيجيات على تنمية مهارات التفكير الناقد
على الرغم من عدم توفر ملخص مباشر للكتاب المطلوب، إلا أن هذه الدراسات تعكس اهتمام الدكتور الزبون بتطبيق استراتيجيات التعلم النشط في مجال تعليم العلوم وتبرز الفوائد المحتملة لهذه الاستراتيجيات في تحسين مهارات التفكير لدى الطلابإستراتيجيات التعلم النشط في تعلم العلوم [texte imprimé] / ماجد علي الزبون, Auteur . - عمان : دار جليس الزمان, 2022 . - 269ص : غ.ملون ، جداول ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-81-511-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ التعلم النشط ؛ العلوم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تهدف الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام ثلاث استراتيجيات للتعلم النشط في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن. تكونت عينة الدراسة من 99 طالبًا من الصف العاشر الأساسي، ووزعت المجموعات عشوائيا على استراتيجيات التدريس المختلفة. أظهرت النتائج وجود أثر إيجابي في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لصالح المجموعات التجريبية.
بالإضافة إلى ذلكتطرق المؤلف إلى أثر توظيف استراتيجيات التعلم النشط في تنمية مهارات التفكير الناقد في مادة الفيزياء لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن. أشارت النتائج إلى وجود تأثير إيجابي لهذه الاستراتيجيات على تنمية مهارات التفكير الناقد
على الرغم من عدم توفر ملخص مباشر للكتاب المطلوب، إلا أن هذه الدراسات تعكس اهتمام الدكتور الزبون بتطبيق استراتيجيات التعلم النشط في مجال تعليم العلوم وتبرز الفوائد المحتملة لهذه الاستراتيجيات في تحسين مهارات التفكير لدى الطلابRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7553F 371.3/187/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7554F 371.3/187/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible