Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (8)



Titre : إدارة وتنظيم المكتبات ومراكز المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : وائل مختار اسماعيل Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 314 ص Format : 25 سم ISBN/ISSN/EAN : 97899570641990 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبات - مراكز المعلومات - خدمات المعلومات Index. décimale : 020/02 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تعميق فهم القارئ بالإدارة الحديثة في المكتبات ومراكز المعلومات من حيث مبادئها ووظائفها ونظرياتها وتطبيقاتها وتعريفه بالمستجدات في هذا المجال إدارة وتنظيم المكتبات ومراكز المعلومات [texte imprimé] / وائل مختار اسماعيل . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2009 . - 314 ص ; 25 سم.
ISSN : 97899570641990
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبات - مراكز المعلومات - خدمات المعلومات Index. décimale : 020/02 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تعميق فهم القارئ بالإدارة الحديثة في المكتبات ومراكز المعلومات من حيث مبادئها ووظائفها ونظرياتها وتطبيقاتها وتعريفه بالمستجدات في هذا المجال Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : ادارة وتنظيم المكتبات ومراكز المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : وائل مختاراسماعيل, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 314 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الادارة ؛ التنظيم ؛ المكتبات ؛ مراكز المعلومات ؛ التخطيط ؛ التوجيه ؛ التوظيف ؛ الرقابة - التنسيق ؛ اتخاذ القرارات ؛ الاتصال الاداري Index. décimale : 022 إدارة موقع المبنى Résumé : تناول الكتاب موضوع ادارة وتنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ، حيث تعد المكتبات ومراكز المعلومات جزءا لا يتجزا من كينونة المجتمع الحديث واحدى وسائل استمرارية وديمومته وتطوره ويعتمد نجاح هذه المؤسسات بشكل اساسي على وجود ادارة فعالة تقوم بالتنسيق بين الموارد المختلفة لتحقيق اهدافها ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة عشر فصلا، اهتم الفصل الاول : المبادىؤ العامة للادارة ، مفهوم ، اهمية ، وظائف ، تطور ، علاقة علم الادارة بالعلوم الاخرى ، اهمية ادارة المكتبات ومراكز المعلومات ، السمات الرئيسة ، للمدارس الكلاسيكية ، نظرية المبادى الدارية ، المدرسة السلوكية ، المدارس الحديثة ، ، ركز الفصل الثاني : التخطيط ، تعريف واهمية وخطوات وانواع ومعوقات التخطيط ، معوقات التخطيط في المكتبات ومراكز المعلومات ، يعرض الفصل الثالث : تنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ومراكز مصادر التعلم : تعريف التنضيم ، عناصر تنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ، اهمية تنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ، خصائص تنظيم الجيد في المكتبات ومراكز المعلومات ، انواع التنظيم في المكتبات ومراكز المعلومات ،الهيكل التنظيمي في المكتبات ومراكز المعلومات ، مراحل اعداد الهيكل التنضيمي في المكتبات ومراكز المعلومات طرق التقسيم التنظيمي في المكتبات ومراكز المعلومات ، الوسائل والادوات المساعدة في التنظيم في المكتبات ومراكز المعلومات ، انواع الخرائط التنظيمية في المكتبات ومراكز المعلومات ، اعادة التنظيم ، يشير الفصل الرابع الى : التوظيف في مراكز مصادر التعلم ، تعريفه ، شروطه ومبادئه ، خطوات واجراءات عملية التوضيف ، المقابلة لغرض التوضيف ، المؤشرات الاجابية في المتقدم للوضيفة ، تحليل العمل او الوظيفة ، وصف وظيفي ، يدور الفصل الخامس : التوجيه والقيادة ن الدافعية والتحفيز ، القيادة الادارية ، يخص الفصل السادس الراقابة في المكتبات ومراكز ، المفهوم الاهمية الانواع ، الخطوات ، المجالات ، الاساليب ، نظم المعلومات الادارية ، يشتمل الفصل السابع : التنسيق ، مفهوم ، غرض ، اهمية ، مزايا ، مبادئ ، انواع ، التنسيق في مراكز مصادر المعلومات ، يشتمل الفصل الثامن : اتخاذ القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، ماهية القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ن المشكلات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، طرق تصنيف المشكلات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، عناصر عملية اتخاذ القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، خطوات عملية اتخاذ القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، عالج الفصل التاسع : الاتصال الاداري ، مفهوم ، اهمية ، عناصر ومكونات عملية الاتصال ، اهم وسائل الاتصال المستخدة في ادارة المكتبات ، نماذج وشبكات الاتصال ، طرق الاتصال وانواعه ، مستويات الاتصال ، معوقات الاتصال ، يبرز الفصل العاشر : التنفيذ ، اتخاذ القرار ، تعريفه ، خصائص القرار الفعال في ادارة المكتبات ومراكز المعلومات ، عناصر عملية اتخاذ القراقر ، خطوات عملية اتخاذ القراقر ، انواع القررارات في ادارة المكتبات ومراكز المعلومات ، انماط اتخاذ القرارات ، الصعوبات التي تعترض عملية اتخاذ القرار ، اساليب تحسين القرارات الادارية وزيادة فاعليتها ،يناقش الفصل الحادي عشر : انواع المكتبات المختلفة ، المكتبات الوطنية ، المكتبات العامة ، المكتبات المدرسية ، المكتبات الجامعية ، المكتبات المتخصصة ومراكز المعلومات ، تطرق الفصل الثاني عشر : مراكز مصادر التعلم ، المفهوم ، الاهداف ، اهم المصطلحات ، الهيكل التنضيمي مركز مصادر التعلم ، مستويات مركز مصادر التعلم ، العوامل البيئية اللازمة للتصميم والاستخدام مركز مصادر التعلم ، الاسس التربوية والنفسية التي تدعو لاقامة مراكز المصادر التعليمية ، المهام والخدمات التي يقدمها مركز مصادر التعلم ، اختتم الفصل الثالث عشر : المكتبات والانترنت ، تاثير الانترنت في خدمات المكتبات ، مفهوم المكتبة الالكترونية ، تاثير الانترنت في الادوار المهنية ، الاتصال ، الفهرسة والتكشيف وماوراء البيانات . ادارة وتنظيم المكتبات ومراكز المعلومات [texte imprimé] / وائل مختاراسماعيل, Auteur . - ط2 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2012 . - 314 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الادارة ؛ التنظيم ؛ المكتبات ؛ مراكز المعلومات ؛ التخطيط ؛ التوجيه ؛ التوظيف ؛ الرقابة - التنسيق ؛ اتخاذ القرارات ؛ الاتصال الاداري Index. décimale : 022 إدارة موقع المبنى Résumé : تناول الكتاب موضوع ادارة وتنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ، حيث تعد المكتبات ومراكز المعلومات جزءا لا يتجزا من كينونة المجتمع الحديث واحدى وسائل استمرارية وديمومته وتطوره ويعتمد نجاح هذه المؤسسات بشكل اساسي على وجود ادارة فعالة تقوم بالتنسيق بين الموارد المختلفة لتحقيق اهدافها ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة عشر فصلا، اهتم الفصل الاول : المبادىؤ العامة للادارة ، مفهوم ، اهمية ، وظائف ، تطور ، علاقة علم الادارة بالعلوم الاخرى ، اهمية ادارة المكتبات ومراكز المعلومات ، السمات الرئيسة ، للمدارس الكلاسيكية ، نظرية المبادى الدارية ، المدرسة السلوكية ، المدارس الحديثة ، ، ركز الفصل الثاني : التخطيط ، تعريف واهمية وخطوات وانواع ومعوقات التخطيط ، معوقات التخطيط في المكتبات ومراكز المعلومات ، يعرض الفصل الثالث : تنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ومراكز مصادر التعلم : تعريف التنضيم ، عناصر تنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ، اهمية تنظيم المكتبات ومراكز المعلومات ، خصائص تنظيم الجيد في المكتبات ومراكز المعلومات ، انواع التنظيم في المكتبات ومراكز المعلومات ،الهيكل التنظيمي في المكتبات ومراكز المعلومات ، مراحل اعداد الهيكل التنضيمي في المكتبات ومراكز المعلومات طرق التقسيم التنظيمي في المكتبات ومراكز المعلومات ، الوسائل والادوات المساعدة في التنظيم في المكتبات ومراكز المعلومات ، انواع الخرائط التنظيمية في المكتبات ومراكز المعلومات ، اعادة التنظيم ، يشير الفصل الرابع الى : التوظيف في مراكز مصادر التعلم ، تعريفه ، شروطه ومبادئه ، خطوات واجراءات عملية التوضيف ، المقابلة لغرض التوضيف ، المؤشرات الاجابية في المتقدم للوضيفة ، تحليل العمل او الوظيفة ، وصف وظيفي ، يدور الفصل الخامس : التوجيه والقيادة ن الدافعية والتحفيز ، القيادة الادارية ، يخص الفصل السادس الراقابة في المكتبات ومراكز ، المفهوم الاهمية الانواع ، الخطوات ، المجالات ، الاساليب ، نظم المعلومات الادارية ، يشتمل الفصل السابع : التنسيق ، مفهوم ، غرض ، اهمية ، مزايا ، مبادئ ، انواع ، التنسيق في مراكز مصادر المعلومات ، يشتمل الفصل الثامن : اتخاذ القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، ماهية القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ن المشكلات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، طرق تصنيف المشكلات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، عناصر عملية اتخاذ القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، خطوات عملية اتخاذ القرارات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات ، عالج الفصل التاسع : الاتصال الاداري ، مفهوم ، اهمية ، عناصر ومكونات عملية الاتصال ، اهم وسائل الاتصال المستخدة في ادارة المكتبات ، نماذج وشبكات الاتصال ، طرق الاتصال وانواعه ، مستويات الاتصال ، معوقات الاتصال ، يبرز الفصل العاشر : التنفيذ ، اتخاذ القرار ، تعريفه ، خصائص القرار الفعال في ادارة المكتبات ومراكز المعلومات ، عناصر عملية اتخاذ القراقر ، خطوات عملية اتخاذ القراقر ، انواع القررارات في ادارة المكتبات ومراكز المعلومات ، انماط اتخاذ القرارات ، الصعوبات التي تعترض عملية اتخاذ القرار ، اساليب تحسين القرارات الادارية وزيادة فاعليتها ،يناقش الفصل الحادي عشر : انواع المكتبات المختلفة ، المكتبات الوطنية ، المكتبات العامة ، المكتبات المدرسية ، المكتبات الجامعية ، المكتبات المتخصصة ومراكز المعلومات ، تطرق الفصل الثاني عشر : مراكز مصادر التعلم ، المفهوم ، الاهداف ، اهم المصطلحات ، الهيكل التنضيمي مركز مصادر التعلم ، مستويات مركز مصادر التعلم ، العوامل البيئية اللازمة للتصميم والاستخدام مركز مصادر التعلم ، الاسس التربوية والنفسية التي تدعو لاقامة مراكز المصادر التعليمية ، المهام والخدمات التي يقدمها مركز مصادر التعلم ، اختتم الفصل الثالث عشر : المكتبات والانترنت ، تاثير الانترنت في خدمات المكتبات ، مفهوم المكتبة الالكترونية ، تاثير الانترنت في الادوار المهنية ، الاتصال ، الفهرسة والتكشيف وماوراء البيانات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 642B 022/03/8 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 1960B 022/03/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 1961B 022/03/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 1962B 022/03/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 1963B 022/03/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 1964B 022/03/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 1965B 022/03/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible 1966B 02203/7 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible
Titre : الإتصالات التسويقية : مدخل منهجي - تطبيقي Type de document : texte imprimé Auteurs : علي فلاح الزعبي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 359ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصالات التسويقية Index. décimale : 658/20 Résumé : 1- مدخل الى الاتصالات 2- الاتصالات التسويقية ( الأسس والمفاهيم ) 3- الترويج وعملية الاتصالات 4- الاتصالات التسويقية المتكاملة 5- الاتصالات التسويقية وبيئة التسويق وسلوك المستهلك وأخلاقيات المهنة والمسؤولية الاجتماعية 6- البيع الشخصي 7- الاعلان 8- تنشيط المبيعات 9- العلاقات العامة 10- النشر التجاري 11- التسويق المباشر الإتصالات التسويقية : مدخل منهجي - تطبيقي [texte imprimé] / علي فلاح الزعبي . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2010 . - 359ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصالات التسويقية Index. décimale : 658/20 Résumé : 1- مدخل الى الاتصالات 2- الاتصالات التسويقية ( الأسس والمفاهيم ) 3- الترويج وعملية الاتصالات 4- الاتصالات التسويقية المتكاملة 5- الاتصالات التسويقية وبيئة التسويق وسلوك المستهلك وأخلاقيات المهنة والمسؤولية الاجتماعية 6- البيع الشخصي 7- الاعلان 8- تنشيط المبيعات 9- العلاقات العامة 10- النشر التجاري 11- التسويق المباشر Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التخطيط الاعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 311 Présentation : غ. ملون Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي - التخطيط -الاعلام - المؤسسات الاعلامية -السياسة الاعلامية - التخطيط الاستراتيجي - الاستراتجية الاعلامية - المجتمع -الثقافة - فن الاتصال -وظائف الاعلام Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التخطيط الاعلامي ، حيث ان التخطيط الاعلامي الفعال المنظم يعرف الجمهور بالمؤسسة وبانجازاتها ويرسم صورة جيدة عنها لدى الجمهور ويوجد شعورا بالرضا نحوها لما تقوم به من خدمات للمجتمع وربما يصحح التخطيط الاعلامي بعض المفاهيم الخاطئة عنها ليعطي صورة ذهنية جيدة تجاهها، فقد قسم الكتاب الى خمسة عشر فصلا ، اهتم الفصل الاول : المدخل النظري ، يعرض الفصل الثاني : مدخل الى التخطيط ، ركز الفصل الثالث : التخطيط ، بينما يشير الفصل الرابع: مفهوم التخطيط الاعلامي ، يدور الفصل الخامس : الاعلام وجدلية المصطلح ، بينما يغطي الفصل السادس : التخطيط في المؤسسات الاعلامية ، يدور الفصل السابع : التخطيط ضرورة اعلامية مهمة ، يتجسد الفصل الثامن : العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، يتعامل الفصل التاسع : التخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، يخص الفصل العاشر : بعض المفاهيم الاساسة بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، يشتمل الفصل الحادي عشر : الاستراتجية الاعلامية ، يوجز الفصل الثاني عشر : فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، عالج الفصل الثالث عشر : التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة ، يبرز الفصل الرابع عشر: اهداف التخطيط الاعلامي للدول العربية ، اختتم الفصل الخامس عشر : وظائف الاعلام . التخطيط الاعلامي [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2012 . - 311 : غ. ملون ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي - التخطيط -الاعلام - المؤسسات الاعلامية -السياسة الاعلامية - التخطيط الاستراتيجي - الاستراتجية الاعلامية - المجتمع -الثقافة - فن الاتصال -وظائف الاعلام Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التخطيط الاعلامي ، حيث ان التخطيط الاعلامي الفعال المنظم يعرف الجمهور بالمؤسسة وبانجازاتها ويرسم صورة جيدة عنها لدى الجمهور ويوجد شعورا بالرضا نحوها لما تقوم به من خدمات للمجتمع وربما يصحح التخطيط الاعلامي بعض المفاهيم الخاطئة عنها ليعطي صورة ذهنية جيدة تجاهها، فقد قسم الكتاب الى خمسة عشر فصلا ، اهتم الفصل الاول : المدخل النظري ، يعرض الفصل الثاني : مدخل الى التخطيط ، ركز الفصل الثالث : التخطيط ، بينما يشير الفصل الرابع: مفهوم التخطيط الاعلامي ، يدور الفصل الخامس : الاعلام وجدلية المصطلح ، بينما يغطي الفصل السادس : التخطيط في المؤسسات الاعلامية ، يدور الفصل السابع : التخطيط ضرورة اعلامية مهمة ، يتجسد الفصل الثامن : العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، يتعامل الفصل التاسع : التخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، يخص الفصل العاشر : بعض المفاهيم الاساسة بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، يشتمل الفصل الحادي عشر : الاستراتجية الاعلامية ، يوجز الفصل الثاني عشر : فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، عالج الفصل الثالث عشر : التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة ، يبرز الفصل الرابع عشر: اهداف التخطيط الاعلامي للدول العربية ، اختتم الفصل الخامس عشر : وظائف الاعلام . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 536 302.2/32/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 537 302.2/32/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الجغرافية المناخية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي أحمد غانم Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2007 Importance : 312 ص Format : 25 سم ISBN/ISSN/EAN : 1-213-06-9957 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأحوال الجوية - الظروف البيئية - الفصول - المناطق المناخية Index. décimale : 910/09 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على أربعة فصلا يمكن إدراجها في ثلاثة مواضيع مناخية: أولها موضوع العناصر المناخية وشملت شرحا لعناصر المناخ ومكونات الغلاف الجوي وأقسامه والمجال الثاني خصص لبحث موضوع الظاهر الجوية وشملت مواضيع مناخية كثيرة تحت عناوين التكاثف والهطول والظاهر الجوية الخطيرة ، و شمل المجال الثالث شرحا لمواضيع في المناخ التطبيقي والعلمي الجغرافية المناخية [texte imprimé] / علي أحمد غانم . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2007 . - 312 ص ; 25 سم.
ISSN : 1-213-06-9957
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأحوال الجوية - الظروف البيئية - الفصول - المناطق المناخية Index. décimale : 910/09 Résumé : يحتوي هذا الكتاب على أربعة فصلا يمكن إدراجها في ثلاثة مواضيع مناخية: أولها موضوع العناصر المناخية وشملت شرحا لعناصر المناخ ومكونات الغلاف الجوي وأقسامه والمجال الثاني خصص لبحث موضوع الظاهر الجوية وشملت مواضيع مناخية كثيرة تحت عناوين التكاثف والهطول والظاهر الجوية الخطيرة ، و شمل المجال الثالث شرحا لمواضيع في المناخ التطبيقي والعلمي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalinkPermalink