Détail de l'éditeur
دار حامد للنشر والتوزيع
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة الجودة الشاملة بالمكتبات ومراكز المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عوض الترتوري ; بشير مصطفى الناصر محمد زايد الرقب, Copiste Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان : دار حامد للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 501ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-393-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة الجودة الشاملة - المكتبات الجامعية Index. décimale : 020/202 Résumé : تناول الكتاب إحدى عشرا فصلا الفصل الأول: مفاهيم ومبادئ إدارة الجودة الشاملة الفصل الثاني: مواصفات القياس الدولية ISO وعلاقتها بإدارة الجودة الشاملة الفصل الثالث: مفهوم المكتبات وأنواعها الفصل الرابع: المكتبات الجامعية مفهومها واهدافها ووظائفها الفصل الخامس: التنظيمات الإدارية المعاصرة للمكتبات ومراكز المعلومات الجامعية الفصل السادس: إدارة الجودة الشاملة في المكتبات الجامعية(المفاهيم والمبادئ العامة) الفصل السابع: تكنولوجيا المعلومات في المكتبات الجامعية الفصل الثامن: الأنترنت و المكتبات الجامعية الفصل التاسع: النظم الآلية لتقنيات المعلومات في المكتبات الجامعية االفصل العاشر: المعايير والمواصفات الدوليةالمطبقة في المكتبات ومراكز المعلومات الجامعية الفصل الحادي عشر: تصميم مقترح لإنشاء مكتبة جامعية ضمن متطلبات معايير إدارة الجودة الشاملة إدارة الجودة الشاملة بالمكتبات ومراكز المعلومات [texte imprimé] / محمد عوض الترتوري ; بشير مصطفى الناصر محمد زايد الرقب, Copiste . - ط.1 . - عمان : دار حامد للنشر والتوزيع, 2009 . - 501ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-32-393-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة الجودة الشاملة - المكتبات الجامعية Index. décimale : 020/202 Résumé : تناول الكتاب إحدى عشرا فصلا الفصل الأول: مفاهيم ومبادئ إدارة الجودة الشاملة الفصل الثاني: مواصفات القياس الدولية ISO وعلاقتها بإدارة الجودة الشاملة الفصل الثالث: مفهوم المكتبات وأنواعها الفصل الرابع: المكتبات الجامعية مفهومها واهدافها ووظائفها الفصل الخامس: التنظيمات الإدارية المعاصرة للمكتبات ومراكز المعلومات الجامعية الفصل السادس: إدارة الجودة الشاملة في المكتبات الجامعية(المفاهيم والمبادئ العامة) الفصل السابع: تكنولوجيا المعلومات في المكتبات الجامعية الفصل الثامن: الأنترنت و المكتبات الجامعية الفصل التاسع: النظم الآلية لتقنيات المعلومات في المكتبات الجامعية االفصل العاشر: المعايير والمواصفات الدوليةالمطبقة في المكتبات ومراكز المعلومات الجامعية الفصل الحادي عشر: تصميم مقترح لإنشاء مكتبة جامعية ضمن متطلبات معايير إدارة الجودة الشاملة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإتصالات الإدارية : أسس ومفاهيم ومراسلات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : صباح حميد علي, Auteur ; غازي فرحان أبو زيتون, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار حامد للنشر والتوزيع Année de publication : 2007 Importance : 253ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 0-301-32-9957 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية: العلوم الطبية – الطب Mots-clés : الاتصالات الادارية ؛ مراسلات الاعمال ؛ الاعمال Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : يتناول الكتاب الاتصالات الاداريةوإنّ للاتصالات أهميّة واضحة وضرورة ملحّة في إدارة الأعمال، فإن الاتصال الفعال بصورة عامة بين الأفراد داخل المجموعة الواحدة أو بين المجموعات المختلفة يحقّق تقدّماً ونموّاً واضحاً للأفراد والمجموعات، فهو يمكّن المدير من تحليل الأمور والمعضلات بطريقة سلمية والتوصّل للنتائج الحلول الصحيحة والمناسبة، وممّا يجدر قوله أنّ أخطاء التواصل قد تؤدّي إلى نتائج مكلفة قد تذهب بمؤسّسة العمل إلى مذاهب سيّئة.
مفهوم الاتصال الإداري
عملية الاتصال بشكلٍ عام تعني تبادل المعلومات من أجل إحداث تغيير في سلوك الآخرين، وهي عملية تتطلب وجود مرسل ومستقبل وبيانات لإرسالها ووسط ناقل، وبذلك هي عملية تبادل المعلومات بين طرفين أو أكثر وذلك في محاولة من كلّ طرف للتأثير على الطرف الآخر وفرض السيطرة عليه، ووفقا لما يعرفه خبراء العلاقات العامة فهو طريقة لتبادل وجهات النظر بين طرفين تجمعهما مصالح مشتركة بهدف تحقيق أهداف ورغبات كلٍ منهم.
أهداف الاتصال الإداري
كما ذكر سابقاً يمكن القول بأن الهدف الأساسي من عملية الاتصال هو التأثير على النشاطات المختلفة داخل المؤسسة، كما أنها عملية ضرورية من أجل تطوير وتحسين اتجاهات الأفراد وذلك بتزويد كلٍ منهم بالمعلومات الضرورية للقيام بعملهم، مما يضمن الإنجاز في العمل والرضا عن النتائج بتحقيق الأهداف للأشخاص العاملين والمؤسسة ككل.
في حال غياب عملية الاتصال سوف تصبح عملية التنظيم غير مجدية، حيث إنّه من الضروري توصيل المعلومات التي يتوقّف بناء القرارات عليها ومن ثم توصيل القرارات مع الشرح اللازم لها.
عالإتصالات الإدارية : أسس ومفاهيم ومراسلات الأعمال [texte imprimé] / صباح حميد علي, Auteur ; غازي فرحان أبو زيتون, Auteur . - ط1 . - عمان : دار حامد للنشر والتوزيع, 2007 . - 253ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISSN : 0-301-32-9957
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية: العلوم الطبية – الطب Mots-clés : الاتصالات الادارية ؛ مراسلات الاعمال ؛ الاعمال Index. décimale : 658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Résumé : يتناول الكتاب الاتصالات الاداريةوإنّ للاتصالات أهميّة واضحة وضرورة ملحّة في إدارة الأعمال، فإن الاتصال الفعال بصورة عامة بين الأفراد داخل المجموعة الواحدة أو بين المجموعات المختلفة يحقّق تقدّماً ونموّاً واضحاً للأفراد والمجموعات، فهو يمكّن المدير من تحليل الأمور والمعضلات بطريقة سلمية والتوصّل للنتائج الحلول الصحيحة والمناسبة، وممّا يجدر قوله أنّ أخطاء التواصل قد تؤدّي إلى نتائج مكلفة قد تذهب بمؤسّسة العمل إلى مذاهب سيّئة.
مفهوم الاتصال الإداري
عملية الاتصال بشكلٍ عام تعني تبادل المعلومات من أجل إحداث تغيير في سلوك الآخرين، وهي عملية تتطلب وجود مرسل ومستقبل وبيانات لإرسالها ووسط ناقل، وبذلك هي عملية تبادل المعلومات بين طرفين أو أكثر وذلك في محاولة من كلّ طرف للتأثير على الطرف الآخر وفرض السيطرة عليه، ووفقا لما يعرفه خبراء العلاقات العامة فهو طريقة لتبادل وجهات النظر بين طرفين تجمعهما مصالح مشتركة بهدف تحقيق أهداف ورغبات كلٍ منهم.
أهداف الاتصال الإداري
كما ذكر سابقاً يمكن القول بأن الهدف الأساسي من عملية الاتصال هو التأثير على النشاطات المختلفة داخل المؤسسة، كما أنها عملية ضرورية من أجل تطوير وتحسين اتجاهات الأفراد وذلك بتزويد كلٍ منهم بالمعلومات الضرورية للقيام بعملهم، مما يضمن الإنجاز في العمل والرضا عن النتائج بتحقيق الأهداف للأشخاص العاملين والمؤسسة ككل.
في حال غياب عملية الاتصال سوف تصبح عملية التنظيم غير مجدية، حيث إنّه من الضروري توصيل المعلومات التي يتوقّف بناء القرارات عليها ومن ثم توصيل القرارات مع الشرح اللازم لها.
عRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2796B 658/21/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2797B 658/21/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الاعلام والعولمة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد كامل اسماعيل الحريري Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار حامد للنشر والتوزيع Année de publication : 2019 Importance : 278 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-660-80-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ العولمة ؛ الاعلام الحديث ؛ الانترنت ؛التربية ؛ العقيدة ؛ العولمة الثقافية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام والعولمة ، حيث ان العولمة ظاهرة عالمية نشات اثر تراكم عوامل عدة منها الاقتصادي ومنها الاجتماعي الثقافي ومنها العلمي التقني فهي ليست محض صدفة كما انها تعبر عن حالة من تجاوز الحدود الراهنة للدول الى آفاق اوسع وارحب تشمل العالم باسره ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، اهتم الفصل الاول : اثار العمولمة السلبية والاجابية ، ركز الفصل الثاني : آراء حول المحافظة على الهوية الثقافية العربية في ظل العولمة ، يشير الفصل لثالث : الاعلام الحديث في ظل العولمة ، يدور الفصل الرابع : الانترنت والعولمة ، يعرض الفصل الخامس : التربية في منطق العولمة ، يتجسد الفصل السادس : العولمة في الاعلام ، يتعامل الفصل السابع : مفهوم العولمة وعلاقتها بالعقيدة ، يخص الفصل الثامن : العولمة والعلاقات الدولية الراهنة ، اختتم الفصل العاشر : ظاهرة العولمة وتاثيرها على البطالة في الوطن العربي . الاعلام والعولمة [texte imprimé] / سعد كامل اسماعيل الحريري . - ط1 . - عمان : دار حامد للنشر والتوزيع, 2019 . - 278 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-660-80-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ العولمة ؛ الاعلام الحديث ؛ الانترنت ؛التربية ؛ العقيدة ؛ العولمة الثقافية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام والعولمة ، حيث ان العولمة ظاهرة عالمية نشات اثر تراكم عوامل عدة منها الاقتصادي ومنها الاجتماعي الثقافي ومنها العلمي التقني فهي ليست محض صدفة كما انها تعبر عن حالة من تجاوز الحدود الراهنة للدول الى آفاق اوسع وارحب تشمل العالم باسره ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، اهتم الفصل الاول : اثار العمولمة السلبية والاجابية ، ركز الفصل الثاني : آراء حول المحافظة على الهوية الثقافية العربية في ظل العولمة ، يشير الفصل لثالث : الاعلام الحديث في ظل العولمة ، يدور الفصل الرابع : الانترنت والعولمة ، يعرض الفصل الخامس : التربية في منطق العولمة ، يتجسد الفصل السادس : العولمة في الاعلام ، يتعامل الفصل السابع : مفهوم العولمة وعلاقتها بالعقيدة ، يخص الفصل الثامن : العولمة والعلاقات الدولية الراهنة ، اختتم الفصل العاشر : ظاهرة العولمة وتاثيرها على البطالة في الوطن العربي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 822B 302.2/53/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 823B 302.2/53/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 824B 302.2/53/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible

