Détail de l'éditeur
دار امجد للنشر و التوزيع
localisé à :
الاردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (5)



Titre : الناطق الإعلامي في إدارة الأزمات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الكريم جاسم السوداني, Auteur Editeur : الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2021 Importance : 204ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923253366 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الناطق الاعلامي ؛ ادارة الازمات ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الناطق الإعلامي في إدارة الأزمات وان التقريب بين الناطق الاعلامي والقائم بالاتصال في المؤسسات هو تقريب مطلوب ومقبول وذلك لان الناطق الاعلامي ماهو الا حلقة اتصال بين المنظمة وجماهيلرها عن طريق وسائل الاعلام الجماهرية وبذلك فأن الناطق الاعلامي هو من يعمل على خلق استجابات معينة لدى الجمهور تتفق لدى الجمهور وسياسة المؤسسة التي يمثلها ويتحقق ذلك بواسطة نشر مضامين اعلامية عبر وسائل الاتصال الى الجمهور الذي يستهدفه الناطق الإعلامي في إدارة الأزمات [texte imprimé] / عبد الكريم جاسم السوداني, Auteur . - الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع, 2021 . - 204ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923253366
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الناطق الاعلامي ؛ ادارة الازمات ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الناطق الإعلامي في إدارة الأزمات وان التقريب بين الناطق الاعلامي والقائم بالاتصال في المؤسسات هو تقريب مطلوب ومقبول وذلك لان الناطق الاعلامي ماهو الا حلقة اتصال بين المنظمة وجماهيلرها عن طريق وسائل الاعلام الجماهرية وبذلك فأن الناطق الاعلامي هو من يعمل على خلق استجابات معينة لدى الجمهور تتفق لدى الجمهور وسياسة المؤسسة التي يمثلها ويتحقق ذلك بواسطة نشر مضامين اعلامية عبر وسائل الاتصال الى الجمهور الذي يستهدفه Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1901B 302.23/46/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : المنهجية العلمية في البحوث الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسين علوان, Auteur Editeur : الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2022 Importance : 224ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923254097 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المنهجية العلمية ؛ البحوث الإعلامية ؛ المناهج Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المنهجية العلمية في البحوث الإعلامية و يُعرَّف البحث العلميّ (بالإنجليزية: Scientific research) على أنّه دراسةٌ تفصيليّة لموضوع ما؛ بهدف البحث عن أحدث ما يتعلَّق بهذا الموضوع؛ سَعياً لفَهمٍ مُتجدِّد أو أملاً في حَلّ مشكلة مُعيَّنة قد تتعلَّق بالماضي، أو بالحاضر، أو بالمستقبل؛ علماً بأنّ البحث العلميّ يعتمد على الاستطلاع الدقيق، والتحليل المُتأنّي؛ للكشف عن الأشياء المبهمة، وطبيعة العلوم المُختلفة ومدى ارتباطها بالحياة اليوميّة؛ وذلك عن طريق الرَّبط الصحيح بين الحقائق ومختلف المعلومات المُتعلِّقة بها، ويُعتبر البحث من الأدوات التي استخدمها الإنسان منذ زمن طويل بإدراكٍ منه أو دون إدراك؛ فهو عمليّةٌ ديناميكيّة مُفعَمة بالإبداع ودلائلها واضحةٌ بتتبُّع التطوُّر؛ الذي تمّ الوصول إليه حتى هذا اليوم في مختلف المجالات يمكن تعريف منهج البحث بأنه اتِّباع الباحث لخطواتٍ مُتسلسِلة بهدف إجراء البحث بأسلوبٍ مُنظَّم والوصول إلى معرفةٍ منطقيّة ومُوثَّقة؛ إذ يُعتقَد أنّ منهج البحث وابتكار أُسُسٍ مُتتالية يعتمد عليها البحث يُعتبَر من المُنجزات المهمّة؛ فهو مُستمَدٌّ من بُعد تاريخيّ قديم، كما أنّ اتِّباع منهجٍ للبحث عن موارد الحياة ومصادر الرزق فيها أمرٌ فِطريّ، وبديهيّ، والمنهج في اللغة العربيّة يعني الطريقة أو الأسلوب المُنظَّم، أمّا اليوم؛ فقد أصبح لمَنهج البحث تقنياتٍ خاصّة وبرامج حاسوبيّة تُنظِّم البيانات، وتُسهِّل عمليّة حِفظها، وتصنيفها للرجوع إليها.
المنهجية العلمية في البحوث الإعلامية [texte imprimé] / محمد حسين علوان, Auteur . - الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع, 2022 . - 224ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923254097
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المنهجية العلمية ؛ البحوث الإعلامية ؛ المناهج Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المنهجية العلمية في البحوث الإعلامية و يُعرَّف البحث العلميّ (بالإنجليزية: Scientific research) على أنّه دراسةٌ تفصيليّة لموضوع ما؛ بهدف البحث عن أحدث ما يتعلَّق بهذا الموضوع؛ سَعياً لفَهمٍ مُتجدِّد أو أملاً في حَلّ مشكلة مُعيَّنة قد تتعلَّق بالماضي، أو بالحاضر، أو بالمستقبل؛ علماً بأنّ البحث العلميّ يعتمد على الاستطلاع الدقيق، والتحليل المُتأنّي؛ للكشف عن الأشياء المبهمة، وطبيعة العلوم المُختلفة ومدى ارتباطها بالحياة اليوميّة؛ وذلك عن طريق الرَّبط الصحيح بين الحقائق ومختلف المعلومات المُتعلِّقة بها، ويُعتبر البحث من الأدوات التي استخدمها الإنسان منذ زمن طويل بإدراكٍ منه أو دون إدراك؛ فهو عمليّةٌ ديناميكيّة مُفعَمة بالإبداع ودلائلها واضحةٌ بتتبُّع التطوُّر؛ الذي تمّ الوصول إليه حتى هذا اليوم في مختلف المجالات يمكن تعريف منهج البحث بأنه اتِّباع الباحث لخطواتٍ مُتسلسِلة بهدف إجراء البحث بأسلوبٍ مُنظَّم والوصول إلى معرفةٍ منطقيّة ومُوثَّقة؛ إذ يُعتقَد أنّ منهج البحث وابتكار أُسُسٍ مُتتالية يعتمد عليها البحث يُعتبَر من المُنجزات المهمّة؛ فهو مُستمَدٌّ من بُعد تاريخيّ قديم، كما أنّ اتِّباع منهجٍ للبحث عن موارد الحياة ومصادر الرزق فيها أمرٌ فِطريّ، وبديهيّ، والمنهج في اللغة العربيّة يعني الطريقة أو الأسلوب المُنظَّم، أمّا اليوم؛ فقد أصبح لمَنهج البحث تقنياتٍ خاصّة وبرامج حاسوبيّة تُنظِّم البيانات، وتُسهِّل عمليّة حِفظها، وتصنيفها للرجوع إليها.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1895B 375/86/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أنثروبولوجيا الاتصال Type de document : texte imprimé Auteurs : تيلوين مصطفى, Auteur Editeur : الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع Importance : 107ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-662-24-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أنثروبولوجيا الاتصال ؛ الاعلام ؛الممارسات الثقافية ؛ النظريات الكبرى Index. décimale : 301 علم الاجتماع والأنثروبولوجيا Résumé : يعد هذا الكتاب مرجعاً هاماً في مجال أنثروبولوجيا التواصل، حيث يدمج بين النظرية والتطبيق ويقدم تحليلات عميقة للتحديات التي تواجه المجتمعات المعاصرة. يقدم الكتاب رؤية شاملة للعلاقة بين الاتصال والأنثروبولوجيا، ويسلط الضوء على أهمية الأخلاقيات والتعددية الثقافية في تعزيز التواصل الإنساني. إنه دعوة مفتوحة للباحثين والأنثروبولوجيين لمواصلة استكشاف هذا المجال الحيوي، وتطوير استراتيجيات جديدة للتواصل في ظل العولمة والتحديات الثقافية الراهنة الفهرس والمحتويات المحور الأول: مقاربات مفاهيمية بين الأنثروبولوجيا والإتصال
ضبط وتحديد المفاهيم:الاتصال: (La communication): يبدأ الكتاب بتعريف الاتصال وأهميته كوسيلة للتفاعل الإنساني الإتصال والتبادل: يناقش كيفية تبادل الأفكار والمعلومات بين الأفرادالإتصال والجماعة: يشرح دور الاتصال في تشكيل وبناء الجماعات الإتصال والمعلومة: يتناول العلاقة بين الاتصال وتدفق المعلومات إيتيقا الاتصال: يبحث في الأخلاقيات التي تحكم عملية الاتصال تعريف المناقشة أو النقاش: يوضح مفهوم النقاش كأداة تواصليةتعريف الأنثروبولوجيا: يقدم تعريفاً شاملاً للأنثروبولوجيا ودورها في دراسة الاتصالأنثروبولوجيا الاتصال [texte imprimé] / تيلوين مصطفى, Auteur . - الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع, [s.d.] . - 107ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-662-24-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أنثروبولوجيا الاتصال ؛ الاعلام ؛الممارسات الثقافية ؛ النظريات الكبرى Index. décimale : 301 علم الاجتماع والأنثروبولوجيا Résumé : يعد هذا الكتاب مرجعاً هاماً في مجال أنثروبولوجيا التواصل، حيث يدمج بين النظرية والتطبيق ويقدم تحليلات عميقة للتحديات التي تواجه المجتمعات المعاصرة. يقدم الكتاب رؤية شاملة للعلاقة بين الاتصال والأنثروبولوجيا، ويسلط الضوء على أهمية الأخلاقيات والتعددية الثقافية في تعزيز التواصل الإنساني. إنه دعوة مفتوحة للباحثين والأنثروبولوجيين لمواصلة استكشاف هذا المجال الحيوي، وتطوير استراتيجيات جديدة للتواصل في ظل العولمة والتحديات الثقافية الراهنة الفهرس والمحتويات المحور الأول: مقاربات مفاهيمية بين الأنثروبولوجيا والإتصال
ضبط وتحديد المفاهيم:الاتصال: (La communication): يبدأ الكتاب بتعريف الاتصال وأهميته كوسيلة للتفاعل الإنساني الإتصال والتبادل: يناقش كيفية تبادل الأفكار والمعلومات بين الأفرادالإتصال والجماعة: يشرح دور الاتصال في تشكيل وبناء الجماعات الإتصال والمعلومة: يتناول العلاقة بين الاتصال وتدفق المعلومات إيتيقا الاتصال: يبحث في الأخلاقيات التي تحكم عملية الاتصال تعريف المناقشة أو النقاش: يوضح مفهوم النقاش كأداة تواصليةتعريف الأنثروبولوجيا: يقدم تعريفاً شاملاً للأنثروبولوجيا ودورها في دراسة الاتصالRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1205B 301/70/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : القضايا الاجتماعية في الدراما التلفزيونية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي مولود فاضل, Auteur Editeur : الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2021 Importance : 311ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923252765 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفنون Mots-clés : القضايا الاجتماعية ؛الدراما التلفزيونية ؛ الاذاعة ؛ التلفزيون Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : يتناول هذا الكتاب القضايا الاجتماعية في الدراما التلفزيونية وتؤدي الدراما دورًا مهمًا وفعّالًا في المجتمع؛ فهي تقدم موادَ وموضوعات متنوعة، وتشكل الأعمال الفنية والدرامية مكانة متميزة بين هذه المواد والموضوعات. لما لها من تأثيرات مهمة ومختلفة في الجمهور، وهو ما أثبتته نتائج العديد من البحوث والدراسات المختلفة؛ إذ بإمكان هذه الأعمال الدرامية نقل الأحداث والمواقف والقضايا من البيئة الاجتماعية السائدة فيها، ويأتي التليفزيون في مقدمة تلك الوسائل من حيث قدرته وميزاته على التأثير في الأفراد لاسيما من خلال الدراما التليفزيونية وخاصة المسلسلات، إذ تعد من أهم المضامين أو القوالب الفنية المقدمة من خلال التليفزيون والتي تحظى بشعبية لدى الجمهور بمختلف فئاته، الأمر الذي يجعل من الضروري الاهتمام بدراسة دور المسلسلات التليفزيونية في تناول القضايا الاجتماعية لدى الجمهوروتحظى المسلسلات التليفزيونية بدرجة متقدمة بين أفضليات المضمون التليفزيوني لدى المشاهد عمومًا والمشاهد العراقي خصوصًا، وتحاول هذه المسلسلات مواكبة التغيرات الاجتماعية التي حدثتْ بالمجتمع العراقي، والتي نَتَجَتْ معها مجموعة من القضايا الاجتماعية التي صارت محل اهتمام أغلب وسائل الإعلام؛ لتقوم المسلسلات التليفزيونية بدورها في ممارسة عملية النقد الاجتماعي، وطرح القضايا بأساليب مختلفة من المعالجات الابداعية القضايا الاجتماعية في الدراما التلفزيونية [texte imprimé] / علي مولود فاضل, Auteur . - الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع, 2021 . - 311ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923252765
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفنون Mots-clés : القضايا الاجتماعية ؛الدراما التلفزيونية ؛ الاذاعة ؛ التلفزيون Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : يتناول هذا الكتاب القضايا الاجتماعية في الدراما التلفزيونية وتؤدي الدراما دورًا مهمًا وفعّالًا في المجتمع؛ فهي تقدم موادَ وموضوعات متنوعة، وتشكل الأعمال الفنية والدرامية مكانة متميزة بين هذه المواد والموضوعات. لما لها من تأثيرات مهمة ومختلفة في الجمهور، وهو ما أثبتته نتائج العديد من البحوث والدراسات المختلفة؛ إذ بإمكان هذه الأعمال الدرامية نقل الأحداث والمواقف والقضايا من البيئة الاجتماعية السائدة فيها، ويأتي التليفزيون في مقدمة تلك الوسائل من حيث قدرته وميزاته على التأثير في الأفراد لاسيما من خلال الدراما التليفزيونية وخاصة المسلسلات، إذ تعد من أهم المضامين أو القوالب الفنية المقدمة من خلال التليفزيون والتي تحظى بشعبية لدى الجمهور بمختلف فئاته، الأمر الذي يجعل من الضروري الاهتمام بدراسة دور المسلسلات التليفزيونية في تناول القضايا الاجتماعية لدى الجمهوروتحظى المسلسلات التليفزيونية بدرجة متقدمة بين أفضليات المضمون التليفزيوني لدى المشاهد عمومًا والمشاهد العراقي خصوصًا، وتحاول هذه المسلسلات مواكبة التغيرات الاجتماعية التي حدثتْ بالمجتمع العراقي، والتي نَتَجَتْ معها مجموعة من القضايا الاجتماعية التي صارت محل اهتمام أغلب وسائل الإعلام؛ لتقوم المسلسلات التليفزيونية بدورها في ممارسة عملية النقد الاجتماعي، وطرح القضايا بأساليب مختلفة من المعالجات الابداعية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1869B 791/02/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible
Titre : التسويق الالكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : مبروك العديلي Mention d'édition : د.ط Editeur : الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 262ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-589-37-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تسويق - الكتروني Index. décimale : 658/40 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التسويق الالكتروني ، لم تكن البلدان العربية بمعزل عن التطورات التي يشهدها العالم في محال الاتصالات و خصوصا شبكة الانترنت و الخدمات التسويقية التي تقدمها هذه الشبكة العالمية ، نعرض ماهية التسويق الالكتروني و متطلباته الاساسية من بنية تحتية تتمثل بشبكة الانترنت و مواقع مخصصة على الشبكة العنكبوتية و غيرها من تجهيزات البنية التحتية للتسويق الالكتروني ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، ركز الفصل الاول :ماهية التسويق الالكتروني ، انواع التسويق الاللكتروني ، الخصائص المميزة للتسويق الالكتروني ، بينما يشير الفصل الثاني : اثار التسويق الالكتروني على المزيج التسويقي ، و اهتم الفصل الثالث : البنية التحتية للتسويق الالكتروني و متطلباته الاساسية ، البيئة العامة للتسويق الالكتروني ، المعوقات الاساسية للتسويق الالكتروني ، في حين تطرق الفصل الرابع : واقع التسويق الالكتروني في البلدان العربية ، المتطلبات الاساسية للتسويق الالكتروني في البلدان العربية ، الاثار الاقتصادية للتسويق الالكتروني ، و يناقش الفصل الخامس : التسويق الالكتروني في المصرفي في البلدان العربية و متطلباته ، و يبرز الفصل السادس : سلال التوريد ، سلسلة التوريد و سلسلة القيمة و سلسلة الطلب ، ادوات ادارة سلسلة التوريد الالكترونية ، عناصر ادارة سلسلة التوريد ، و يوجز الفصل السابع : سياسات التسعير ، اثر الانترنت على التعسير ، ويتعامل الفصل الثامن : التسويق الالكتروني كأداة للتميز في منظمات الاعمال ، واختتم الفصل التاسع : التسويق الالكتروني و اثره على جودة الخدمات المصرفية. التسويق الالكتروني [texte imprimé] / مبروك العديلي . - د.ط . - الاردن : دار امجد للنشر و التوزيع, 2015 . - 262ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-589-37-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تسويق - الكتروني Index. décimale : 658/40 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التسويق الالكتروني ، لم تكن البلدان العربية بمعزل عن التطورات التي يشهدها العالم في محال الاتصالات و خصوصا شبكة الانترنت و الخدمات التسويقية التي تقدمها هذه الشبكة العالمية ، نعرض ماهية التسويق الالكتروني و متطلباته الاساسية من بنية تحتية تتمثل بشبكة الانترنت و مواقع مخصصة على الشبكة العنكبوتية و غيرها من تجهيزات البنية التحتية للتسويق الالكتروني ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، ركز الفصل الاول :ماهية التسويق الالكتروني ، انواع التسويق الاللكتروني ، الخصائص المميزة للتسويق الالكتروني ، بينما يشير الفصل الثاني : اثار التسويق الالكتروني على المزيج التسويقي ، و اهتم الفصل الثالث : البنية التحتية للتسويق الالكتروني و متطلباته الاساسية ، البيئة العامة للتسويق الالكتروني ، المعوقات الاساسية للتسويق الالكتروني ، في حين تطرق الفصل الرابع : واقع التسويق الالكتروني في البلدان العربية ، المتطلبات الاساسية للتسويق الالكتروني في البلدان العربية ، الاثار الاقتصادية للتسويق الالكتروني ، و يناقش الفصل الخامس : التسويق الالكتروني في المصرفي في البلدان العربية و متطلباته ، و يبرز الفصل السادس : سلال التوريد ، سلسلة التوريد و سلسلة القيمة و سلسلة الطلب ، ادوات ادارة سلسلة التوريد الالكترونية ، عناصر ادارة سلسلة التوريد ، و يوجز الفصل السابع : سياسات التسعير ، اثر الانترنت على التعسير ، ويتعامل الفصل الثامن : التسويق الالكتروني كأداة للتميز في منظمات الاعمال ، واختتم الفصل التاسع : التسويق الالكتروني و اثره على جودة الخدمات المصرفية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire