Détail de l'éditeur
دار غيداء للنشر و التوزيع
localisé à :
الاردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



صناعة الأخبار الإذاعية والتلفزيونية بين إشكاليتي ترجمة المصطلحات واختلاف المدارس الاعلامية / إياد هلال حمادي الديلمي
Titre : صناعة الأخبار الإذاعية والتلفزيونية بين إشكاليتي ترجمة المصطلحات واختلاف المدارس الاعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : إياد هلال حمادي الديلمي, Auteur Editeur : الاردن : دار غيداء للنشر و التوزيع Année de publication : 2021 Importance : 276ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957966281 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : صناعة الأخبار الإذاعية ؛ التلفزيونية ؛ ترجمةالمصطلحات ؛اختلاف المدارس الاعلامية Index. décimale : 070.19 الإذاعة و التلفزيون ( سمعي بصري) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع صناعة الأخبار الإذاعية والتلفزيونية بين إشكاليتي ترجمة المصطلحات واختلاف المدارس الاعلامية وجد الإعلام العربي عموما و الجزائري خصوصا، نفسه أما كم هائل من المفاهيم و المصطلحات التي نتجت عن التحولات الحاصلة في شتى المجالات، خاصة ما تعلق بتسمية بعض النشاطات، التي توظف في الحقل الإعلامي، فاختلاف المصطلحات حتى بين دول المشرق و المغرب العربي في مجال الإعلام و الإتصال،إضافة إلى اختلاف في دلالات المصطلحات الوظيفية، التي أتت بها تكنولوجيا الإعلام و الإتصال في ممارسة و صناعة المحتوى الإعلامي، حيث نهدف من خلال هذه البحث النظري إلى عرض الإشكاليات و الصعوبات الإعلامية المتعلقة بدراسة المعاني، في ظل تعدد الوسائط الرقمية، و بعد تصفح و قراءة و تحليل في أدبيات الترجمة الإعلامية و الإتصالية، وقفنا على نتيجة مفادها، عدم وجود مقاربة واضحة و اَليات شاملة و موحدة كفيلة بوضع نماذج أو دليل للترجمة الإعلامية، إضافة إلى تعدد معاني المصطلحات الإعلاميةوتطرق الى عدة فصول أهمها الفصل الاول:النماذج الاتصالية ودورها في بناء المفاهيم الاعلامية،واهتم الفصل الثاني:صناعة الاخبار الاذاعية التلفزيونية وعالج الفصل الثالث:أشكال ومضامين البرامج الاخبارية،والفصل الرابع عالج:أوجه الاختلاف بين التغطية الاخبارية والمعالجة الاخبارية،والفصل الخامس:سلسلة صناعة الاخبار التلفزيونية،واهتم الفصل السادس:العامل الاجتماعي وانعكاساته على صناعة الاخبار،والفصل السابع:العوامل الخارجية وانعكاساتها على صناعة الاخباروالفصل الثامن:العوامل الداخلية وانعكاساتها على صناعة الاخبار،وفي الاخير الفصل التاسع:صناعة الصورة الاخبارية التلفزيونية صناعة الأخبار الإذاعية والتلفزيونية بين إشكاليتي ترجمة المصطلحات واختلاف المدارس الاعلامية [texte imprimé] / إياد هلال حمادي الديلمي, Auteur . - الاردن : دار غيداء للنشر و التوزيع, 2021 . - 276ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISSN : 9789957966281
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : صناعة الأخبار الإذاعية ؛ التلفزيونية ؛ ترجمةالمصطلحات ؛اختلاف المدارس الاعلامية Index. décimale : 070.19 الإذاعة و التلفزيون ( سمعي بصري) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع صناعة الأخبار الإذاعية والتلفزيونية بين إشكاليتي ترجمة المصطلحات واختلاف المدارس الاعلامية وجد الإعلام العربي عموما و الجزائري خصوصا، نفسه أما كم هائل من المفاهيم و المصطلحات التي نتجت عن التحولات الحاصلة في شتى المجالات، خاصة ما تعلق بتسمية بعض النشاطات، التي توظف في الحقل الإعلامي، فاختلاف المصطلحات حتى بين دول المشرق و المغرب العربي في مجال الإعلام و الإتصال،إضافة إلى اختلاف في دلالات المصطلحات الوظيفية، التي أتت بها تكنولوجيا الإعلام و الإتصال في ممارسة و صناعة المحتوى الإعلامي، حيث نهدف من خلال هذه البحث النظري إلى عرض الإشكاليات و الصعوبات الإعلامية المتعلقة بدراسة المعاني، في ظل تعدد الوسائط الرقمية، و بعد تصفح و قراءة و تحليل في أدبيات الترجمة الإعلامية و الإتصالية، وقفنا على نتيجة مفادها، عدم وجود مقاربة واضحة و اَليات شاملة و موحدة كفيلة بوضع نماذج أو دليل للترجمة الإعلامية، إضافة إلى تعدد معاني المصطلحات الإعلاميةوتطرق الى عدة فصول أهمها الفصل الاول:النماذج الاتصالية ودورها في بناء المفاهيم الاعلامية،واهتم الفصل الثاني:صناعة الاخبار الاذاعية التلفزيونية وعالج الفصل الثالث:أشكال ومضامين البرامج الاخبارية،والفصل الرابع عالج:أوجه الاختلاف بين التغطية الاخبارية والمعالجة الاخبارية،والفصل الخامس:سلسلة صناعة الاخبار التلفزيونية،واهتم الفصل السادس:العامل الاجتماعي وانعكاساته على صناعة الاخبار،والفصل السابع:العوامل الخارجية وانعكاساتها على صناعة الاخباروالفصل الثامن:العوامل الداخلية وانعكاساتها على صناعة الاخبار،وفي الاخير الفصل التاسع:صناعة الصورة الاخبارية التلفزيونية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1900B 070.19/35/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible