Détail de l'éditeur
دار الفجر للنشر و التوزيع
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : أحدث وسائل الاعلام الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : هبة ربيع ; بول ليفنسون, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 351 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب أحدث وسائل الاعلام الجديدة ، يبين دور وسائل الاعلام الاجتماعية في الثورات الشعبية في مصر و تونس و اماكن اخرى من العالم العربي ، لم يكن تويتر وفيسبوك و يوتيوب المكونات الوحيدة اللازمة لنجاح التغييرات في الحكومات و الثقافة ، انما تقديم التقارير من خلال وسائل الاعلام التقليدية مثل التلفزيون و الاذاعة ، وليست ككل التغييرات ناجحة ولكن تلعب احدث وسائل الاعلام الجديدة دورا حاسما في تنظيم و توصيل الكلام الى العام ، و للمرة الاولى في البشرية يستطيع الاشخاص التحدث الى بقية العالم بغض النظر عن حالة هذا الشخص أو مكانته في المجتمع ، فهذا الشخص لا يحتاج الى ان يكتب تغريدات على تويتر أن يكون مسؤولا حكوميا او احد الافراد المعتمدين من الصحافة ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، ركز الفصل الاول: لماذا احدث وسائل الاعلام الجديدة ، فيما يعرض الفصل الثاني: فيسبوك ، ويدور الفصل الثالث: على تويتر ، بينما يغطى الفصل الرابع: يوتيوب ، و يتعامل الفصل الخامس: ويكبيديا ، في حين تطرق الفصل السادس: التدوين ، و خصص الفصل السابع: فورسكوير و الاجهزة ، و يقدم الفصل الثامن: الوسائل الاقل اهمية ، و تضمن الفصل التاسع: الجوانب السلبية من احدث وسائل الاعلام الجديدة ، و ختتم الفصل العاشر: السياسة و احدث وسائل الاعلام الجديدة . أحدث وسائل الاعلام الجديدة [texte imprimé] / هبة ربيع ; بول ليفنسون, Traducteur . - ط1 . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2015 . - 351 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب أحدث وسائل الاعلام الجديدة ، يبين دور وسائل الاعلام الاجتماعية في الثورات الشعبية في مصر و تونس و اماكن اخرى من العالم العربي ، لم يكن تويتر وفيسبوك و يوتيوب المكونات الوحيدة اللازمة لنجاح التغييرات في الحكومات و الثقافة ، انما تقديم التقارير من خلال وسائل الاعلام التقليدية مثل التلفزيون و الاذاعة ، وليست ككل التغييرات ناجحة ولكن تلعب احدث وسائل الاعلام الجديدة دورا حاسما في تنظيم و توصيل الكلام الى العام ، و للمرة الاولى في البشرية يستطيع الاشخاص التحدث الى بقية العالم بغض النظر عن حالة هذا الشخص أو مكانته في المجتمع ، فهذا الشخص لا يحتاج الى ان يكتب تغريدات على تويتر أن يكون مسؤولا حكوميا او احد الافراد المعتمدين من الصحافة ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، ركز الفصل الاول: لماذا احدث وسائل الاعلام الجديدة ، فيما يعرض الفصل الثاني: فيسبوك ، ويدور الفصل الثالث: على تويتر ، بينما يغطى الفصل الرابع: يوتيوب ، و يتعامل الفصل الخامس: ويكبيديا ، في حين تطرق الفصل السادس: التدوين ، و خصص الفصل السابع: فورسكوير و الاجهزة ، و يقدم الفصل الثامن: الوسائل الاقل اهمية ، و تضمن الفصل التاسع: الجوانب السلبية من احدث وسائل الاعلام الجديدة ، و ختتم الفصل العاشر: السياسة و احدث وسائل الاعلام الجديدة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 116B 302.23/22/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 115B 302.23/22/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : اتجاهات حديثة في الاخراج الصحفي Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل إبراهيم Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 287 ص Présentation : اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-391-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اتجاه - صحفي - جريدة - صور Index. décimale : 70.5/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اتجاهات حديثة في الاخراج الصحفي ، يجمع الكتاب بين ناحتين النظرية و التطبيقية في آن واحد ، وهذا هو المنهج الذي توخيته وسرت عليه ، منذ يدأت التأليف في مجال الدراسات الصحفية ، فإذا كانت النظريات مطلوبة لتكوين خلفية معرفية للارسين ، فإن الناحية العلمية المطلوبة و بشدة للربط بين الدراسات النظرية و الواقع العلمي ، و تخريج سكرتير تحرير فني مزود بالمعرفة العلمية و الجوانب الفنية ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، تضمن الفصل الاول : مفهوم الاخراج الصحفى ووظيفته و اهدافه ، المخرج الصحفي ، المذاهب الاخراجية ، في حين غطى الفصل الثاني: العناصر التبوغراقية ، الالوان و الشخصية الاخراجية للصحفية ، وتضمن الفصل الثالث : اسس تصميم و اخراج الصحفات ، اسس تصميم الجريدة ، عناصر تصميم الاساسي الجريدة، تناول الفصل الرابع : اهمية الصفحة الاولى اخراجيا ، و اختتم الفصل الخامس : اخراج الصفحات الداخلية . اتجاهات حديثة في الاخراج الصحفي [texte imprimé] / إسماعيل إبراهيم . - ط1 . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2015 . - 287 ص : اشكال ; 24 سم.
ISSN : 978-977-358-391-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اتجاه - صحفي - جريدة - صور Index. décimale : 70.5/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اتجاهات حديثة في الاخراج الصحفي ، يجمع الكتاب بين ناحتين النظرية و التطبيقية في آن واحد ، وهذا هو المنهج الذي توخيته وسرت عليه ، منذ يدأت التأليف في مجال الدراسات الصحفية ، فإذا كانت النظريات مطلوبة لتكوين خلفية معرفية للارسين ، فإن الناحية العلمية المطلوبة و بشدة للربط بين الدراسات النظرية و الواقع العلمي ، و تخريج سكرتير تحرير فني مزود بالمعرفة العلمية و الجوانب الفنية ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، تضمن الفصل الاول : مفهوم الاخراج الصحفى ووظيفته و اهدافه ، المخرج الصحفي ، المذاهب الاخراجية ، في حين غطى الفصل الثاني: العناصر التبوغراقية ، الالوان و الشخصية الاخراجية للصحفية ، وتضمن الفصل الثالث : اسس تصميم و اخراج الصحفات ، اسس تصميم الجريدة ، عناصر تصميم الاساسي الجريدة، تناول الفصل الرابع : اهمية الصفحة الاولى اخراجيا ، و اختتم الفصل الخامس : اخراج الصفحات الداخلية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الخطاب الاعلامي و تكتيك استعمال مفارقة التورية Type de document : texte imprimé Auteurs : اكرم فرج الربيعي Mention d'édition : ط 1 Editeur : مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2017 Importance : 198 ص Présentation : غ. ملون ، مخططات Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-350-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الخطاب الاعلامي ؛ التورية الثقافية ؛ الخطاب الصحفي ؛ الخطاب الاشهاري Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الخطاب الاعلامي ، في الخطاب الاعلامي اوصت معظم الدراسات الاعلامية بضرورة استعمال التورية في انواع الصحفية مععلة ذلك بتأثيرها على تيار الاتصال و مخالفتها لشروط و احكام وصفات اللغة الاعلامية من حيث المباشرة و الوضوح ، بينما نجد انواعا من الخطاب الاعلامي تبني على المفارقة ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، ركز الفصل الاول :مقاربة بين التورية القديمة و التورية الثقافية ، ويتعامل الفصل الثاني : المفارقة في الاعلام و الخطاب الصحفي ، بينما يشير الفصل الثالث : بلاغة التورية و تبدلات المعنى الدلالي في الخطاب الاعلامي ، واختتم الفصل الرابع : مشروعية استعمال مفارقة التورية في الخطاب الاعلامي ومسوغاته. الخطاب الاعلامي و تكتيك استعمال مفارقة التورية [texte imprimé] / اكرم فرج الربيعي . - ط 1 . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2017 . - 198 ص : غ. ملون ، مخططات ; 24 سم.
ISBN : 978-977-358-350-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الخطاب الاعلامي ؛ التورية الثقافية ؛ الخطاب الصحفي ؛ الخطاب الاشهاري Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الخطاب الاعلامي ، في الخطاب الاعلامي اوصت معظم الدراسات الاعلامية بضرورة استعمال التورية في انواع الصحفية مععلة ذلك بتأثيرها على تيار الاتصال و مخالفتها لشروط و احكام وصفات اللغة الاعلامية من حيث المباشرة و الوضوح ، بينما نجد انواعا من الخطاب الاعلامي تبني على المفارقة ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، ركز الفصل الاول :مقاربة بين التورية القديمة و التورية الثقافية ، ويتعامل الفصل الثاني : المفارقة في الاعلام و الخطاب الصحفي ، بينما يشير الفصل الثالث : بلاغة التورية و تبدلات المعنى الدلالي في الخطاب الاعلامي ، واختتم الفصل الرابع : مشروعية استعمال مفارقة التورية في الخطاب الاعلامي ومسوغاته. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 783 659.1/06/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 663 659.1/06/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible