Détail de l'éditeur
دار الايام للنشر والتوزيع
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : الاعلام التربوي - مفهومه - تعريفه - استراتجيته Type de document : texte imprimé Auteurs : على عبد الفتاح كنعان Mention d'édition : د.ط Editeur : عمان : دار الايام للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 159ص Présentation : غ.ملون جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام التربوي ؛ الاتصال التربوي ؛ نظم المعلومات التربوية ؛ النشاط المدرسي ؛ التخطيط ؛ التعليم ؛ الاعلام المدرسي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام التربوي - مفهومه - تعريفه - استراتجيته ، حيث ان التطور التقني الهائل الذي طرا على وسائل الاعلام في العقود الثلاثة الاخيرة والذي تمثل في الغاء الحواجز الزمنية والمكانية من خلال تقنية البث الفضائي عبر الاقمار الصناعية ، تطور مفهوم الاعلام التربوي وامتد ليشمل الواجبات التربوية لوسائل الاعلام العامة ، المتمثلة في السعي لتحقيق الاهداف العامة للتربية في المجتمع ، والالتزام بالقيم الاخلاقية وقد قسم الكتاب الى عدت مواضيع : مفهوم وتعريف واهداف الإعلام التربوي ، مفهوم الأعلام التربوي ، الاعلام والاتصال التربوي ، الاعلام والتربية ، الاعلام التربوي ونظم المعلومات التربوية ، الاعلام التربوي وتقنيات الاتصال ، الاعلام التربوي والنشاط الدراسي ،الاعلام التربوي والاعلام التعليمي ، الرؤية الصحيحة لمفهوم الاعلام التربوي ، الاعلام التربوي والتربية الاعلامية ، عناصر عملية الاعلام التربوي ومكوناته ، اهداف الاعلام التربوي ، اسس ومبادىء الاعلام التربوي ، سياسات الاعلام التربوي ، تعريف السياسة الاعلامية ، التخطيط للأعلام التربوي ، الاعلام والتعليم ، الاعلام التربوي وعلاقته بالعلوم الاخرى ، معلومات هامة عن الاعلام التربوي ، الاعلام التربوي بين الواقع والطموح . الاعلام التربوي - مفهومه - تعريفه - استراتجيته [texte imprimé] / على عبد الفتاح كنعان . - د.ط . - عمان : دار الايام للنشر والتوزيع, 2015 . - 159ص : غ.ملون جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام التربوي ؛ الاتصال التربوي ؛ نظم المعلومات التربوية ؛ النشاط المدرسي ؛ التخطيط ؛ التعليم ؛ الاعلام المدرسي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام التربوي - مفهومه - تعريفه - استراتجيته ، حيث ان التطور التقني الهائل الذي طرا على وسائل الاعلام في العقود الثلاثة الاخيرة والذي تمثل في الغاء الحواجز الزمنية والمكانية من خلال تقنية البث الفضائي عبر الاقمار الصناعية ، تطور مفهوم الاعلام التربوي وامتد ليشمل الواجبات التربوية لوسائل الاعلام العامة ، المتمثلة في السعي لتحقيق الاهداف العامة للتربية في المجتمع ، والالتزام بالقيم الاخلاقية وقد قسم الكتاب الى عدت مواضيع : مفهوم وتعريف واهداف الإعلام التربوي ، مفهوم الأعلام التربوي ، الاعلام والاتصال التربوي ، الاعلام والتربية ، الاعلام التربوي ونظم المعلومات التربوية ، الاعلام التربوي وتقنيات الاتصال ، الاعلام التربوي والنشاط الدراسي ،الاعلام التربوي والاعلام التعليمي ، الرؤية الصحيحة لمفهوم الاعلام التربوي ، الاعلام التربوي والتربية الاعلامية ، عناصر عملية الاعلام التربوي ومكوناته ، اهداف الاعلام التربوي ، اسس ومبادىء الاعلام التربوي ، سياسات الاعلام التربوي ، تعريف السياسة الاعلامية ، التخطيط للأعلام التربوي ، الاعلام والتعليم ، الاعلام التربوي وعلاقته بالعلوم الاخرى ، معلومات هامة عن الاعلام التربوي ، الاعلام التربوي بين الواقع والطموح . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 467 370/01/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الحديث الصحفي والمقابلات Type de document : texte imprimé Auteurs : علي عبد الفتاح كنعان Editeur : عمان : دار الايام للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 176ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصحافة، المقابلة Index. décimale : 070.4/44 Résumé : الحديث الصحفي والمقابلات، حيث من يقوم على الحوار بين الصحفي و شخصية من الشخصيات وهو حوار قد يستهدف الحصول على اخبار و معلومات جديدة او شرح وجهة نظر معينة او تصوير جوانب غريبة او طريقة مسلية في حياة هذه الشخصية و الحديث الصحفي قد يجري مع شخص واحد او عدة اشخاص كما هو الامر في الاستفتاء الصحفي و الحديث الصحفي وقد يجريه محرر واحد، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول ، فاهتم الفصل الاول: فن الحديث الصحفي، كتابة الحديث التلفزيوني، خطوات اعداد الحديث الصحفي، انواع الحديث الصحفي،مفهوم و مكونات التقرير الصحفي، في يخص الفصل الثاني: ماهي خطوات الرئيسية لاجراء حديث صحفي، ماهو مفهوم و مقومات الاخراج الصحفي، اسس الاخراج الصحفي، فن التحقيق الصحفي، الفرق بين الخبر و التقرير، التصوير الصحفي، وختتم الفصل الثالث: الحديث الصحفي او المقابلة الصحفية او الحوار او الاستجواب، ادارة الحوار و موقف الصحفي، فن الحوار الصحفي المقابلة/الحديث، اسس التحقيق الصحفي، انواع الحديث الصحفي. الحديث الصحفي والمقابلات [texte imprimé] / علي عبد الفتاح كنعان . - عمان : دار الايام للنشر والتوزيع, 2016 . - 176ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصحافة، المقابلة Index. décimale : 070.4/44 Résumé : الحديث الصحفي والمقابلات، حيث من يقوم على الحوار بين الصحفي و شخصية من الشخصيات وهو حوار قد يستهدف الحصول على اخبار و معلومات جديدة او شرح وجهة نظر معينة او تصوير جوانب غريبة او طريقة مسلية في حياة هذه الشخصية و الحديث الصحفي قد يجري مع شخص واحد او عدة اشخاص كما هو الامر في الاستفتاء الصحفي و الحديث الصحفي وقد يجريه محرر واحد، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول ، فاهتم الفصل الاول: فن الحديث الصحفي، كتابة الحديث التلفزيوني، خطوات اعداد الحديث الصحفي، انواع الحديث الصحفي،مفهوم و مكونات التقرير الصحفي، في يخص الفصل الثاني: ماهي خطوات الرئيسية لاجراء حديث صحفي، ماهو مفهوم و مقومات الاخراج الصحفي، اسس الاخراج الصحفي، فن التحقيق الصحفي، الفرق بين الخبر و التقرير، التصوير الصحفي، وختتم الفصل الثالث: الحديث الصحفي او المقابلة الصحفية او الحوار او الاستجواب، ادارة الحوار و موقف الصحفي، فن الحوار الصحفي المقابلة/الحديث، اسس التحقيق الصحفي، انواع الحديث الصحفي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسين قرناني ; امينة بكار, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الايام للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : 254ص Présentation : اشكال Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تطبيقات الاعلام الجديد -مواقع التواصل الاجتماعي - حرية الاعلام - العمل الصحفي - مواقع الانترنت الرقمية - الاعلام الاجتماعي -فيسبوك - تويتر - جوجل - السكايب - يوتوب - البريد الاكتروني - المدونات - القيم Index. décimale : 302.2/18 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات ، حيث ان العلام الجديد هو اعلام تعددي بلا حدود ومتعدد الوسائط يؤدي ادوارا جديدة كليا لم يكن بوسع الاعلام التقليدي تاديتها فهو على سبيل المثال لا الحصر وسيلة تعليم ومنافس تلقائي للمدارس ، وهو يعمل في سياق مؤسسات الجديدة ، فهو مجتمع متفاعل يتبادل فيه الاعضاء خدماتهم ويحصلون على احتياجاتهم الاساسية ويمارسون اعمالهم اليومية ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : الاعلام الجديد وجدلية المفهوم ، خصائص مواقع التواصل الاجتماعي ، العوامل الرئيسة لظهور الاعلام الجديد ، خصائص الاعلام الجديد ، مداخل فهم صحافة المواطن ، الاعلام الجديد وحرية المواطن ، العلام الجديد والعمل الصحفي ، ركز الفصل الثاني : اشكال الاعلام الجديد ، مواقع الانترنات الرقمية ، اسباب دراسة شبكات التواصل الاجتماعي ، تطور الانترنات سبب تطور الاعلام الاجتماعي ، مواقع التواصل الاجتماعي (خصائص ، انواع ، مكونات ، سلبيات ، ايجابيات ) ، الشبكات الاجتماعية مواقع بمواصفات اعلامية ، الشبكات الاجتماعية والاستخدامات الاعلانية ، الاثار الجتماعية الاجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي ، مخاطر استخدام الشبكات الاجتماعية على الشباب ، مستقبل الشبكات الاجتماعية وتقنياتها ، يدور الفصل الثالث : تطبيقات الاعلام الجديد ( الفيسبوك ، اليوتوب ، جوجل ، الانستغرام ، التويتر ، سكايب ) يبرز الفصل الرابع : البريد الالكتروني والمدونات ، بدايات البريد الالكتروني وعوامل زيادة استخدامه ، العوامل التي ادت الى زيادت استخدام البريد الالكتروني ، خصائص وعيوب البريد الالكتروني ، خدمات واستخدمات البريد الالكتروني ، الاعلام الجديد والقيم . تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات [texte imprimé] / ياسين قرناني ; امينة بكار, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الايام للنشر والتوزيع, 2017 . - 254ص : اشكال ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تطبيقات الاعلام الجديد -مواقع التواصل الاجتماعي - حرية الاعلام - العمل الصحفي - مواقع الانترنت الرقمية - الاعلام الاجتماعي -فيسبوك - تويتر - جوجل - السكايب - يوتوب - البريد الاكتروني - المدونات - القيم Index. décimale : 302.2/18 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات ، حيث ان العلام الجديد هو اعلام تعددي بلا حدود ومتعدد الوسائط يؤدي ادوارا جديدة كليا لم يكن بوسع الاعلام التقليدي تاديتها فهو على سبيل المثال لا الحصر وسيلة تعليم ومنافس تلقائي للمدارس ، وهو يعمل في سياق مؤسسات الجديدة ، فهو مجتمع متفاعل يتبادل فيه الاعضاء خدماتهم ويحصلون على احتياجاتهم الاساسية ويمارسون اعمالهم اليومية ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : الاعلام الجديد وجدلية المفهوم ، خصائص مواقع التواصل الاجتماعي ، العوامل الرئيسة لظهور الاعلام الجديد ، خصائص الاعلام الجديد ، مداخل فهم صحافة المواطن ، الاعلام الجديد وحرية المواطن ، العلام الجديد والعمل الصحفي ، ركز الفصل الثاني : اشكال الاعلام الجديد ، مواقع الانترنات الرقمية ، اسباب دراسة شبكات التواصل الاجتماعي ، تطور الانترنات سبب تطور الاعلام الاجتماعي ، مواقع التواصل الاجتماعي (خصائص ، انواع ، مكونات ، سلبيات ، ايجابيات ) ، الشبكات الاجتماعية مواقع بمواصفات اعلامية ، الشبكات الاجتماعية والاستخدامات الاعلانية ، الاثار الجتماعية الاجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي ، مخاطر استخدام الشبكات الاجتماعية على الشباب ، مستقبل الشبكات الاجتماعية وتقنياتها ، يدور الفصل الثالث : تطبيقات الاعلام الجديد ( الفيسبوك ، اليوتوب ، جوجل ، الانستغرام ، التويتر ، سكايب ) يبرز الفصل الرابع : البريد الالكتروني والمدونات ، بدايات البريد الالكتروني وعوامل زيادة استخدامه ، العوامل التي ادت الى زيادت استخدام البريد الالكتروني ، خصائص وعيوب البريد الالكتروني ، خدمات واستخدمات البريد الالكتروني ، الاعلام الجديد والقيم . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire