Détail de l'éditeur
دار الراية للنشر و التوزيع
localisé à :
الاردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



دور المرأة في نشأة الدولة الاسلامية 1-923هــ /622-1517م من بداية الهجرة النبوية الى نهاية دولة المماليك / رشيد ابراهيم الحشماوي
Titre : دور المرأة في نشأة الدولة الاسلامية 1-923هــ /622-1517م من بداية الهجرة النبوية الى نهاية دولة المماليك Type de document : texte imprimé Auteurs : رشيد ابراهيم الحشماوي, Auteur Editeur : الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع Année de publication : 2021 Importance : 236ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923300374 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات:الديانات Mots-clés : دور المرأة ؛ الدولة الاسلامية ؛ النشأة ؛ قبل الاسلام ؛ زوجات النبي'ص) ؛ العصر الاموي ؛ العصر العباسي ؛ عهد الايوبيين Index. décimale : 200 الديانات Résumé : تناول الكتاب بالدراسة والتحليل الدور الحيوي الذي قامت به المرأة في مختلف مراحل نشأة وتطور الدولة الإسلامية، مقسمًا إلى عدة فصول تغطي الفترات التاريخية التالية:
العصر النبوي: يبرز الكتاب مشاركة النساء في بيعة العقبة، والهجرة، والمعارك مثل أُحد والخندق، ودورهن في الرعاية الصحية والدعوية.
الخلافة الراشدة: يتناول مساهمات النساء في الشورى، والتعليم، والفتوى، بالإضافة إلى دورهن في دعم الجيوش الإسلامية.
العصر الأموي والعباسي: يستعرض الكتاب تأثير النساء في الحياة السياسية والثقافية، بما في ذلك دورهن في البلاط، ورعايتهن للعلماء، والمشاركة في الحياة العامة.
العصر المملوكي: يُسلط الضوء على النساء العالمات، والراويات، والمحدثات، ودورهن في الحفاظ على العلوم الإسلامية.
يهدف الكتاب إلى تصحيح الصورة النمطية حول تهميش دور المرأة في التاريخ الإسلامي، مؤكدًا على أن النساء كنّ شريكات فاعلات في بناء الحضارة الإسلامية.
دور المرأة في نشأة الدولة الاسلامية 1-923هــ /622-1517م من بداية الهجرة النبوية الى نهاية دولة المماليك [texte imprimé] / رشيد ابراهيم الحشماوي, Auteur . - الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع, 2021 . - 236ص ; 24سم.
ISBN : 9789923300374
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات:الديانات Mots-clés : دور المرأة ؛ الدولة الاسلامية ؛ النشأة ؛ قبل الاسلام ؛ زوجات النبي'ص) ؛ العصر الاموي ؛ العصر العباسي ؛ عهد الايوبيين Index. décimale : 200 الديانات Résumé : تناول الكتاب بالدراسة والتحليل الدور الحيوي الذي قامت به المرأة في مختلف مراحل نشأة وتطور الدولة الإسلامية، مقسمًا إلى عدة فصول تغطي الفترات التاريخية التالية:
العصر النبوي: يبرز الكتاب مشاركة النساء في بيعة العقبة، والهجرة، والمعارك مثل أُحد والخندق، ودورهن في الرعاية الصحية والدعوية.
الخلافة الراشدة: يتناول مساهمات النساء في الشورى، والتعليم، والفتوى، بالإضافة إلى دورهن في دعم الجيوش الإسلامية.
العصر الأموي والعباسي: يستعرض الكتاب تأثير النساء في الحياة السياسية والثقافية، بما في ذلك دورهن في البلاط، ورعايتهن للعلماء، والمشاركة في الحياة العامة.
العصر المملوكي: يُسلط الضوء على النساء العالمات، والراويات، والمحدثات، ودورهن في الحفاظ على العلوم الإسلامية.
يهدف الكتاب إلى تصحيح الصورة النمطية حول تهميش دور المرأة في التاريخ الإسلامي، مؤكدًا على أن النساء كنّ شريكات فاعلات في بناء الحضارة الإسلامية.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10271H 200/28/1 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب الآثار والفنون Disponible
Titre : الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ووسائل التواصل الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمان بكر بن كران Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 2014 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-579-43-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الاتصال الجماهيري ؛ الخدمة الاجتماعية ؛ التواصل الاجتماعي Index. décimale : 302.23/26 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ، شهد القرن التاسع عشر عدد كبير من الوسائل الاتصال استجابة لعلاج بعض المشكلات الناتجة عن الثورة الصناعية روادي التوسع في التجارة الصناعية و فتح خارج الحدود الى اكتشاف اساليب سريعة لتبادل المعلومات ، في عام 1937 م اخترع صمويل مورسن التلغراف ، وابتكر طريقة للكتابة تعتمد على النقط و الشرط وفي السنوات الاخيرة ظهرت تطورات قي الاتصالات في مختلف مجالاتها نتيجة لطلب االمستهلكين و ذلك لعدة اسباب منها : الرغبة في الحصول على المعلومات بشكل فوري و الحاجة الى اتصال في اماكن جغرافية بعيدة ، فقد قسم الكتاب الى ثمانية فصول ، تناول الفصل الاول: الاتصال ، مفهوم التصال ، عناصر عملية االاتصال ، اهداف الاتصال ، اللغة و علاقتها بالتصال ، يناقش الفصل الثاني : أنواع الاتصال ، اللغة و التواصل ،يتعامل الفصل الثالث : و سائل الاتصال ، مجموعة وسائل الرموز ، المقابلات ، يوجز الفصل الرابع : الاتصال الجماهيري ، تعريف الاتصال الجماهيري ، علاقة وسائل الاعلام الجماهيري بالمجتمع الجماهيري ، خصص الفصل الخامس : الاتصال في الخدمة الاجتماعية ، الاتصال في طريقة خدمة الفرد ، الاتصال و طريقة تنظيم المجتمع ، يقدم الفصل السادس: الاتصال و العمليات الاجتماعية ، يدور الفصل السابع : شبكة المعلومات العامية الانترنت ، واختتم الفصل الثامن : وسائل الاتصال الاجتماعي . الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ووسائل التواصل الإجتماعي [texte imprimé] / سلمان بكر بن كران . - ط1 . - الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع, 2015 . - 2014 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-579-43-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الاتصال الجماهيري ؛ الخدمة الاجتماعية ؛ التواصل الاجتماعي Index. décimale : 302.23/26 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ، شهد القرن التاسع عشر عدد كبير من الوسائل الاتصال استجابة لعلاج بعض المشكلات الناتجة عن الثورة الصناعية روادي التوسع في التجارة الصناعية و فتح خارج الحدود الى اكتشاف اساليب سريعة لتبادل المعلومات ، في عام 1937 م اخترع صمويل مورسن التلغراف ، وابتكر طريقة للكتابة تعتمد على النقط و الشرط وفي السنوات الاخيرة ظهرت تطورات قي الاتصالات في مختلف مجالاتها نتيجة لطلب االمستهلكين و ذلك لعدة اسباب منها : الرغبة في الحصول على المعلومات بشكل فوري و الحاجة الى اتصال في اماكن جغرافية بعيدة ، فقد قسم الكتاب الى ثمانية فصول ، تناول الفصل الاول: الاتصال ، مفهوم التصال ، عناصر عملية االاتصال ، اهداف الاتصال ، اللغة و علاقتها بالتصال ، يناقش الفصل الثاني : أنواع الاتصال ، اللغة و التواصل ،يتعامل الفصل الثالث : و سائل الاتصال ، مجموعة وسائل الرموز ، المقابلات ، يوجز الفصل الرابع : الاتصال الجماهيري ، تعريف الاتصال الجماهيري ، علاقة وسائل الاعلام الجماهيري بالمجتمع الجماهيري ، خصص الفصل الخامس : الاتصال في الخدمة الاجتماعية ، الاتصال في طريقة خدمة الفرد ، الاتصال و طريقة تنظيم المجتمع ، يقدم الفصل السادس: الاتصال و العمليات الاجتماعية ، يدور الفصل السابع : شبكة المعلومات العامية الانترنت ، واختتم الفصل الثامن : وسائل الاتصال الاجتماعي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 473 302.23/26/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : التلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : ممدوح رضا الجندي Mention d'édition : ط 1 Editeur : الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع Année de publication : 2019 Importance : 188 ص Présentation : اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-622-75-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تلفزيون - اذاعة - اعلام - حديثة Index. décimale : 070.19/112 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الالتلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة ، يعتبر الاعلام هو الوسيلة التواصل بين المجتمعات ، وبين الناس في كل الارض ، فأساس الاعلام هو الاتصال و التواصل و ارسال خبر معين للجهة الاخرى ، وقد عمل الانسان بكافة انواع التواصل منذ القدم ، ساعيا للتواصل مع اقرانه ثم مع المحيط الذي يحيا به ، ثم مع كل من يستطيع ان يصل اليهم في حدود عالمه ، وقد كان الحديث المباشر اول وسيلة تواصل ، كان الحديث بين ادم و حواء عليهما السلام وسيلة تواصلهما ، ثم تطور الانسان و تشكلت المجموعات و القبائل ، وانتشرو في بقاع متعددة فكانوا يتواصلون بالحمام الزاجل و الطبول و غيرها ، ومع انتشار الورق اكثر بدأت تظهر المجلات الاعلامية التى تحمل اخبار الدولة واخبار الطبقة الحاكمة انذاك ، ثم ظهرت الصحف في الدول الغرب اهمها : لندن ، فرنسا ، وكان للاعلام دور كبير في الثورة الفرنسية حيث كانت التغطية الصحفية بالصحف تعرض احداث وجريات اكبر ثورات العالم .فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تناول الفصل الاول : وسائل الاعلام ، التلقزيون ، السينما ، اهمية وسائل الاعلام ، ايجابيات وسائل الاعلام ، فيما يعرض الفصل الثاني : انتاج البرنمامج التلفزيوني، فريق الانتاج ، التصوير التلفزيوني ، احجام اللقطات ، يدور الفصل الثالث : النص الاعلامي ، الخصائص العامة للغة الاعلام ، قواعد كتابة النص الاذاعي ، النص التلفزيوني ، الاذاعي ، يقدم الفصل الرابع : الاعلانات ، اهمية الاعلان ، عناصر الاعلان ، خصائص الاعلان ، تحرير الاعلان ، خصص الفصل الخامس : الاخبار و الرياضة، انواع الاخبار ، الاخبار العاجلة ، القيم الاخبارية ، متطلبات الانتاج الاخباري ، في حين تطرق الفصل السادس : برامج المقابلات الوثائقية ، اختتم الفصل السابع : التوعية و التربوية الاعلامية . التلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة [texte imprimé] / ممدوح رضا الجندي . - ط 1 . - الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع, 2019 . - 188 ص : اشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-622-75-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تلفزيون - اذاعة - اعلام - حديثة Index. décimale : 070.19/112 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الالتلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة ، يعتبر الاعلام هو الوسيلة التواصل بين المجتمعات ، وبين الناس في كل الارض ، فأساس الاعلام هو الاتصال و التواصل و ارسال خبر معين للجهة الاخرى ، وقد عمل الانسان بكافة انواع التواصل منذ القدم ، ساعيا للتواصل مع اقرانه ثم مع المحيط الذي يحيا به ، ثم مع كل من يستطيع ان يصل اليهم في حدود عالمه ، وقد كان الحديث المباشر اول وسيلة تواصل ، كان الحديث بين ادم و حواء عليهما السلام وسيلة تواصلهما ، ثم تطور الانسان و تشكلت المجموعات و القبائل ، وانتشرو في بقاع متعددة فكانوا يتواصلون بالحمام الزاجل و الطبول و غيرها ، ومع انتشار الورق اكثر بدأت تظهر المجلات الاعلامية التى تحمل اخبار الدولة واخبار الطبقة الحاكمة انذاك ، ثم ظهرت الصحف في الدول الغرب اهمها : لندن ، فرنسا ، وكان للاعلام دور كبير في الثورة الفرنسية حيث كانت التغطية الصحفية بالصحف تعرض احداث وجريات اكبر ثورات العالم .فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تناول الفصل الاول : وسائل الاعلام ، التلقزيون ، السينما ، اهمية وسائل الاعلام ، ايجابيات وسائل الاعلام ، فيما يعرض الفصل الثاني : انتاج البرنمامج التلفزيوني، فريق الانتاج ، التصوير التلفزيوني ، احجام اللقطات ، يدور الفصل الثالث : النص الاعلامي ، الخصائص العامة للغة الاعلام ، قواعد كتابة النص الاذاعي ، النص التلفزيوني ، الاذاعي ، يقدم الفصل الرابع : الاعلانات ، اهمية الاعلان ، عناصر الاعلان ، خصائص الاعلان ، تحرير الاعلان ، خصص الفصل الخامس : الاخبار و الرياضة، انواع الاخبار ، الاخبار العاجلة ، القيم الاخبارية ، متطلبات الانتاج الاخباري ، في حين تطرق الفصل السادس : برامج المقابلات الوثائقية ، اختتم الفصل السابع : التوعية و التربوية الاعلامية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire