Détail de l'éditeur
دار الراية للنشر و التوزيع
localisé à :
الاردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ووسائل التواصل الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمان بكر بن كران Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 2014 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-579-43-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الاتصال الجماهيري ؛ الخدمة الاجتماعية ؛ التواصل الاجتماعي Index. décimale : 302.23/26 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ، شهد القرن التاسع عشر عدد كبير من الوسائل الاتصال استجابة لعلاج بعض المشكلات الناتجة عن الثورة الصناعية روادي التوسع في التجارة الصناعية و فتح خارج الحدود الى اكتشاف اساليب سريعة لتبادل المعلومات ، في عام 1937 م اخترع صمويل مورسن التلغراف ، وابتكر طريقة للكتابة تعتمد على النقط و الشرط وفي السنوات الاخيرة ظهرت تطورات قي الاتصالات في مختلف مجالاتها نتيجة لطلب االمستهلكين و ذلك لعدة اسباب منها : الرغبة في الحصول على المعلومات بشكل فوري و الحاجة الى اتصال في اماكن جغرافية بعيدة ، فقد قسم الكتاب الى ثمانية فصول ، تناول الفصل الاول: الاتصال ، مفهوم التصال ، عناصر عملية االاتصال ، اهداف الاتصال ، اللغة و علاقتها بالتصال ، يناقش الفصل الثاني : أنواع الاتصال ، اللغة و التواصل ،يتعامل الفصل الثالث : و سائل الاتصال ، مجموعة وسائل الرموز ، المقابلات ، يوجز الفصل الرابع : الاتصال الجماهيري ، تعريف الاتصال الجماهيري ، علاقة وسائل الاعلام الجماهيري بالمجتمع الجماهيري ، خصص الفصل الخامس : الاتصال في الخدمة الاجتماعية ، الاتصال في طريقة خدمة الفرد ، الاتصال و طريقة تنظيم المجتمع ، يقدم الفصل السادس: الاتصال و العمليات الاجتماعية ، يدور الفصل السابع : شبكة المعلومات العامية الانترنت ، واختتم الفصل الثامن : وسائل الاتصال الاجتماعي . الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ووسائل التواصل الإجتماعي [texte imprimé] / سلمان بكر بن كران . - ط1 . - الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع, 2015 . - 2014 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-579-43-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الاتصال الجماهيري ؛ الخدمة الاجتماعية ؛ التواصل الاجتماعي Index. décimale : 302.23/26 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاتصال الجماهيري و الخدمة الاجتماعية ، شهد القرن التاسع عشر عدد كبير من الوسائل الاتصال استجابة لعلاج بعض المشكلات الناتجة عن الثورة الصناعية روادي التوسع في التجارة الصناعية و فتح خارج الحدود الى اكتشاف اساليب سريعة لتبادل المعلومات ، في عام 1937 م اخترع صمويل مورسن التلغراف ، وابتكر طريقة للكتابة تعتمد على النقط و الشرط وفي السنوات الاخيرة ظهرت تطورات قي الاتصالات في مختلف مجالاتها نتيجة لطلب االمستهلكين و ذلك لعدة اسباب منها : الرغبة في الحصول على المعلومات بشكل فوري و الحاجة الى اتصال في اماكن جغرافية بعيدة ، فقد قسم الكتاب الى ثمانية فصول ، تناول الفصل الاول: الاتصال ، مفهوم التصال ، عناصر عملية االاتصال ، اهداف الاتصال ، اللغة و علاقتها بالتصال ، يناقش الفصل الثاني : أنواع الاتصال ، اللغة و التواصل ،يتعامل الفصل الثالث : و سائل الاتصال ، مجموعة وسائل الرموز ، المقابلات ، يوجز الفصل الرابع : الاتصال الجماهيري ، تعريف الاتصال الجماهيري ، علاقة وسائل الاعلام الجماهيري بالمجتمع الجماهيري ، خصص الفصل الخامس : الاتصال في الخدمة الاجتماعية ، الاتصال في طريقة خدمة الفرد ، الاتصال و طريقة تنظيم المجتمع ، يقدم الفصل السادس: الاتصال و العمليات الاجتماعية ، يدور الفصل السابع : شبكة المعلومات العامية الانترنت ، واختتم الفصل الثامن : وسائل الاتصال الاجتماعي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 473 302.23/26/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : التلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : ممدوح رضا الجندي Mention d'édition : ط 1 Editeur : الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع Année de publication : 2019 Importance : 188 ص Présentation : اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-622-75-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تلفزيون - اذاعة - اعلام - حديثة Index. décimale : 070.19/112 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الالتلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة ، يعتبر الاعلام هو الوسيلة التواصل بين المجتمعات ، وبين الناس في كل الارض ، فأساس الاعلام هو الاتصال و التواصل و ارسال خبر معين للجهة الاخرى ، وقد عمل الانسان بكافة انواع التواصل منذ القدم ، ساعيا للتواصل مع اقرانه ثم مع المحيط الذي يحيا به ، ثم مع كل من يستطيع ان يصل اليهم في حدود عالمه ، وقد كان الحديث المباشر اول وسيلة تواصل ، كان الحديث بين ادم و حواء عليهما السلام وسيلة تواصلهما ، ثم تطور الانسان و تشكلت المجموعات و القبائل ، وانتشرو في بقاع متعددة فكانوا يتواصلون بالحمام الزاجل و الطبول و غيرها ، ومع انتشار الورق اكثر بدأت تظهر المجلات الاعلامية التى تحمل اخبار الدولة واخبار الطبقة الحاكمة انذاك ، ثم ظهرت الصحف في الدول الغرب اهمها : لندن ، فرنسا ، وكان للاعلام دور كبير في الثورة الفرنسية حيث كانت التغطية الصحفية بالصحف تعرض احداث وجريات اكبر ثورات العالم .فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تناول الفصل الاول : وسائل الاعلام ، التلقزيون ، السينما ، اهمية وسائل الاعلام ، ايجابيات وسائل الاعلام ، فيما يعرض الفصل الثاني : انتاج البرنمامج التلفزيوني، فريق الانتاج ، التصوير التلفزيوني ، احجام اللقطات ، يدور الفصل الثالث : النص الاعلامي ، الخصائص العامة للغة الاعلام ، قواعد كتابة النص الاذاعي ، النص التلفزيوني ، الاذاعي ، يقدم الفصل الرابع : الاعلانات ، اهمية الاعلان ، عناصر الاعلان ، خصائص الاعلان ، تحرير الاعلان ، خصص الفصل الخامس : الاخبار و الرياضة، انواع الاخبار ، الاخبار العاجلة ، القيم الاخبارية ، متطلبات الانتاج الاخباري ، في حين تطرق الفصل السادس : برامج المقابلات الوثائقية ، اختتم الفصل السابع : التوعية و التربوية الاعلامية . التلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة [texte imprimé] / ممدوح رضا الجندي . - ط 1 . - الاردن : دار الراية للنشر و التوزيع, 2019 . - 188 ص : اشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-622-75-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تلفزيون - اذاعة - اعلام - حديثة Index. décimale : 070.19/112 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الالتلفزيون و الاذاعة و سائل الاعلام الحديثة ، يعتبر الاعلام هو الوسيلة التواصل بين المجتمعات ، وبين الناس في كل الارض ، فأساس الاعلام هو الاتصال و التواصل و ارسال خبر معين للجهة الاخرى ، وقد عمل الانسان بكافة انواع التواصل منذ القدم ، ساعيا للتواصل مع اقرانه ثم مع المحيط الذي يحيا به ، ثم مع كل من يستطيع ان يصل اليهم في حدود عالمه ، وقد كان الحديث المباشر اول وسيلة تواصل ، كان الحديث بين ادم و حواء عليهما السلام وسيلة تواصلهما ، ثم تطور الانسان و تشكلت المجموعات و القبائل ، وانتشرو في بقاع متعددة فكانوا يتواصلون بالحمام الزاجل و الطبول و غيرها ، ومع انتشار الورق اكثر بدأت تظهر المجلات الاعلامية التى تحمل اخبار الدولة واخبار الطبقة الحاكمة انذاك ، ثم ظهرت الصحف في الدول الغرب اهمها : لندن ، فرنسا ، وكان للاعلام دور كبير في الثورة الفرنسية حيث كانت التغطية الصحفية بالصحف تعرض احداث وجريات اكبر ثورات العالم .فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول ، تناول الفصل الاول : وسائل الاعلام ، التلقزيون ، السينما ، اهمية وسائل الاعلام ، ايجابيات وسائل الاعلام ، فيما يعرض الفصل الثاني : انتاج البرنمامج التلفزيوني، فريق الانتاج ، التصوير التلفزيوني ، احجام اللقطات ، يدور الفصل الثالث : النص الاعلامي ، الخصائص العامة للغة الاعلام ، قواعد كتابة النص الاذاعي ، النص التلفزيوني ، الاذاعي ، يقدم الفصل الرابع : الاعلانات ، اهمية الاعلان ، عناصر الاعلان ، خصائص الاعلان ، تحرير الاعلان ، خصص الفصل الخامس : الاخبار و الرياضة، انواع الاخبار ، الاخبار العاجلة ، القيم الاخبارية ، متطلبات الانتاج الاخباري ، في حين تطرق الفصل السادس : برامج المقابلات الوثائقية ، اختتم الفصل السابع : التوعية و التربوية الاعلامية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire