Détail de l'éditeur
مكتبة وفاء القانونية
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : إستراتجية الإعلام الحربي Type de document : texte imprimé Auteurs : هانم عباس حسن Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : مكتبة وفاء القانونية Année de publication : 2015 Importance : 453 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إستراتجية - اعلام - حربي -دولة - قدرات عسكرية Index. décimale : 071/83 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إستراتجية الإعلام الحربي ، يعتبر الاعلام الحربي كأحد الفروع المتخصصة للاعلام الشامل ، اذ اصبح يمثل ركيزة هامة من ركائز بناء الامن الوطني للدولة ، با الصبح المرآة التي يرى فيها المواطن قواته المسلحة و ما يدور داخلها و بشكل واقعي ، وكذلك للاعلام الحربي دور يقوم به على مستوى القوات المسلحة يؤكد من خلاله على الانتماء الوطني ، وعلى دوره في الدفاع عن الدولة.فقد قسم الكتاب الى عشرون فصلا ، تضمن الفصل الاول: الاعلام الحربي كأحد الأفراع المتخصصة في مجال الإعلام ، فيما يعرض الفصل الثاني: مفهوم الاعلام العام ووظائفه ، ركز الفصل الثالث : محددات الاستراتجية الاعلامية الحربية ، بينما يشير الفصل الرابع : الاعلام الحربي ودوره في اعداد الشعب و اعداد اراضي الدولة للحرب ، و يدور الفصل الخامس : سمات الاعلام الحربي مع بداية القرن الحادي و العشرين ، اهتم الفصل السادس : الإعلام الحربي و الحرب العالمية الثانية ، و يتجسد الفصل السابع : الاعلام الحربي ودوره في إعداد السياسي و الإقتصادي للدولة ، يتعامل الفصل الثامن : دور ووظائف الاعلام الحربي في السلم و الحرب ، في حين يخص الفصل التاسع : دور الاعلام الحربي في اعداد الدولة للدفاع ، يوجز الفصل العاشر : الاعلام و المحاولات الامريكية لاختراق الرأي العام العربي ، و يشتمل الفصل الحادي عشر : الالعلام الحربي و اعداد القوات المسلحة ، عالج الفصل الثاني عشر : الاعلام الحربي و القضايا ثقافية معاصرة ، و يبرز الفصل الثالث عشر : الاعلام الحربي و القدرات العسكرية و الوحدات الخاصة في إسرائيل ، يناقش الفصل الرابع عشر : الاعلام الحربي و الاسلحة النووية ، تناول الفصل الخامس عشر : الاعلام الحربي و ازمة صواريخ كوبا ، في حين تطرق الفصل السادس عشر : الاعلام الحربي و ادوات الاعلام العربي و الدولي ، و خصص الفصل السابع عشر : الاعلام الحربي في اطار منظومة الاعلام الوطني ، في حين غطى الفصل الثامن عشر : الاعلام الحربي في بعض الدول العربية ، و يقدم الفصل التاسع عشر : الاعلام الحربي خلال بعض الحروب ، و تضمن الفصل العشرون : الاعلام الحربي المصري وحرب يونيه 1967 م ، واختتم الفصل الحادي و العشرون : الاعلام الحربي المصري وحرب اكتوبر 1973 م. إستراتجية الإعلام الحربي [texte imprimé] / هانم عباس حسن . - ط1 . - مصر : مكتبة وفاء القانونية, 2015 . - 453 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إستراتجية - اعلام - حربي -دولة - قدرات عسكرية Index. décimale : 071/83 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إستراتجية الإعلام الحربي ، يعتبر الاعلام الحربي كأحد الفروع المتخصصة للاعلام الشامل ، اذ اصبح يمثل ركيزة هامة من ركائز بناء الامن الوطني للدولة ، با الصبح المرآة التي يرى فيها المواطن قواته المسلحة و ما يدور داخلها و بشكل واقعي ، وكذلك للاعلام الحربي دور يقوم به على مستوى القوات المسلحة يؤكد من خلاله على الانتماء الوطني ، وعلى دوره في الدفاع عن الدولة.فقد قسم الكتاب الى عشرون فصلا ، تضمن الفصل الاول: الاعلام الحربي كأحد الأفراع المتخصصة في مجال الإعلام ، فيما يعرض الفصل الثاني: مفهوم الاعلام العام ووظائفه ، ركز الفصل الثالث : محددات الاستراتجية الاعلامية الحربية ، بينما يشير الفصل الرابع : الاعلام الحربي ودوره في اعداد الشعب و اعداد اراضي الدولة للحرب ، و يدور الفصل الخامس : سمات الاعلام الحربي مع بداية القرن الحادي و العشرين ، اهتم الفصل السادس : الإعلام الحربي و الحرب العالمية الثانية ، و يتجسد الفصل السابع : الاعلام الحربي ودوره في إعداد السياسي و الإقتصادي للدولة ، يتعامل الفصل الثامن : دور ووظائف الاعلام الحربي في السلم و الحرب ، في حين يخص الفصل التاسع : دور الاعلام الحربي في اعداد الدولة للدفاع ، يوجز الفصل العاشر : الاعلام و المحاولات الامريكية لاختراق الرأي العام العربي ، و يشتمل الفصل الحادي عشر : الالعلام الحربي و اعداد القوات المسلحة ، عالج الفصل الثاني عشر : الاعلام الحربي و القضايا ثقافية معاصرة ، و يبرز الفصل الثالث عشر : الاعلام الحربي و القدرات العسكرية و الوحدات الخاصة في إسرائيل ، يناقش الفصل الرابع عشر : الاعلام الحربي و الاسلحة النووية ، تناول الفصل الخامس عشر : الاعلام الحربي و ازمة صواريخ كوبا ، في حين تطرق الفصل السادس عشر : الاعلام الحربي و ادوات الاعلام العربي و الدولي ، و خصص الفصل السابع عشر : الاعلام الحربي في اطار منظومة الاعلام الوطني ، في حين غطى الفصل الثامن عشر : الاعلام الحربي في بعض الدول العربية ، و يقدم الفصل التاسع عشر : الاعلام الحربي خلال بعض الحروب ، و تضمن الفصل العشرون : الاعلام الحربي المصري وحرب يونيه 1967 م ، واختتم الفصل الحادي و العشرون : الاعلام الحربي المصري وحرب اكتوبر 1973 م. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مشاركة الافراد في مضامين وسائل الاعلام الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود على السيد جبريل, Auteur Mention d'édition : ط 1 Editeur : مصر : مكتبة وفاء القانونية Année de publication : 2019 Importance : 444 ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-753-595-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام الجديدة ؛ وسائل الاعلام ؛ الجديدة ؛ مشاركة الأفراد ؛ الاتصال ؛ الاعلام Index. décimale : 302.23/31 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مشاركة الافراد في مضامين وسائل الاعلام الجديدة ، عرف اندرياس كابلان و مايكل هانلين وسائل الاعلام الاجتماعية بأنها مجموعة من تطبيقات الانترنت التى تبني على اسس ايدولوجية و التكنولوجية من ويب 2 والتي تسمح بانشاء و تبادل المحتوى الذي ينشئها المستخدمون . وسائل الاجتماعية هي وسائل اعلام للتواصل الاجتماعي كمجموعة شاملة وراء التواصل الاجتماعي ، وبذلك غيرت وسائل الاعلام الاجتماعية طريقة تواصل المنظمات ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، تناول الفصل الاول : ماهية الصحافة الالكترونية و عوامل تطورها ، فيما يعرض الفصل الثاني : مشاركة الافراد في مضامين وسائل الاعلام الجديدة عبر التواصل الاجتماعي الالكتروني ، يدور الفصل الثالث : التوافق بين اتجاهات وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، الاتجاهات ، مواقع التواصل الاجتماعي ، بينما يشير الفصل الرابع : تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع سلبا و ايجابا ، خصص الفصل الخامس : تأثير شبكات التواصل الجتماعي على جمهور المتلقين مقارنة للمواقع الاجتماعية و المواقع الالكترونية ، الاعلام الجديد او الاعلام البديل ، دور و تأثير شبكات التواصل الاجتماعية * الفيس بوك *، يتجسد الفصل السادس : استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية ، في حين تطرق الفصل السابع : اثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على تشكيل النسق الاخلاقي للشباب ، يتعامل الفصل الثامن: اثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على مهارات التواصل و الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة الجامعات ، اختتم الفصل التاسع : دور الاعلام في المشاركة لدى المضامين مستخدمى وسائل الاعلام الجديدة. مشاركة الافراد في مضامين وسائل الاعلام الجديدة [texte imprimé] / محمود على السيد جبريل, Auteur . - ط 1 . - مصر : مكتبة وفاء القانونية, 2019 . - 444 ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-753-595-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام الجديدة ؛ وسائل الاعلام ؛ الجديدة ؛ مشاركة الأفراد ؛ الاتصال ؛ الاعلام Index. décimale : 302.23/31 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مشاركة الافراد في مضامين وسائل الاعلام الجديدة ، عرف اندرياس كابلان و مايكل هانلين وسائل الاعلام الاجتماعية بأنها مجموعة من تطبيقات الانترنت التى تبني على اسس ايدولوجية و التكنولوجية من ويب 2 والتي تسمح بانشاء و تبادل المحتوى الذي ينشئها المستخدمون . وسائل الاجتماعية هي وسائل اعلام للتواصل الاجتماعي كمجموعة شاملة وراء التواصل الاجتماعي ، وبذلك غيرت وسائل الاعلام الاجتماعية طريقة تواصل المنظمات ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، تناول الفصل الاول : ماهية الصحافة الالكترونية و عوامل تطورها ، فيما يعرض الفصل الثاني : مشاركة الافراد في مضامين وسائل الاعلام الجديدة عبر التواصل الاجتماعي الالكتروني ، يدور الفصل الثالث : التوافق بين اتجاهات وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، الاتجاهات ، مواقع التواصل الاجتماعي ، بينما يشير الفصل الرابع : تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع سلبا و ايجابا ، خصص الفصل الخامس : تأثير شبكات التواصل الجتماعي على جمهور المتلقين مقارنة للمواقع الاجتماعية و المواقع الالكترونية ، الاعلام الجديد او الاعلام البديل ، دور و تأثير شبكات التواصل الاجتماعية * الفيس بوك *، يتجسد الفصل السادس : استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية ، في حين تطرق الفصل السابع : اثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على تشكيل النسق الاخلاقي للشباب ، يتعامل الفصل الثامن: اثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على مهارات التواصل و الشعور بالوحدة النفسية لدى طلبة الجامعات ، اختتم الفصل التاسع : دور الاعلام في المشاركة لدى المضامين مستخدمى وسائل الاعلام الجديدة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 919B 302.23/31/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 917B 302.23/31/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 918B 302.23/31/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible