Détail de l'éditeur
الدار المصرية اللبناية
localisé à :
القاهرة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (9)



Titre : ثقافة الصورة في وسائل الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الجبار ناصر, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبناية Année de publication : 2011 Importance : 254ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 6222006324872 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : ثقافة الصورة ؛ وسائل الاعلام ؛ السينما ؛ الصورة الفوتوغرافية Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ثقافة الصورة في وسائل الاعلام وتحظى الصورة بمكانة خاصة ومتميزة في حياتنا وهذا ما يشرحه الكتاب حيث إن الصورة هي أول ما يستقبلنا من مكونات هذا العالم لحظة الميلاد ، وهي توأم الكلمة عندما تتفتح مداركنا ، وهي مفتاح السر في صندوق الذكريات ؛ وهي أيضًا وثيقة هامة في حياتنا وتلعب دورًا كبيرًا في العلوم والفنون ووسائل الإعلام ، ولكن عالم الصورة الذي تعكسه وسائل الإعلام هو ما يرغب الإعلام في نقله لنا ، وهذا ما يوضح أهمية هذا الكتاب فهو من أوائل الكتب التي تقدم صورة الواقع خارج وسائل الإعلام ، ويشرح لنا كيف نقرأ دلالات الصورة في زمن يطلق عليه زمن الصورة ثقافة الصورة في وسائل الإعلام [texte imprimé] / عبد الجبار ناصر, Auteur . - القاهرة : الدار المصرية اللبناية, 2011 . - 254ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISSN : 6222006324872
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : ثقافة الصورة ؛ وسائل الاعلام ؛ السينما ؛ الصورة الفوتوغرافية Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ثقافة الصورة في وسائل الاعلام وتحظى الصورة بمكانة خاصة ومتميزة في حياتنا وهذا ما يشرحه الكتاب حيث إن الصورة هي أول ما يستقبلنا من مكونات هذا العالم لحظة الميلاد ، وهي توأم الكلمة عندما تتفتح مداركنا ، وهي مفتاح السر في صندوق الذكريات ؛ وهي أيضًا وثيقة هامة في حياتنا وتلعب دورًا كبيرًا في العلوم والفنون ووسائل الإعلام ، ولكن عالم الصورة الذي تعكسه وسائل الإعلام هو ما يرغب الإعلام في نقله لنا ، وهذا ما يوضح أهمية هذا الكتاب فهو من أوائل الكتب التي تقدم صورة الواقع خارج وسائل الإعلام ، ويشرح لنا كيف نقرأ دلالات الصورة في زمن يطلق عليه زمن الصورة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2078B 791/02/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible 2079B 791/02/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible
Titre : تأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي الأسس النفسية والاجتماعية والنظريات العلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : فرج الكامل, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبناية Année de publication : 2023 Importance : 231ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-795-410-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الإعلام ؛ التواصل الاجتماعي ؛ الأسس النفسية ؛ الاجتماعية ؛ النظريات العلمية Index. décimale : 301 علم الاجتماع والأنثروبولوجيا Résumé : كتاب "تأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي: الأسس النفسية والاجتماعية والنظريات العلمية" للدكتور فرج الكامل، الصادر عن الدار المصرية اللبنانية عام 2023، يُعد مرجعًا علميًا مهمًا في مجال الإعلام والاتصال. يُقدم الكتاب تحليلًا شاملًا لتأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي على الأفراد والمجتمعات، من خلال استعراض الأسس النفسية والاجتماعية والنظريات العلمية ذات الصلة يتألف الكتاب من 231 صفحة، ويُغطي مجموعة من المواضيع الرئيسية، منها:1. الأسس النفسية لتأثير وسائل الإعلام
يُناقش الكتاب كيف تؤثر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي على الصحة النفسية للأفراد، مشيرًا إلى أن الاستخدام المفرط لهذه الوسائل قد يؤدي إلى اضطرابات مثل القلق والاكتئاب، بالإضافة إلى تأثيرها على الانتباه والتركيز 2. الأسس الاجتماعية لتأثير وسائل الإعلام يُبرز الكتاب دور وسائل الإعلام في تشكيل العلاقات الاجتماعية، وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي، حيث يمكن أن تُسهم في تعزيز التواصل بين الأفراد، لكنها قد تؤدي أيضًا إلى العزلة الاجتماعية وتقليل التفاعل الوجهي 3. النظريات العلمية المتعلقة بتأثير وسائل الإعلام يستعرض الكتاب مجموعة من النظريات العلمية التي تُفسر كيفية تأثير وسائل الإعلام على الأفراد والمجتمعات، مثل نظرية الغرس الثقافي، ونظرية الاستخدامات والإشباعات، ونظرية التأثيرات المحدودةأهمية الكتاب ويُعتبر هذا الكتاب مرجعًا مهمًا للباحثين والمهتمين بمجال الإعلام والاتصال، حيث يُقدم تحليلًا علميًا لتأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من منظور نفسي واجتماعي. كما يُسهم في فهم كيفية استخدام هذه الوسائل بشكل يُعزز من الفوائد ويُقلل من الأضرار المحتملة
تأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي الأسس النفسية والاجتماعية والنظريات العلمية [texte imprimé] / فرج الكامل, Auteur . - القاهرة : الدار المصرية اللبناية, 2023 . - 231ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-795-410-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الإعلام ؛ التواصل الاجتماعي ؛ الأسس النفسية ؛ الاجتماعية ؛ النظريات العلمية Index. décimale : 301 علم الاجتماع والأنثروبولوجيا Résumé : كتاب "تأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي: الأسس النفسية والاجتماعية والنظريات العلمية" للدكتور فرج الكامل، الصادر عن الدار المصرية اللبنانية عام 2023، يُعد مرجعًا علميًا مهمًا في مجال الإعلام والاتصال. يُقدم الكتاب تحليلًا شاملًا لتأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي على الأفراد والمجتمعات، من خلال استعراض الأسس النفسية والاجتماعية والنظريات العلمية ذات الصلة يتألف الكتاب من 231 صفحة، ويُغطي مجموعة من المواضيع الرئيسية، منها:1. الأسس النفسية لتأثير وسائل الإعلام
يُناقش الكتاب كيف تؤثر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي على الصحة النفسية للأفراد، مشيرًا إلى أن الاستخدام المفرط لهذه الوسائل قد يؤدي إلى اضطرابات مثل القلق والاكتئاب، بالإضافة إلى تأثيرها على الانتباه والتركيز 2. الأسس الاجتماعية لتأثير وسائل الإعلام يُبرز الكتاب دور وسائل الإعلام في تشكيل العلاقات الاجتماعية، وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي، حيث يمكن أن تُسهم في تعزيز التواصل بين الأفراد، لكنها قد تؤدي أيضًا إلى العزلة الاجتماعية وتقليل التفاعل الوجهي 3. النظريات العلمية المتعلقة بتأثير وسائل الإعلام يستعرض الكتاب مجموعة من النظريات العلمية التي تُفسر كيفية تأثير وسائل الإعلام على الأفراد والمجتمعات، مثل نظرية الغرس الثقافي، ونظرية الاستخدامات والإشباعات، ونظرية التأثيرات المحدودةأهمية الكتاب ويُعتبر هذا الكتاب مرجعًا مهمًا للباحثين والمهتمين بمجال الإعلام والاتصال، حيث يُقدم تحليلًا علميًا لتأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من منظور نفسي واجتماعي. كما يُسهم في فهم كيفية استخدام هذه الوسائل بشكل يُعزز من الفوائد ويُقلل من الأضرار المحتملة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2074B 301/72/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الإعلام والتنمية المستدامة رؤية 2030المملكة العربية السعودية نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد غريب, Auteur ; وجدي حلمي, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبناية Année de publication : 2018 Importance : 324ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-795-189-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ التنمية المستدامة ؛ المملكة العربية ؛ السعودية ؛ الاعلام ؛ الصحافة ؛ الاتصال Index. décimale : 301 علم الاجتماع والأنثروبولوجيا Résumé : هدفت الدراسة إلى تناول موضع مهم وجدير بالبحث والدراسة حول قضية الإعلام والتنمية المستدامة من خلال شرح مفهوم القضية المدروسة وأبعادها وخصائصها ومجالاتها المتعددة، حيث تم تناول المفاهيم والأبعاد المرتبطة بقضية التنمية، وأهمية الإعلام في المجتمعات النامية، وخاصة المجتمعات العربية، مع استعراض عدد من التجارب الأجنبية الإعلام والتنمية المستدامة رؤية 2030المملكة العربية السعودية نموذجا [texte imprimé] / محمد غريب, Auteur ; وجدي حلمي, Auteur . - القاهرة : الدار المصرية اللبناية, 2018 . - 324ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-795-189-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ التنمية المستدامة ؛ المملكة العربية ؛ السعودية ؛ الاعلام ؛ الصحافة ؛ الاتصال Index. décimale : 301 علم الاجتماع والأنثروبولوجيا Résumé : هدفت الدراسة إلى تناول موضع مهم وجدير بالبحث والدراسة حول قضية الإعلام والتنمية المستدامة من خلال شرح مفهوم القضية المدروسة وأبعادها وخصائصها ومجالاتها المتعددة، حيث تم تناول المفاهيم والأبعاد المرتبطة بقضية التنمية، وأهمية الإعلام في المجتمعات النامية، وخاصة المجتمعات العربية، مع استعراض عدد من التجارب الأجنبية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2091B 301/73/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : مناهج البحث والاستخدامات الإحصائية في الدراسات الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : شيماء ذو الفقار زغيب, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبناية Année de publication : 2023 Importance : 383ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9774274750008 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مناهج البحث ؛الاستخدامات الإحصائية ؛ الدراسات الإعلامية Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : كتاب مناهج البحث والاستخدامات الاحصائية في الدراسات الاعلامية بقلم شيماء ذو الفقار يأتي هذا الكتاب خطوة على طريق البحث العلمي في مجال الدراسات الإعلامية والاستخدامات الإحصائية مثل عملية القياس وأنواع المقاييس . كما يتحدث عن الخلط والتضارب بين الباحثين في الدراسات الإعلامية . وهذا الكتاب يعتبر نواة للتأليف في مناهج الدراسات الإعلامية والاستخدامات الإحصائية مما يفيد مجال الإعلام في المكتبة العربيةوعالج عدة فصول فاهتم الفصل الاول بخطوات البحث العلمي والفصل الثاني تطرق الى عناصر البحث العلمي وعالج الفصل الثالث:تصميم البحوثوالفصل الرابع منهج المسح ونجد الفصل الخمس:تحليل المضمونوالفصل السادس:المنهج التجريبي؛ والفصل السابع:الأدوات الكيفيةوالفصل الثامن:أنواع العينات واسس اختيارهاوالفصل التاسع:التحليل الاحصائي للبيانات،وكذلك الفصل العاشر:كتابة تقرير البحث مناهج البحث والاستخدامات الإحصائية في الدراسات الإعلامية [texte imprimé] / شيماء ذو الفقار زغيب, Auteur . - القاهرة : الدار المصرية اللبناية, 2023 . - 383ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISSN : 9774274750008
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مناهج البحث ؛الاستخدامات الإحصائية ؛ الدراسات الإعلامية Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : كتاب مناهج البحث والاستخدامات الاحصائية في الدراسات الاعلامية بقلم شيماء ذو الفقار يأتي هذا الكتاب خطوة على طريق البحث العلمي في مجال الدراسات الإعلامية والاستخدامات الإحصائية مثل عملية القياس وأنواع المقاييس . كما يتحدث عن الخلط والتضارب بين الباحثين في الدراسات الإعلامية . وهذا الكتاب يعتبر نواة للتأليف في مناهج الدراسات الإعلامية والاستخدامات الإحصائية مما يفيد مجال الإعلام في المكتبة العربيةوعالج عدة فصول فاهتم الفصل الاول بخطوات البحث العلمي والفصل الثاني تطرق الى عناصر البحث العلمي وعالج الفصل الثالث:تصميم البحوثوالفصل الرابع منهج المسح ونجد الفصل الخمس:تحليل المضمونوالفصل السادس:المنهج التجريبي؛ والفصل السابع:الأدوات الكيفيةوالفصل الثامن:أنواع العينات واسس اختيارهاوالفصل التاسع:التحليل الاحصائي للبيانات،وكذلك الفصل العاشر:كتابة تقرير البحث Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2105B 306.4/41/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : إنتاج الأفلام التسيجلية التليفزيونية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجلاء الجمال, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبناية Année de publication : 2018 Importance : 237ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-795-180-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإنتاج ؛ الأفلام التسيجلية ؛ الاذاعةالتليفزيونية ؛ الفيلم الروائي Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : يتناول هذا الكتاب "إنتاج الأفلام التسجيلية التليفزيونية" للدكتورة نجلاء الجمال يُعد مرجعًا شاملًا في مجال صناعة الأفلام الوثائقية، حيث يجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية لتقديم دليل متكامل للمبتدئين والمحترفين في هذا المجاليتناول الكتاب مراحل إنتاج الفيلم التسجيلي منذ الفكرة وحتى العرض، مقسمًا إلى مقدمة وخمسة فصول وخاتمة، معززًا بالصور والنماذج التوضيحية1. مفهوم الفيلم التسجيلي وخصائصه
يُعرّف الفيلم التسجيلي، موضحًا خصائصه ومميزاته، والفرق بينه وبين الأفلام الروائية2. مراحل ما قبل الإنتاج يتناول كيفية اختيار الفكرة، ووضع التصور المقترح، ومرحلة المعالجة، وبنية الفيلم، وسيناريو التصوير المبدئي، وسيناريو ما قبل الإنتاج3. مرحلة الإنتاج يُناقش عمليات التصوير، والتقنيات المستخدمة، والتعامل مع الممثلين والمقابلات، مع التركيز على المهارات التقنية اللازمة4. مرحلة ما بعد الإنتاج يستعرض عمليات المونتاج، وإضافة المؤثرات الصوتية والموسيقى، وكيفية إعداد الفيلم للعرض5. التوزيع والعرض يُسلط الضوء على استراتيجيات توزيع الأفلام الوثائقية وكيفية الوصول إلى الجمهور المستهدفإنتاج الأفلام التسيجلية التليفزيونية [texte imprimé] / نجلاء الجمال, Auteur . - القاهرة : الدار المصرية اللبناية, 2018 . - 237ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-795-180-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإنتاج ؛ الأفلام التسيجلية ؛ الاذاعةالتليفزيونية ؛ الفيلم الروائي Index. décimale : 791 الإخراج الدرامي Résumé : يتناول هذا الكتاب "إنتاج الأفلام التسجيلية التليفزيونية" للدكتورة نجلاء الجمال يُعد مرجعًا شاملًا في مجال صناعة الأفلام الوثائقية، حيث يجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية لتقديم دليل متكامل للمبتدئين والمحترفين في هذا المجاليتناول الكتاب مراحل إنتاج الفيلم التسجيلي منذ الفكرة وحتى العرض، مقسمًا إلى مقدمة وخمسة فصول وخاتمة، معززًا بالصور والنماذج التوضيحية1. مفهوم الفيلم التسجيلي وخصائصه
يُعرّف الفيلم التسجيلي، موضحًا خصائصه ومميزاته، والفرق بينه وبين الأفلام الروائية2. مراحل ما قبل الإنتاج يتناول كيفية اختيار الفكرة، ووضع التصور المقترح، ومرحلة المعالجة، وبنية الفيلم، وسيناريو التصوير المبدئي، وسيناريو ما قبل الإنتاج3. مرحلة الإنتاج يُناقش عمليات التصوير، والتقنيات المستخدمة، والتعامل مع الممثلين والمقابلات، مع التركيز على المهارات التقنية اللازمة4. مرحلة ما بعد الإنتاج يستعرض عمليات المونتاج، وإضافة المؤثرات الصوتية والموسيقى، وكيفية إعداد الفيلم للعرض5. التوزيع والعرض يُسلط الضوء على استراتيجيات توزيع الأفلام الوثائقية وكيفية الوصول إلى الجمهور المستهدفRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2097B 791/08/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب الآثار والفنون Disponible 2096B 791/08/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب الآثار والفنون Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalink