Détail de l'éditeur
اليازوزي
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : أخلاقيات ممارسة العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد خلف الله دياب Editeur : عمان : اليازوزي Année de publication : 2014 Importance : 388ص Présentation : جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأخلاق - العلاقات العامة Index. décimale : 659/62 Résumé : أخلاقيات ممارسة العلاقات العامة، حيث تمثل قضية اخلاقيات الاعلام و العلاقات العامة في الوطن العربي على صعيد المفاهيم العلمية و الممارسة العملية مجالا مهما من مجالات المعرفة التي تستلزم قدرا من الدراسة المنهجية و الخبرة المنظمة ، لتوفير الاسس السليمة للتعامل مع المشكلات و الحالات المختلفة التي تواجه المؤسسات و التي تتسم بتعارض المصالح، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول، حيث عالج الفصل الاول: المدخل الاخلاقي للعلاقات العامة، ممارسة العلاقات العامة في العصر الحديث، المفهوم العلمي للاخلاقيات المهنية و مصادرها، التاصيل النظري للاخلاقيات المهنية، و قد تطرق الفصل الثاني: الاخلاقيات المهنية للعاملين في العلاقات العامة بالمؤسسات العربية، اخلاقيات القائم بالاتصال في العلاقات العامة، خلاقيات القائم بالاتصال في العلاقات العامة مع وسائل الاعلام، ويقدم الفصل الثالث: اخلاقيات السلوك الاتصالي للعاملين بالعلاقات العامة نحو بيئة منظمة، بينما يغطي الفصل الثالث: المتغيرات التي تؤثر على الالتزام بالاخلاقيات المهنية و عواملها، الضغوط المؤثرة على القائم بالاتصال في العلاقات العامة، العوامل المتسببة في السلوك الاخلاقي في سلوك العاملين بادارات العلاقات العامة، العلاقات العامة و التطوير الاداري في الوطن العربي، وختتم الفصل الرابع: مواثيق الشرف المنظمة لمهنة العلاقات العامة، التنظيمات المهنية للعلاقات العامة في الوطن العربي، المواثيق الاخلاقية للعلاقات العامة و ارتباطها بالتنظيمات المهنية. أخلاقيات ممارسة العلاقات العامة [texte imprimé] / وليد خلف الله دياب . - عمان : اليازوزي, 2014 . - 388ص : جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأخلاق - العلاقات العامة Index. décimale : 659/62 Résumé : أخلاقيات ممارسة العلاقات العامة، حيث تمثل قضية اخلاقيات الاعلام و العلاقات العامة في الوطن العربي على صعيد المفاهيم العلمية و الممارسة العملية مجالا مهما من مجالات المعرفة التي تستلزم قدرا من الدراسة المنهجية و الخبرة المنظمة ، لتوفير الاسس السليمة للتعامل مع المشكلات و الحالات المختلفة التي تواجه المؤسسات و التي تتسم بتعارض المصالح، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول، حيث عالج الفصل الاول: المدخل الاخلاقي للعلاقات العامة، ممارسة العلاقات العامة في العصر الحديث، المفهوم العلمي للاخلاقيات المهنية و مصادرها، التاصيل النظري للاخلاقيات المهنية، و قد تطرق الفصل الثاني: الاخلاقيات المهنية للعاملين في العلاقات العامة بالمؤسسات العربية، اخلاقيات القائم بالاتصال في العلاقات العامة، خلاقيات القائم بالاتصال في العلاقات العامة مع وسائل الاعلام، ويقدم الفصل الثالث: اخلاقيات السلوك الاتصالي للعاملين بالعلاقات العامة نحو بيئة منظمة، بينما يغطي الفصل الثالث: المتغيرات التي تؤثر على الالتزام بالاخلاقيات المهنية و عواملها، الضغوط المؤثرة على القائم بالاتصال في العلاقات العامة، العوامل المتسببة في السلوك الاخلاقي في سلوك العاملين بادارات العلاقات العامة، العلاقات العامة و التطوير الاداري في الوطن العربي، وختتم الفصل الرابع: مواثيق الشرف المنظمة لمهنة العلاقات العامة، التنظيمات المهنية للعلاقات العامة في الوطن العربي، المواثيق الاخلاقية للعلاقات العامة و ارتباطها بالتنظيمات المهنية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإعلام البيئي Type de document : texte imprimé Auteurs : علي عبد الفتاح كنعان Editeur : عمان : اليازوزي Année de publication : 2016 Importance : 291ص Présentation : جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام ؛ البيئة Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام البيئي، حيث عالج الكتاب دور و اهمية الاعلام الامني الذي يتجلى في توعية الناس بالكوارث البيئية من خلال إعداد برامج و خطط بعيدة المدى لتبيان مدى الأضرار و العواقب الوخيمة التي قد تخلفها هذه الكارثة من خراب للحياة البيئية و الفطرية، فالإعلام البيئي مهم بل و أساسي لايجاد وعي بيئي من خلال استغلال وسائل الاعلام في زيادة الوعي المجتمعي بالمشكلات البيئية و الوصول الى ترشيد السلوك البيئي في تعامل الإنسان مع محيطه الى ان يصل للعب دور هام في الإنذار المبكر من خلال رصد اي خلل بيئي قد يحدث، فقد قسم الكتاب الى اربع فصول، فاهتم الفصل الاول: البيئة، البيئة الطبيعية، اقسام البيئة الطبيعية، اثار تلوث الهواء، مصادر تلوث المياه، البيئة و مفهومها و علاقتها بالانسان، الإنسان و دوره في البيئة، اثر التصنيع و التكنولوجيا الحديثة على البيئة، مشكلات البيئة، ويناقش الفصل الثاني: الدور التربوي لوسائل الإعلام في نشر الوعي البيئي، التربية و البيئة و التنمية، جرائم البيئة، اهمية وتاهيل الاعلام البيئي، عزوف الاعلاميين عن التخصص في الاعلام البيئي، الاعلام البيئي و أثره في الوعي المجتمعي لدول حوض النيل، وتضمن الفصل الثالث: اهمية الاعلام في تشكيل الوعي البيئي،دور الإذاعة، البيئة في الاعلام العربي، مبادئ و مجالات الاعلام البيئي، مشاكل اعلامية عامة، ويتعامل الفصل الرابع: البيئة في وسائل الاعلام العربية، المواقع الحكومية، المنظمات الغير العربية، الاعلام البيئي و السياسة البيئية. الإعلام البيئي [texte imprimé] / علي عبد الفتاح كنعان . - عمان : اليازوزي, 2016 . - 291ص : جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام ؛ البيئة Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام البيئي، حيث عالج الكتاب دور و اهمية الاعلام الامني الذي يتجلى في توعية الناس بالكوارث البيئية من خلال إعداد برامج و خطط بعيدة المدى لتبيان مدى الأضرار و العواقب الوخيمة التي قد تخلفها هذه الكارثة من خراب للحياة البيئية و الفطرية، فالإعلام البيئي مهم بل و أساسي لايجاد وعي بيئي من خلال استغلال وسائل الاعلام في زيادة الوعي المجتمعي بالمشكلات البيئية و الوصول الى ترشيد السلوك البيئي في تعامل الإنسان مع محيطه الى ان يصل للعب دور هام في الإنذار المبكر من خلال رصد اي خلل بيئي قد يحدث، فقد قسم الكتاب الى اربع فصول، فاهتم الفصل الاول: البيئة، البيئة الطبيعية، اقسام البيئة الطبيعية، اثار تلوث الهواء، مصادر تلوث المياه، البيئة و مفهومها و علاقتها بالانسان، الإنسان و دوره في البيئة، اثر التصنيع و التكنولوجيا الحديثة على البيئة، مشكلات البيئة، ويناقش الفصل الثاني: الدور التربوي لوسائل الإعلام في نشر الوعي البيئي، التربية و البيئة و التنمية، جرائم البيئة، اهمية وتاهيل الاعلام البيئي، عزوف الاعلاميين عن التخصص في الاعلام البيئي، الاعلام البيئي و أثره في الوعي المجتمعي لدول حوض النيل، وتضمن الفصل الثالث: اهمية الاعلام في تشكيل الوعي البيئي،دور الإذاعة، البيئة في الاعلام العربي، مبادئ و مجالات الاعلام البيئي، مشاكل اعلامية عامة، ويتعامل الفصل الرابع: البيئة في وسائل الاعلام العربية، المواقع الحكومية، المنظمات الغير العربية، الاعلام البيئي و السياسة البيئية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 070.4/53/1 070.4/53/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible