Détail de l'éditeur
القاهرة : دار الفجر |
Documents disponibles chez cet éditeur (8)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الحملة الاعلامية والتسويق السياسي Titre original : CAMPAIGN COMMUNICATION AND POLITICAL MARKETING Type de document : texte imprimé Auteurs : فيليب ماريك, Auteur Editeur : الجزائر : الدار الجزائرية Année de publication : 2015 Autre Editeur : القاهرة : دار الفجر Importance : 358ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الحملة الاعلامية ؛ التسويق السياسي ؛ الاعلام السياسي ؛ التقاليد Index. décimale : 320 العلوم السياسية Résumé : يخاطب الكتاب ليس فقط المرشحين لدخول معركة الإنتخاب ، و لكن مديري الحملات الإنتخابية، ونشطاء المرشحين أوالأحزاب والمتعاطفين والداعمين لهم لتوصيل رسالة المرشح إلي الناخبين • يشرح بالتفصيل كيفية تصميم و تنفيذ حملة إعلامية ناجحة، ابتداءً من التفكير و مروراً بالتخطيط ثم التنفيذ حتي يوم الإنتخاب. • يصف بدقة لافتة مزايا و عيوب معظم وسائل الإعلام القديمة و الحديثة • يقدم تحليلا رائعاً للحملات السابقة في معظم البلدان الديمقراطية في أمريكا الشمالية و أوربا و أمريكا الجنوبية و غيرها و الأسباب وراء الناجحين و أيضا الخاسرين مع ذكر الأسماء المتنافسة على حلبة الإنتخابات . كما لم ينس أن ينبه القارئ إلى أن الإنتخابات معركة حقيقية تستخدم فيها كل الأسلحة المشروعة و أحيانا غير المشروعة و التي قد تصل إلى فضائح مشهورة عالميا . الحملة الاعلامية والتسويق السياسي = CAMPAIGN COMMUNICATION AND POLITICAL MARKETING [texte imprimé] / فيليب ماريك, Auteur . - الجزائر : الدار الجزائرية : القاهرة : دار الفجر, 2015 . - 358ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الحملة الاعلامية ؛ التسويق السياسي ؛ الاعلام السياسي ؛ التقاليد Index. décimale : 320 العلوم السياسية Résumé : يخاطب الكتاب ليس فقط المرشحين لدخول معركة الإنتخاب ، و لكن مديري الحملات الإنتخابية، ونشطاء المرشحين أوالأحزاب والمتعاطفين والداعمين لهم لتوصيل رسالة المرشح إلي الناخبين • يشرح بالتفصيل كيفية تصميم و تنفيذ حملة إعلامية ناجحة، ابتداءً من التفكير و مروراً بالتخطيط ثم التنفيذ حتي يوم الإنتخاب. • يصف بدقة لافتة مزايا و عيوب معظم وسائل الإعلام القديمة و الحديثة • يقدم تحليلا رائعاً للحملات السابقة في معظم البلدان الديمقراطية في أمريكا الشمالية و أوربا و أمريكا الجنوبية و غيرها و الأسباب وراء الناجحين و أيضا الخاسرين مع ذكر الأسماء المتنافسة على حلبة الإنتخابات . كما لم ينس أن ينبه القارئ إلى أن الإنتخابات معركة حقيقية تستخدم فيها كل الأسلحة المشروعة و أحيانا غير المشروعة و التي قد تصل إلى فضائح مشهورة عالميا . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13843F 320/186/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الإتصال و العولمة : دراسة سوسيوثقافية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد بخوش, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفجر Année de publication : 2008 Importance : 155ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-176-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ العولمة ؛ دراسة سوسيوثقافية ؛ تقنيات الإتصال ؛ نظريات الإتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé :
إن مجال الاهتمام بموضوع الاتصال قد اتسع اتساعا ملحوظا، حيث أصبح يتناول النشاطات الإنسانية كلها ، ووسائل الإعلام لا تعيش في فراغ, وإنما هي نتاج التفاعل بين الفرد والمجتمع سواء أكان هذا المجتمع الدولة أو القبيلة أو المجتمع الدولي ، وبالتالي فإن وسائل الإعلام هي دراسة للمجتمع
وتطوره وتغيراته وقد عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في الدول العربية تطورا كميا بارزا من صحافة مكتوبة وإذاعة صوتية ومرئية, واكبه تطور آخر في مجالات البحث الإعلامي, لاسيما البحوث التي تهتم بمعرفة الجماهير المتلقية وردود فعلها وأثر وسائل الإعلام ..عليها. وبالمقابل عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في العالم العربي تحولات عميقة ارتبطت بالتحولات السياسية والاقتصادية والثقافية, وهذا ما جعلها محط اهتمام الباحثين والدارسين من مختلف الاختصاصات لمعرفة دور الإعلام في التغيرات المختلفة وتأثيراتها في تطور القطاع الإعلامي انطلاقا من هذا التأثر والتأثير بين وسائل الاتصال والجمهور المستقبل في عصر العولمة.و لهذا جاء هذا كتاب يتحدث عن ما هو الإتصال وما هي تقنياته وعن تاريخ الإتصال ونظرياته وعن العولمة وعلاقتها بالتنمية.الإتصال و العولمة : دراسة سوسيوثقافية [texte imprimé] / أحمد بخوش, Auteur . - القاهرة : دار الفجر, 2008 . - 155ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-358-176-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ العولمة ؛ دراسة سوسيوثقافية ؛ تقنيات الإتصال ؛ نظريات الإتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé :
إن مجال الاهتمام بموضوع الاتصال قد اتسع اتساعا ملحوظا، حيث أصبح يتناول النشاطات الإنسانية كلها ، ووسائل الإعلام لا تعيش في فراغ, وإنما هي نتاج التفاعل بين الفرد والمجتمع سواء أكان هذا المجتمع الدولة أو القبيلة أو المجتمع الدولي ، وبالتالي فإن وسائل الإعلام هي دراسة للمجتمع
وتطوره وتغيراته وقد عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في الدول العربية تطورا كميا بارزا من صحافة مكتوبة وإذاعة صوتية ومرئية, واكبه تطور آخر في مجالات البحث الإعلامي, لاسيما البحوث التي تهتم بمعرفة الجماهير المتلقية وردود فعلها وأثر وسائل الإعلام ..عليها. وبالمقابل عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في العالم العربي تحولات عميقة ارتبطت بالتحولات السياسية والاقتصادية والثقافية, وهذا ما جعلها محط اهتمام الباحثين والدارسين من مختلف الاختصاصات لمعرفة دور الإعلام في التغيرات المختلفة وتأثيراتها في تطور القطاع الإعلامي انطلاقا من هذا التأثر والتأثير بين وسائل الاتصال والجمهور المستقبل في عصر العولمة.و لهذا جاء هذا كتاب يتحدث عن ما هو الإتصال وما هي تقنياته وعن تاريخ الإتصال ونظرياته وعن العولمة وعلاقتها بالتنمية.Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإتصال و العولمة : دراسة سوسيوثقافية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد بخوش, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفجر Année de publication : 2008 Importance : 155ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-176-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ العولمة ؛ دراسة سوسيوثقافية ؛ تقنيات الإتصال ؛ نظريات الإتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé :
إن مجال الاهتمام بموضوع الاتصال قد اتسع اتساعا ملحوظا، حيث أصبح يتناول النشاطات الإنسانية كلها ، ووسائل الإعلام لا تعيش في فراغ, وإنما هي نتاج التفاعل بين الفرد والمجتمع سواء أكان هذا المجتمع الدولة أو القبيلة أو المجتمع الدولي ، وبالتالي فإن وسائل الإعلام هي دراسة للمجتمع
وتطوره وتغيراته وقد عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في الدول العربية تطورا كميا بارزا من صحافة مكتوبة وإذاعة صوتية ومرئية, واكبه تطور آخر في مجالات البحث الإعلامي, لاسيما البحوث التي تهتم بمعرفة الجماهير المتلقية وردود فعلها وأثر وسائل الإعلام ..عليها. وبالمقابل عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في العالم العربي تحولات عميقة ارتبطت بالتحولات السياسية والاقتصادية والثقافية, وهذا ما جعلها محط اهتمام الباحثين والدارسين من مختلف الاختصاصات لمعرفة دور الإعلام في التغيرات المختلفة وتأثيراتها في تطور القطاع الإعلامي انطلاقا من هذا التأثر والتأثير بين وسائل الاتصال والجمهور المستقبل في عصر العولمة.و لهذا جاء هذا كتاب يتحدث عن ما هو الإتصال وما هي تقنياته وعن تاريخ الإتصال ونظرياته وعن العولمة وعلاقتها بالتنمية.الإتصال و العولمة : دراسة سوسيوثقافية [texte imprimé] / أحمد بخوش, Auteur . - القاهرة : دار الفجر, 2008 . - 155ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-358-176-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ العولمة ؛ دراسة سوسيوثقافية ؛ تقنيات الإتصال ؛ نظريات الإتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé :
إن مجال الاهتمام بموضوع الاتصال قد اتسع اتساعا ملحوظا، حيث أصبح يتناول النشاطات الإنسانية كلها ، ووسائل الإعلام لا تعيش في فراغ, وإنما هي نتاج التفاعل بين الفرد والمجتمع سواء أكان هذا المجتمع الدولة أو القبيلة أو المجتمع الدولي ، وبالتالي فإن وسائل الإعلام هي دراسة للمجتمع
وتطوره وتغيراته وقد عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في الدول العربية تطورا كميا بارزا من صحافة مكتوبة وإذاعة صوتية ومرئية, واكبه تطور آخر في مجالات البحث الإعلامي, لاسيما البحوث التي تهتم بمعرفة الجماهير المتلقية وردود فعلها وأثر وسائل الإعلام ..عليها. وبالمقابل عرفت مسيرة الإعلام والاتصال في العالم العربي تحولات عميقة ارتبطت بالتحولات السياسية والاقتصادية والثقافية, وهذا ما جعلها محط اهتمام الباحثين والدارسين من مختلف الاختصاصات لمعرفة دور الإعلام في التغيرات المختلفة وتأثيراتها في تطور القطاع الإعلامي انطلاقا من هذا التأثر والتأثير بين وسائل الاتصال والجمهور المستقبل في عصر العولمة.و لهذا جاء هذا كتاب يتحدث عن ما هو الإتصال وما هي تقنياته وعن تاريخ الإتصال ونظرياته وعن العولمة وعلاقتها بالتنمية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13306F 302.2/71/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الاعلام والبيئة Titre original : Media and Environment Type de document : texte imprimé Auteurs : ليبى ليستر, Auteur ; بسمة ياسين, Traducteur Editeur : القاهرة : دار الفجر Année de publication : 2012 Importance : 258ص Présentation : غ. ملون ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-263-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاعلام ؛ البيئة ؛ الصحافة ؛ المشاهير Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : يعرض كتاب الإعلام والبيئةرى كتاب الإعلام والبيئة أن البيئة تمثل قلقا ضاغطا في الحياة المعاصرة السياسية والاجتماعية وفي الواقع المادي، ويتكون الكتاب من سبعة فصول، يرتبط الفصل الأول بالتغطية الإعلامية التاريخية المعاصرة لقضايا البيئية، ويتصل الفصل الثاني بالبيئة والإعلام والنقاش السياسي على نحو أكثر ثباتا وأكثر نظرية، ويشير الفصل الثالث إلى الإعلام الإخباري على نحو أقرب، بينما يحيط الفصل الرابع بمصادر الإعلام الإخباري ويكون تركيزه هو الوصول إلى الأخبار من وجهات النظر والآراء المختلفة، ويتمثل تركيز الفصل الخامس على حركة البيئة، بينما يحقق الفصل السادس في طريقة عمل الرموز داخل الصراع البيئي ثنائي الطرفين بطرق مباشرة إلى حد كبير، ويقدم الفصل السابع من خلال إدراك أفضل حول كيفية اتصال كل من الصور والكلمات والرموز التي يحملها الإعلام الإخباري بالحياة اليومية للناس مناقشة شاملة حول مداخل ومناهج ونتائج الأبحاث المتعلقة بصراع الإعلام والبيئة من منظور عدة فروع للمعرفة ولكن بصورة أساسية من منظور علم الاجتماع. ويعرض الكتاب نظرة ثاقبة نحو عمليات إدارة تغطية أخبار الصراع البيئي وأيضًا نحو طرق وضع تصور لتفاعل الأخبار والشعوب، والقرار السياسي. وسيكون الكتاب إضافة مفيدة إلى هذا المجال الجديد من الدراسات. الاعلام والبيئة = Media and Environment [texte imprimé] / ليبى ليستر, Auteur ; بسمة ياسين, Traducteur . - القاهرة : دار الفجر, 2012 . - 258ص : غ. ملون ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-977-358-263-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاعلام ؛ البيئة ؛ الصحافة ؛ المشاهير Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : يعرض كتاب الإعلام والبيئةرى كتاب الإعلام والبيئة أن البيئة تمثل قلقا ضاغطا في الحياة المعاصرة السياسية والاجتماعية وفي الواقع المادي، ويتكون الكتاب من سبعة فصول، يرتبط الفصل الأول بالتغطية الإعلامية التاريخية المعاصرة لقضايا البيئية، ويتصل الفصل الثاني بالبيئة والإعلام والنقاش السياسي على نحو أكثر ثباتا وأكثر نظرية، ويشير الفصل الثالث إلى الإعلام الإخباري على نحو أقرب، بينما يحيط الفصل الرابع بمصادر الإعلام الإخباري ويكون تركيزه هو الوصول إلى الأخبار من وجهات النظر والآراء المختلفة، ويتمثل تركيز الفصل الخامس على حركة البيئة، بينما يحقق الفصل السادس في طريقة عمل الرموز داخل الصراع البيئي ثنائي الطرفين بطرق مباشرة إلى حد كبير، ويقدم الفصل السابع من خلال إدراك أفضل حول كيفية اتصال كل من الصور والكلمات والرموز التي يحملها الإعلام الإخباري بالحياة اليومية للناس مناقشة شاملة حول مداخل ومناهج ونتائج الأبحاث المتعلقة بصراع الإعلام والبيئة من منظور عدة فروع للمعرفة ولكن بصورة أساسية من منظور علم الاجتماع. ويعرض الكتاب نظرة ثاقبة نحو عمليات إدارة تغطية أخبار الصراع البيئي وأيضًا نحو طرق وضع تصور لتفاعل الأخبار والشعوب، والقرار السياسي. وسيكون الكتاب إضافة مفيدة إلى هذا المجال الجديد من الدراسات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1816B 070.4/40/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible 2050B 070.4/40/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible 1972B 070.4/40/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible 2172B 070.4/40/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible
Titre : الإعلام العالمي Titre original : Gloabal communication Type de document : texte imprimé Auteurs : توماس ل. ماكفيل, Auteur ; عبد الحكم أحمد الخزامى, Auteur Editeur : الجزائر : الدار الجزائرية Année de publication : 2015 Autre Editeur : القاهرة : دار الفجر Importance : 481ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-548-16-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعلام العالمي ؛ وسائل الإعلام ؛ المجتمع المعلوماتي ، العلاقات الدولية Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : جاء هذا الكتاب الذي بين أيدينا في محاولة لعرض أهم وسائل الإعلام تأثيراً في تكوين الرأي العام لدى الناس، وكيفية توجيه الرأي العام والتلاعب بعقول البشر، وذلك من خلال خمسة فصول هي: (الفصل الأول: وسائل الإعلام والمجتمع المعلوماتي، الفصل الثاني: تأثير وسائل الإعلام، الفصل الثالث: التدفق الإعلامي الدولي، الفصل الرابع: أمن الموارد الإعلامية، الفصل الخامس: الإعلام الدولي والعلاقات الدولية). الإعلام العالمي = Gloabal communication [texte imprimé] / توماس ل. ماكفيل, Auteur ; عبد الحكم أحمد الخزامى, Auteur . - الجزائر : الدار الجزائرية : القاهرة : دار الفجر, 2015 . - 481ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-548-16-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعلام العالمي ؛ وسائل الإعلام ؛ المجتمع المعلوماتي ، العلاقات الدولية Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : جاء هذا الكتاب الذي بين أيدينا في محاولة لعرض أهم وسائل الإعلام تأثيراً في تكوين الرأي العام لدى الناس، وكيفية توجيه الرأي العام والتلاعب بعقول البشر، وذلك من خلال خمسة فصول هي: (الفصل الأول: وسائل الإعلام والمجتمع المعلوماتي، الفصل الثاني: تأثير وسائل الإعلام، الفصل الثالث: التدفق الإعلامي الدولي، الفصل الرابع: أمن الموارد الإعلامية، الفصل الخامس: الإعلام الدولي والعلاقات الدولية). Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13425F 302.23/107/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible PermalinkPermalinkPermalink

