Détail de l'éditeur
عمان : مركز الكتاب الأكاديمي
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (5)



Titre : العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية محمودي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2021 Collection : سلسلة بالعلم نرتقي/ مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-507-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الإفتراضي ؛ الألعاب الإلكترونية ؛ المراهقين Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : إن الحديث عن العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة يتطلب منا استقراء مقاربات نظرية لتحليل آلية العنف الإفتراضي بشقيها النفسي و الإجتماعي من خلال عرض لأهم النظريات المفسرة لذلك :" النموذج العام للعدوان و النظريات المتبطة به، لاسيما المقاربة المعرفية و مقاربة عوامل الخطر و المرونة الجسدية ، و نظرية التقليد و المحاكاة المعززة لتقليد رموز العنف الإفتراضي ، نظرية التنفيس ، التفاعل الرمزي ضمن النسق السمعي البصري لألعاب الفيديو" و حصر لأهم ما خلصت إليه أدبيات البحث العلمي في مجال ألعاب الفيديو.
كما يستعرض الكتاب ماهية الألعاب الإلكترونية ، نشأتها ، تطورها، و اقتصادياتها على المستوى المحلي و العالمي من خلال معالجة و قراءة احصائية لإحصائيات الجمارك الوطنية. و كذا التطرق إلى تكنولوجيا إنتاج و تصميم لعبة الفيديو و كذا تصميم صيغة اللعب و مساراته، ليعرج الكتاب بعدها إلى متغير تابع يتعلق بتشكل الهوية الإفتراضية في ألعاب الفيديو و العوامل التي تحدد ذلك ، مركزين على ماهية العنف الإفتراضي و تمثلاته لدى المراهق ، و من ثم تأثيرات و شدة العنف الإفتراضي ، و الإجراءات الوقائية للحد من تأثيراته على مستوى مؤسسات صنع القرار "حكوميا" ، و المؤسسات الجمعوية و كذا مؤسسات التنشئة الإجتماعية "الأسرة خاصة".العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية [texte imprimé] / رقية محمودي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم. - (سلسلة بالعلم نرتقي/ مركز الكتاب الأكاديمي) .
ISSN : 978-9957-35-507-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الإفتراضي ؛ الألعاب الإلكترونية ؛ المراهقين Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : إن الحديث عن العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة يتطلب منا استقراء مقاربات نظرية لتحليل آلية العنف الإفتراضي بشقيها النفسي و الإجتماعي من خلال عرض لأهم النظريات المفسرة لذلك :" النموذج العام للعدوان و النظريات المتبطة به، لاسيما المقاربة المعرفية و مقاربة عوامل الخطر و المرونة الجسدية ، و نظرية التقليد و المحاكاة المعززة لتقليد رموز العنف الإفتراضي ، نظرية التنفيس ، التفاعل الرمزي ضمن النسق السمعي البصري لألعاب الفيديو" و حصر لأهم ما خلصت إليه أدبيات البحث العلمي في مجال ألعاب الفيديو.
كما يستعرض الكتاب ماهية الألعاب الإلكترونية ، نشأتها ، تطورها، و اقتصادياتها على المستوى المحلي و العالمي من خلال معالجة و قراءة احصائية لإحصائيات الجمارك الوطنية. و كذا التطرق إلى تكنولوجيا إنتاج و تصميم لعبة الفيديو و كذا تصميم صيغة اللعب و مساراته، ليعرج الكتاب بعدها إلى متغير تابع يتعلق بتشكل الهوية الإفتراضية في ألعاب الفيديو و العوامل التي تحدد ذلك ، مركزين على ماهية العنف الإفتراضي و تمثلاته لدى المراهق ، و من ثم تأثيرات و شدة العنف الإفتراضي ، و الإجراءات الوقائية للحد من تأثيراته على مستوى مؤسسات صنع القرار "حكوميا" ، و المؤسسات الجمعوية و كذا مؤسسات التنشئة الإجتماعية "الأسرة خاصة".Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7332F 302/197/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7331F 302197/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible ج2. الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية / رقية محمودي
Titre : الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية محمودي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2022 Collection : بالعلم نرتقي / مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 330ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-505-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدلالة السيميائية ؛ العنف الإفتراضي ؛ سلوك المراهق Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة من خلال دراسة علمية وصفية تحليلية تهدف إلى تحليل انعكاسات العنف الإفتراضي على سلوك المراهق ، حاول المؤلف من خلالها الإلمام بجوانب العنف الإفتراضي في نطاق تأثيراته الرمزية ، و الغور في جانبه التقني من خلال تصميم الألعاب الإلكترونية و عرض إسقاط نظري مقارباتي يفسر انعكاساته على سلوك المراهق في الجانب النظري، أما الجانب الميداني فقد قام المؤلف من خلاله بتحليل أنماط العنف الإفتراضي المتضمن في هذه الألعاب و استخلاص أبعاده الضمنية و الدلالية، و بيان عادات استهلاك و ممارسة المراهق لهذه الألعاب، و اختبار العلاقة الإرتباطية بين حجم التعرض للعب و السلوك العدواني ، و كذا الحضور كمتغير وسيط و العنف الإفتراضي من جهة ، و العنف الإفتراضي و الهوية الإفتراضية من جهة أخرى. الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية [texte imprimé] / رقية محمودي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2022 . - 330ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم. - (بالعلم نرتقي / مركز الكتاب الأكاديمي) .
ISBN : 978-9957-35-505-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدلالة السيميائية ؛ العنف الإفتراضي ؛ سلوك المراهق Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة من خلال دراسة علمية وصفية تحليلية تهدف إلى تحليل انعكاسات العنف الإفتراضي على سلوك المراهق ، حاول المؤلف من خلالها الإلمام بجوانب العنف الإفتراضي في نطاق تأثيراته الرمزية ، و الغور في جانبه التقني من خلال تصميم الألعاب الإلكترونية و عرض إسقاط نظري مقارباتي يفسر انعكاساته على سلوك المراهق في الجانب النظري، أما الجانب الميداني فقد قام المؤلف من خلاله بتحليل أنماط العنف الإفتراضي المتضمن في هذه الألعاب و استخلاص أبعاده الضمنية و الدلالية، و بيان عادات استهلاك و ممارسة المراهق لهذه الألعاب، و اختبار العلاقة الإرتباطية بين حجم التعرض للعب و السلوك العدواني ، و كذا الحضور كمتغير وسيط و العنف الإفتراضي من جهة ، و العنف الإفتراضي و الهوية الإفتراضية من جهة أخرى. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7617F 302/198/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7618F 302/198/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : التحرش الجنسي بالأطفال Titre original : Sexual harassment of children Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2022 Importance : 437ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-461-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التحرش الجنسي ؛ العنف ضد الأطفال ، التربية الجنسية ؛ الجرائم الجنسية Index. décimale : 364.15 جرائم ضد الأشخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب مشكلة التحرش الجنسي بالأطفال والتي تعد واحدة من أخطر المشاكل المنتشرة في مختلف المجتمعات العالمية ومن أصعب التجارب التي قد يمر بها أي طفل، \"التحرش الجنسي\" كلمة أصبحت متداولة على الألسن على امتداد الفترة الماضية، ورغم أن التحرش ظاهرة ليست حديثة على المجتمع الإنساني، فإنه بتطور العالم وتقدمه وتزايد ملاحظة هذا السلوك في الأوساط العامة أصبح من الواجب إدانة ومنع مثل هذه الأفعال، ومن قبلها توعية الفئة التي يطولها التحرش بصورة أوسع، ولكن، ما يمكن ملاحظته، ولا نحتاج إلى الكثير من الأدلة العملية للإشارة إليه، إن التحرش ليس حكرا على البالغين فقط، بل في الكثير من الأوقات يكون التحرش الجنسي موجها للأطفال، ولأننا لا يمكن أن نحمي أطفالنا طوال الوقت ولا أن نصاحبهم في مختلف الأمكنة، يصبح لزاما علينا، نحن المسؤولون عن حياة الطفل، أن نعمل على تعريفه وتوعيته بشأن مظاهر التحرش الجنسي، وذلك عن طريق منهجية غير عشوائية، حتى نتفادى إصابة الطفل بعقدة تجاه الجنس حين يكبر. التحرش الجنسي بالأطفال = Sexual harassment of children [texte imprimé] / إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2022 . - 437ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-35-461-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التحرش الجنسي ؛ العنف ضد الأطفال ، التربية الجنسية ؛ الجرائم الجنسية Index. décimale : 364.15 جرائم ضد الأشخاص Résumé : يتناول هذا الكتاب مشكلة التحرش الجنسي بالأطفال والتي تعد واحدة من أخطر المشاكل المنتشرة في مختلف المجتمعات العالمية ومن أصعب التجارب التي قد يمر بها أي طفل، \"التحرش الجنسي\" كلمة أصبحت متداولة على الألسن على امتداد الفترة الماضية، ورغم أن التحرش ظاهرة ليست حديثة على المجتمع الإنساني، فإنه بتطور العالم وتقدمه وتزايد ملاحظة هذا السلوك في الأوساط العامة أصبح من الواجب إدانة ومنع مثل هذه الأفعال، ومن قبلها توعية الفئة التي يطولها التحرش بصورة أوسع، ولكن، ما يمكن ملاحظته، ولا نحتاج إلى الكثير من الأدلة العملية للإشارة إليه، إن التحرش ليس حكرا على البالغين فقط، بل في الكثير من الأوقات يكون التحرش الجنسي موجها للأطفال، ولأننا لا يمكن أن نحمي أطفالنا طوال الوقت ولا أن نصاحبهم في مختلف الأمكنة، يصبح لزاما علينا، نحن المسؤولون عن حياة الطفل، أن نعمل على تعريفه وتوعيته بشأن مظاهر التحرش الجنسي، وذلك عن طريق منهجية غير عشوائية، حتى نتفادى إصابة الطفل بعقدة تجاه الجنس حين يكبر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7675F 364.15/03/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7676F 364.15/03/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الممارسات الإجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة : برنامج (تنمية الممارسات الإجتماعية الإيجابية باستخدام عروض الدمى)(مقياس الممارسات الإجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة) Titre original : POSITIVE SOCIAL PRACTICES FOR KINDERGARTEN CHILD Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 180ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-462-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الممارسات الإجتماعية ؛ لإيجابية ؛ طفل الروضة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد الممارسات الاجتماعية والتفاعلات الانسانية من النشاطات اليومية التي تؤكد على تكوين وترسيخ العلاقات الاجتماعية والتفاعلات البيئية والتعاطف الانساني واصول المجاملات في السلوك الاجتماعي لدى طفل الروضة، وإن مخاطبة حواس الطفل وعقله يساهم كثيراً في عملية غرس القيم والمفاهيم والممارسات الإيجابية بشكل أسرع، مما لو تم ذلك عن طريق الوعظ والإرشاد والمناهج الدراسية الجامدة، إن المسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص يمتلك الخاصية الفريدة، وهي مخاطبة العقل والوجدان، من خلال ما يقدمه للمتلقي ومن خلال تفاعل المتلقي مع ما يبثه المسرح والعروض المسرحية من أفكار ومفاهيم وقيم، عن طريق الصورة الجميلة المعبرة التي يشاهدها أمامه، ويُعد مسرح الدمى من أهم المسارح التي تساهم في عملية الغرس تلك، خاصةً بالنسبة إلى الأطفال الذين هم في أعمار لا تساعدهم على فهم الحوارات والحركات التي تجسد الحدث، فمن خلال ما يقدمه مسرح الدمى على لسان الدمى للأطفال فإنه يقدم لهم خبرات سارة ومفرحة، وفي الوقت ذاته فإنهم يتمتعون ويتعلمون.
تناول الكتاب خمسة فصول، يتضمن الفصل الأول التعريف بالممارسات الاجتماعية الإيجابية والعروض المسرحية باستخدام الدمى، ويتناول الفصل الثاني لمحة تاريخية على نشأة مسرح الطفل، وأقسام مسرح الطفل، وأنواع مسرح الطفل، وفوائد المسرح لدى الطفل، ومزايا مسرح الطفل، وشروط اختيار مسرحية العرائس، وكيف يُستخدم مسرح العرائس (الدمى)، وما هو دور وأهمية المسرح في تنشئة الطفل، وما هي الأسباب التي تجعل من المسرح ضرورة في حياة الطفل، وكيف يشجع الأهل أطفالهم على حضور المسرحيات أو المشاركة فيها، وما الذي يميز الطفل الذي تربى على مشاهدة المسرحيات عن آخر غير متابع، وسمات مسرح الطفل، والعروض المسرحية باستخدام الدمى، وأنواع العروض المسرحية، والممارسات الاجتماعية، وأنواع الممارسات الاجتماعية، ودراسات تناولت العروض المسرحية باستخدام الدمى، وأخرى تناولت الممارسات الاجتماعية، ويتناول الفصل الثالث خطوات بناء مقياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة، والخصائص السيكومترية التي تم استخراجها للمقياس، والوسائل الإحصائية التي تم استخدامها في تحليل البيانات، واستخراج النتائج الخاصة ببناء أداة قياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة، فضلاً عن برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، أما الفصل الرابع فقد تضمن عرض النتائج ومناقشتها، والفصل الخامس تناول الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل المؤلفة، وتضمنت الملاحق برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، ومقياس الممارسات الاجتماعية الايجابية المصور لدى طفل الروضة.
الممارسات الإجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة = POSITIVE SOCIAL PRACTICES FOR KINDERGARTEN CHILD : برنامج (تنمية الممارسات الإجتماعية الإيجابية باستخدام عروض الدمى)(مقياس الممارسات الإجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة) [texte imprimé] / إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, [s.d.] . - 180ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-35-462-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الممارسات الإجتماعية ؛ لإيجابية ؛ طفل الروضة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد الممارسات الاجتماعية والتفاعلات الانسانية من النشاطات اليومية التي تؤكد على تكوين وترسيخ العلاقات الاجتماعية والتفاعلات البيئية والتعاطف الانساني واصول المجاملات في السلوك الاجتماعي لدى طفل الروضة، وإن مخاطبة حواس الطفل وعقله يساهم كثيراً في عملية غرس القيم والمفاهيم والممارسات الإيجابية بشكل أسرع، مما لو تم ذلك عن طريق الوعظ والإرشاد والمناهج الدراسية الجامدة، إن المسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص يمتلك الخاصية الفريدة، وهي مخاطبة العقل والوجدان، من خلال ما يقدمه للمتلقي ومن خلال تفاعل المتلقي مع ما يبثه المسرح والعروض المسرحية من أفكار ومفاهيم وقيم، عن طريق الصورة الجميلة المعبرة التي يشاهدها أمامه، ويُعد مسرح الدمى من أهم المسارح التي تساهم في عملية الغرس تلك، خاصةً بالنسبة إلى الأطفال الذين هم في أعمار لا تساعدهم على فهم الحوارات والحركات التي تجسد الحدث، فمن خلال ما يقدمه مسرح الدمى على لسان الدمى للأطفال فإنه يقدم لهم خبرات سارة ومفرحة، وفي الوقت ذاته فإنهم يتمتعون ويتعلمون.
تناول الكتاب خمسة فصول، يتضمن الفصل الأول التعريف بالممارسات الاجتماعية الإيجابية والعروض المسرحية باستخدام الدمى، ويتناول الفصل الثاني لمحة تاريخية على نشأة مسرح الطفل، وأقسام مسرح الطفل، وأنواع مسرح الطفل، وفوائد المسرح لدى الطفل، ومزايا مسرح الطفل، وشروط اختيار مسرحية العرائس، وكيف يُستخدم مسرح العرائس (الدمى)، وما هو دور وأهمية المسرح في تنشئة الطفل، وما هي الأسباب التي تجعل من المسرح ضرورة في حياة الطفل، وكيف يشجع الأهل أطفالهم على حضور المسرحيات أو المشاركة فيها، وما الذي يميز الطفل الذي تربى على مشاهدة المسرحيات عن آخر غير متابع، وسمات مسرح الطفل، والعروض المسرحية باستخدام الدمى، وأنواع العروض المسرحية، والممارسات الاجتماعية، وأنواع الممارسات الاجتماعية، ودراسات تناولت العروض المسرحية باستخدام الدمى، وأخرى تناولت الممارسات الاجتماعية، ويتناول الفصل الثالث خطوات بناء مقياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة، والخصائص السيكومترية التي تم استخراجها للمقياس، والوسائل الإحصائية التي تم استخدامها في تحليل البيانات، واستخراج النتائج الخاصة ببناء أداة قياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة، فضلاً عن برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، أما الفصل الرابع فقد تضمن عرض النتائج ومناقشتها، والفصل الخامس تناول الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل المؤلفة، وتضمنت الملاحق برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، ومقياس الممارسات الاجتماعية الايجابية المصور لدى طفل الروضة.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7379F 372.21/90/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7380F 372.21/90/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أساسيات التربية العلمية في عصر التحول الرقمي Titre original : Fundamentals of science education in the digital transformation era Type de document : texte imprimé Auteurs : شاهر ربحي عليان, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2022 Importance : 317ص Présentation : غ.ملون ، جداول، صور ، منحنيات بيانية ، مخططات Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-545-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ التربية العلمية؛ التحول الرقمي ؛ طرق التعليم ؛ تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يأتي هذا الكتاب منسجما في محتواه مع الحراك العالمي في تطوير منظومة التعليم نحو الرقمنة ، و يشتمل على ثلاثة أجزاء ، حيث يعرض الجزء الأول مراحل تطور التربية العلمية وصولا إلى مستقبل التعليم وفقا لمنتجات الثورة الصناعية الرابعة ، كذلك يعرض التحولات الكبرى التي طرأت على صياغة نواتج التعلم في تصنيف بلوم الرقمي و التحولات التي طرأت على المحتوى العلمي و التخطيط لدرس العلوم.
و يعرض الجزء الثاني طرق التدريس العامة (الشائعة) فقبل بدء باستعراض طرق التدريس المتخصصة في العلوم ، و الطرق التي تستند في إجراءاتها على التكنولوجيا ، و تنسجم مع المستقبل الرقمي للتعليم ، حيث تضمن الكتاب شرحا موسعا للتعلم المدمج ، و التعلم باستخدام الأجهزة اللوحية ، و التعلم باستخدام المختبرات الإفتراضية ، و دمج الهندسة و التكنولوجيا في تدريس العلوم، وصولا إلى عرض طرق التدريس التي تنطلق من مدخل تفريد العلوم، الذي يعد أساسا لتطبيق التعلم الرقمي في المستقبل. فيما اشتمل الجزء الثالث على اجراءات تقييم تعلم الطلبة في العلوم سواء كان تقييما تحصيليا أو مستندا إلى الأداء.أساسيات التربية العلمية في عصر التحول الرقمي = Fundamentals of science education in the digital transformation era [texte imprimé] / شاهر ربحي عليان, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2022 . - 317ص : غ.ملون ، جداول، صور ، منحنيات بيانية ، مخططات ; 30سم.
ISBN : 978-9957-35-545-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ التربية العلمية؛ التحول الرقمي ؛ طرق التعليم ؛ تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يأتي هذا الكتاب منسجما في محتواه مع الحراك العالمي في تطوير منظومة التعليم نحو الرقمنة ، و يشتمل على ثلاثة أجزاء ، حيث يعرض الجزء الأول مراحل تطور التربية العلمية وصولا إلى مستقبل التعليم وفقا لمنتجات الثورة الصناعية الرابعة ، كذلك يعرض التحولات الكبرى التي طرأت على صياغة نواتج التعلم في تصنيف بلوم الرقمي و التحولات التي طرأت على المحتوى العلمي و التخطيط لدرس العلوم.
و يعرض الجزء الثاني طرق التدريس العامة (الشائعة) فقبل بدء باستعراض طرق التدريس المتخصصة في العلوم ، و الطرق التي تستند في إجراءاتها على التكنولوجيا ، و تنسجم مع المستقبل الرقمي للتعليم ، حيث تضمن الكتاب شرحا موسعا للتعلم المدمج ، و التعلم باستخدام الأجهزة اللوحية ، و التعلم باستخدام المختبرات الإفتراضية ، و دمج الهندسة و التكنولوجيا في تدريس العلوم، وصولا إلى عرض طرق التدريس التي تنطلق من مدخل تفريد العلوم، الذي يعد أساسا لتطبيق التعلم الرقمي في المستقبل. فيما اشتمل الجزء الثالث على اجراءات تقييم تعلم الطلبة في العلوم سواء كان تقييما تحصيليا أو مستندا إلى الأداء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7731F 371.3/182/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7732F 371.3/182/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible