Détail de l'éditeur
عمان : دار المبادرة |
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : البرامج التدريبية و المعايير العالمية : برنامج تدريبي لمعلمي الدراسات الإجتماعية و أثره في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : عبير محمود عواد الرقاد, Auteur Editeur : عمان : دار المبادرة Année de publication : 2023 Importance : 197ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-26-1183-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرامج التدريبية ؛ المعايير العالمية ؛ معلمي الدراسات الإجتماعية ؛ أساليب التدريس Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : دار الحديث في السنوات الأخيرة عن أهمية امتلاك المعلم لمهارات إدارة الصف و تفاعل المعلم مع الطلبة بمستوى يتناسب مع الإنفجار المعرفي و التطور في طرائق التدريس و ارتفاع سقف المتطلبات للمجتمع. و من خلال عمل الباحثة في الميدان ، فقد لاحظت وجود بعض القصور في أداء معلمي الدراسات الإجتماعية من حيث مهاراتهم في إدارة الصف، و مهاراتهم التدريسية مما انعكس على مشاركة طلابهم و تفاعلهم أثناء الحصة و الذي أثر على المستوى التدريسي. فإدارة الصف و التفاعل الصفي من المهام الأساسية المؤثرة على الأداء التدريسي و التي يتوقف عليها إى حد كبير مهام تنفيذ التدريس ، و إدارة الصف تحت مجموعة من الأنماط السلوكية المعقدة ، التي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة و يحافظ على استمرارها ، بما يمكن المعلم من تحقيق الأهداف التربوية و التعليمية المنشودة. البرامج التدريبية و المعايير العالمية : برنامج تدريبي لمعلمي الدراسات الإجتماعية و أثره في التعليم [texte imprimé] / عبير محمود عواد الرقاد, Auteur . - عمان : دار المبادرة, 2023 . - 197ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISSN : 978-9923-26-1183-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرامج التدريبية ؛ المعايير العالمية ؛ معلمي الدراسات الإجتماعية ؛ أساليب التدريس Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : دار الحديث في السنوات الأخيرة عن أهمية امتلاك المعلم لمهارات إدارة الصف و تفاعل المعلم مع الطلبة بمستوى يتناسب مع الإنفجار المعرفي و التطور في طرائق التدريس و ارتفاع سقف المتطلبات للمجتمع. و من خلال عمل الباحثة في الميدان ، فقد لاحظت وجود بعض القصور في أداء معلمي الدراسات الإجتماعية من حيث مهاراتهم في إدارة الصف، و مهاراتهم التدريسية مما انعكس على مشاركة طلابهم و تفاعلهم أثناء الحصة و الذي أثر على المستوى التدريسي. فإدارة الصف و التفاعل الصفي من المهام الأساسية المؤثرة على الأداء التدريسي و التي يتوقف عليها إى حد كبير مهام تنفيذ التدريس ، و إدارة الصف تحت مجموعة من الأنماط السلوكية المعقدة ، التي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة و يحافظ على استمرارها ، بما يمكن المعلم من تحقيق الأهداف التربوية و التعليمية المنشودة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7671F 371.1/73/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7672F 371.1/73/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : السلطوية في التعليم (دراسة ميدانية) Type de document : texte imprimé Auteurs : عمر أبو جلبان, Auteur Editeur : عمان : دار المبادرة Année de publication : 2023 Importance : 182ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-26-170-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلطوية ؛ الأنظمة التربوية ؛ العنف ، المدرسون ، التعليم Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : يتألف هذا الكتاب من خمسة فصول ، يبدأ بالتمهيد و خلفية الدراسة ، مشكلة الدراسة و أسئلتها ، أهداف الدراسة و أهميتها ، حدود الدراسة، التعريفات الإجرائية.
و في الفصل الثاني تم تحديد مفهوم السلطوية ، و المفاهيم المرتبطة بها، و النظريات المفسرة للسلوك التسلطي ، و أسباب ممارسة مظاهر السلطوية في التربية و التعليم بالإضافة إلى الدراسات السابقة في هذا الموضوع.
أما الفصل الثالث فقد تناول المؤلف الطريقة و الإجراءات من حيث منهجية الدراسة ، و مجتمع الدراسة، العينة و أدوات الدراسة ، صدق و ثبات الأداة ، متغرات الدراسة ، المعالجة الإحصائية.
أما الفصل الرابع و الخامس فقد تناول المؤلف نتائج الدراسة ، و ناقش النتائج بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات في هذا المجال.السلطوية في التعليم (دراسة ميدانية) [texte imprimé] / عمر أبو جلبان, Auteur . - عمان : دار المبادرة, 2023 . - 182ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923-26-170-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلطوية ؛ الأنظمة التربوية ؛ العنف ، المدرسون ، التعليم Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : يتألف هذا الكتاب من خمسة فصول ، يبدأ بالتمهيد و خلفية الدراسة ، مشكلة الدراسة و أسئلتها ، أهداف الدراسة و أهميتها ، حدود الدراسة، التعريفات الإجرائية.
و في الفصل الثاني تم تحديد مفهوم السلطوية ، و المفاهيم المرتبطة بها، و النظريات المفسرة للسلوك التسلطي ، و أسباب ممارسة مظاهر السلطوية في التربية و التعليم بالإضافة إلى الدراسات السابقة في هذا الموضوع.
أما الفصل الثالث فقد تناول المؤلف الطريقة و الإجراءات من حيث منهجية الدراسة ، و مجتمع الدراسة، العينة و أدوات الدراسة ، صدق و ثبات الأداة ، متغرات الدراسة ، المعالجة الإحصائية.
أما الفصل الرابع و الخامس فقد تناول المؤلف نتائج الدراسة ، و ناقش النتائج بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات في هذا المجال.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7391F 371/38/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7392F 371/38/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible