Détail de l'éditeur
القاهرة : المركز الأكاديمي العربي |
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : قضايا و اتجاهات في دمج ذوي الإحتياجات الخاصة : الأصول و التشريعات - مدارس و معلم الدمج - تجارب دولية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود السعيد عثمان, Auteur ; إسماعيل خالد علي المكاوي, Auteur Editeur : القاهرة : المركز الأكاديمي العربي Année de publication : 2023 Importance : 388ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6987-18-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأصول ؛ التشريعات ؛ مدارس ؛ معلم الدمج ؛ تجارب دولية قضايا ؛ اتجاهات ؛ دمج ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : يُركّز الكتاب على موضوع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والمدرسة بشكل فعال وإنساني. حيث تناول في البداية الأصول والتشريعات حيث يُبرز أهمية القوانين التي تضمن حقوق ذوي الإعاقة، خاصة في التعليم والعمل (مثال: القانون الجزائري رقم 02-09).
كما تعرض لموضوع المدارس و معلم الدمج حيث يؤكد على ضرورة تدريب المعلمين وتكييف المناهج لتناسب جميع التلاميذ. و يدعو الكتاب إلى تهيئة بيئة تعليمية دامجة. كما يستعرض الكتاب نماذج دولية ناجحة من دول مثل الولايات المتحدة، حيث يُعد الدمج حقًا قانونيًا و دستوريًا.
كما يستعرض أهم التحديات التي تواجه عملية دمج ذوي الإحتياجات الخاصة منها: نقص الإمكانيات، غياب التكوين، التمييز المجتمعي.
كما قدم اقتراحات كالتوعية مجتمعية، الدعم المؤسساتي، تطوير التشريعات.
قضايا و اتجاهات في دمج ذوي الإحتياجات الخاصة : الأصول و التشريعات - مدارس و معلم الدمج - تجارب دولية [texte imprimé] / محمود السعيد عثمان, Auteur ; إسماعيل خالد علي المكاوي, Auteur . - القاهرة : المركز الأكاديمي العربي, 2023 . - 388ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-6987-18-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأصول ؛ التشريعات ؛ مدارس ؛ معلم الدمج ؛ تجارب دولية قضايا ؛ اتجاهات ؛ دمج ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : يُركّز الكتاب على موضوع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والمدرسة بشكل فعال وإنساني. حيث تناول في البداية الأصول والتشريعات حيث يُبرز أهمية القوانين التي تضمن حقوق ذوي الإعاقة، خاصة في التعليم والعمل (مثال: القانون الجزائري رقم 02-09).
كما تعرض لموضوع المدارس و معلم الدمج حيث يؤكد على ضرورة تدريب المعلمين وتكييف المناهج لتناسب جميع التلاميذ. و يدعو الكتاب إلى تهيئة بيئة تعليمية دامجة. كما يستعرض الكتاب نماذج دولية ناجحة من دول مثل الولايات المتحدة، حيث يُعد الدمج حقًا قانونيًا و دستوريًا.
كما يستعرض أهم التحديات التي تواجه عملية دمج ذوي الإحتياجات الخاصة منها: نقص الإمكانيات، غياب التكوين، التمييز المجتمعي.
كما قدم اقتراحات كالتوعية مجتمعية، الدعم المؤسساتي، تطوير التشريعات.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13381F 371.91/19/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 13382F 371.91/19/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible