Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (3)



Titre : الموهبة العلمية وأساليب التفكير : نموذج لتعليم العلوم في ضوء التعلم البنائي المستند إلى المخ Type de document : texte imprimé Auteurs : حمدان محمد علي إسماعيل, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2010 Collection : سلسلة الفكر العربي في التربية وعلم النفس num. 47 Importance : 400ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2570-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : الموهبة؛ التفكير؛ التعليم؛ المخ Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب تصميم تعليم العلوم البنائي والتعليم المستند إلى المخ، وأساليب التفكير والتفكير الكلي للمخ، ثم تحدث عن الموهبة العلمية وتصميم العلوم للموهوبين والأنشطة الإثرائية لتنمية الموهبة العلمية والتفكير الكلي للمخ، واقترح نموذجًا لتعليم العلوم في ضوء التعلم البنائي المستند إلى المخ. الموهبة العلمية وأساليب التفكير : نموذج لتعليم العلوم في ضوء التعلم البنائي المستند إلى المخ [texte imprimé] / حمدان محمد علي إسماعيل, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2010 . - 400ص ; 24سم. - (سلسلة الفكر العربي في التربية وعلم النفس; 47) .
ISBN : 978-977-10-2570-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : الموهبة؛ التفكير؛ التعليم؛ المخ Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب تصميم تعليم العلوم البنائي والتعليم المستند إلى المخ، وأساليب التفكير والتفكير الكلي للمخ، ثم تحدث عن الموهبة العلمية وتصميم العلوم للموهوبين والأنشطة الإثرائية لتنمية الموهبة العلمية والتفكير الكلي للمخ، واقترح نموذجًا لتعليم العلوم في ضوء التعلم البنائي المستند إلى المخ. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87195 370/564/2 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/87196 370/564/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible FSI/87194 370/564/3 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : تعليم المعاقين بصريا : أسسه - إستراتيجياته - وسائله Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم محمد شعير, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2013 Collection : سلسلة الفكر العربي في التربية وعلم النفس num. 44 Importance : 411ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2463-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التعليم؛ المعاقين بصريا Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب مفهوم الإعاقة البصرية وأنواعها وخصائص المعاقين بصرياً، والاحتياجات التربوية الخاصة بهم، ثم ناقش تاريخ تعليم المعاقين بصريا والفلسفات التربوية المختلفة التي تُستخدم في تعليمهم، ثم تطرق إلى استراتيجيات تعليمية متنوعة لتعليم المعاقين بصرياً ومختلف الوسائل التعليمية التي تُستخدم في تعليمهم. تعليم المعاقين بصريا : أسسه - إستراتيجياته - وسائله [texte imprimé] / إبراهيم محمد شعير, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2013 . - 411ص ; 24سم. - (سلسلة الفكر العربي في التربية وعلم النفس; 44) .
ISBN : 978-977-10-2463-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التعليم؛ المعاقين بصريا Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب مفهوم الإعاقة البصرية وأنواعها وخصائص المعاقين بصرياً، والاحتياجات التربوية الخاصة بهم، ثم ناقش تاريخ تعليم المعاقين بصريا والفلسفات التربوية المختلفة التي تُستخدم في تعليمهم، ثم تطرق إلى استراتيجيات تعليمية متنوعة لتعليم المعاقين بصرياً ومختلف الوسائل التعليمية التي تُستخدم في تعليمهم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87219 370/566/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/87221 370/566/3 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : تفكير الأطفال : تنميته - تحديات مستقبلية Type de document : texte imprimé Auteurs : روبرت سيجلر, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Traducteur ; أحلام الباز حسن, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2011 Collection : سلسلة الفكر العربي في التربية وعلم النفس num. 48 Importance : 646ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2672-3 Langues : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : التفكير؛ الطفل؛ التحديات Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : هذا الكتاب يوضح كيف ينمو تفكير الأطفال والمراهقين، وأن الأطفال الصغار أكثر كفاءة معرفيًّا مما يبدو عليهم، وأن الفروق بين الجماعات العمرية في التفكير فروق في الدرجة وليس في النوع، والتغيرات في تفكير الأطفال لا تحدث من فراغ، فالمعرفة السابقة تؤثر فيما يتعلمون وفي مقداره، وأن نمو الذكاء يعكس التغيرات في بنية المخ وأدائه لوظيفته كما يعكس الاستخدام الفعال المتزايد للموارد المعرفية، وأن نمو تفكير الأطفال والمراهقين يحدث في سياق اجتماعي، وأن تزايد فهمنا لتفكير الأطفال والمراهقين له فوائد عملية واستبصارات نظرية. تفكير الأطفال : تنميته - تحديات مستقبلية [texte imprimé] / روبرت سيجلر, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Traducteur ; أحلام الباز حسن, Traducteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2011 . - 646ص ; 24سم. - (سلسلة الفكر العربي في التربية وعلم النفس; 48) .
ISBN : 978-977-10-2672-3
Langues : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : التفكير؛ الطفل؛ التحديات Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : هذا الكتاب يوضح كيف ينمو تفكير الأطفال والمراهقين، وأن الأطفال الصغار أكثر كفاءة معرفيًّا مما يبدو عليهم، وأن الفروق بين الجماعات العمرية في التفكير فروق في الدرجة وليس في النوع، والتغيرات في تفكير الأطفال لا تحدث من فراغ، فالمعرفة السابقة تؤثر فيما يتعلمون وفي مقداره، وأن نمو الذكاء يعكس التغيرات في بنية المخ وأدائه لوظيفته كما يعكس الاستخدام الفعال المتزايد للموارد المعرفية، وأن نمو تفكير الأطفال والمراهقين يحدث في سياق اجتماعي، وأن تزايد فهمنا لتفكير الأطفال والمراهقين له فوائد عملية واستبصارات نظرية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87186 150/397/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible FSI/87187 150/397/2 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible