Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (3)



Titre : إستراتيجيات التدريس والتعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر عبد الحميد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1999 Collection : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس num. 10 Importance : 454ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1219-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التدريس؛ التعلم؛ الإستراتيجية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : كتاب استراتيجيات التدريس والتعلم بقلم جابر عبد الحميد تصدر هده السلسلة بغرض النهوض بمستوى المراجع والكتب في مجال التربية وعلم النفس والاجتماع، بحيث تشتمل على أحدث ماصدر في هذا المجال عالميا مع معالجته بمنظور ورؤية عربية مدعمة بخبرات الخبراء.من سلسلة المراجع في التربية وعلم النفسالتي يدققها لجنة استشارية مكونة من 13 عضوابرئاسة د.جابر عبدالحميدوهو استاذ دكتور بمعهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرةهذا هو الكتاب العاشر في السلسل إستراتيجيات التدريس والتعلم [texte imprimé] / جابر عبد الحميد, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1999 . - 454ص ; 24سم. - (سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس; 10) .
ISBN : 978-977-10-1219-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التدريس؛ التعلم؛ الإستراتيجية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : كتاب استراتيجيات التدريس والتعلم بقلم جابر عبد الحميد تصدر هده السلسلة بغرض النهوض بمستوى المراجع والكتب في مجال التربية وعلم النفس والاجتماع، بحيث تشتمل على أحدث ماصدر في هذا المجال عالميا مع معالجته بمنظور ورؤية عربية مدعمة بخبرات الخبراء.من سلسلة المراجع في التربية وعلم النفسالتي يدققها لجنة استشارية مكونة من 13 عضوابرئاسة د.جابر عبدالحميدوهو استاذ دكتور بمعهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرةهذا هو الكتاب العاشر في السلسل Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/80315 370/467/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : علم النفس الاجتماعي : رؤية معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد البهي السيد, Auteur ; سعد عبد الرحمن, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Collection : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس num. 9 Importance : 371ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1212-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : علم النفس الاجتماعي؛ الأفراد؛ التفاعل Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : يتناول الكتاب مواضيع أساسية في علم النفس الاجتماعي، ويقدم رؤية معاصرة لهذا المجال، فهو يوضح طبيعة علم النفس الاجتماعي كمجال علمي يدرس سلوك الأفراد وأفكارهم ومشاعرهم في السياقات الاجتماعية، كما يتتبع المراحل التاريخية لنشأة وتطور هذا العلم وأهم الرواد والمفاهيم التي ساهمت في شكله المعاصر، ويستكشف العلاقة الديناميكية بين الفرد والجماعة، وكيف يؤثر كل منهما في الآخر من خلال التفاعل الاجتماعي، ثم تحدث عن عمليات التنشئة الاجتماعية وكيف يكتسب الأفراد القيم والمعايير والسلوكيات الاجتماعية من خلال تفاعلهم مع الآخرين والمؤسسات الاجتماعية المختلفة. علم النفس الاجتماعي : رؤية معاصرة [texte imprimé] / فؤاد البهي السيد, Auteur ; سعد عبد الرحمن, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 371ص ; 24سم. - (سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس; 9) .
ISBN : 978-977-10-1212-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : علم النفس الاجتماعي؛ الأفراد؛ التفاعل Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : يتناول الكتاب مواضيع أساسية في علم النفس الاجتماعي، ويقدم رؤية معاصرة لهذا المجال، فهو يوضح طبيعة علم النفس الاجتماعي كمجال علمي يدرس سلوك الأفراد وأفكارهم ومشاعرهم في السياقات الاجتماعية، كما يتتبع المراحل التاريخية لنشأة وتطور هذا العلم وأهم الرواد والمفاهيم التي ساهمت في شكله المعاصر، ويستكشف العلاقة الديناميكية بين الفرد والجماعة، وكيف يؤثر كل منهما في الآخر من خلال التفاعل الاجتماعي، ثم تحدث عن عمليات التنشئة الاجتماعية وكيف يكتسب الأفراد القيم والمعايير والسلوكيات الاجتماعية من خلال تفاعلهم مع الآخرين والمؤسسات الاجتماعية المختلفة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/81047 150/309/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : موسوعة علم النفس التأهيلي /ج1 : المنطلقات النظرية Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; جهاد محمود علاء الدين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2006 Collection : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس num. 34 Importance : 209ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2036-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : علم النفس؛ المنطلقات النظرية؛ الإعاقة Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : ج1: تناول الجزء الأول الأسس والمفاهيم النظرية التي يقوم عليها علم النفس التأهيلي، والمنطلقات النظرية فيه وأثر العوامل النفسية فس الإستجابة للإعاقات والمرض، ثم تطرق إلى بعض القضايا المعاصرة والمستقبلية في علم النفس التأهيلي. موسوعة علم النفس التأهيلي /ج1 : المنطلقات النظرية [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; جهاد محمود علاء الدين, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 209ص ; 24سم. - (سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس; 34) .
ISBN : 978-977-10-2036-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : علم النفس؛ المنطلقات النظرية؛ الإعاقة Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : ج1: تناول الجزء الأول الأسس والمفاهيم النظرية التي يقوم عليها علم النفس التأهيلي، والمنطلقات النظرية فيه وأثر العوامل النفسية فس الإستجابة للإعاقات والمرض، ثم تطرق إلى بعض القضايا المعاصرة والمستقبلية في علم النفس التأهيلي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87198 150/398/1/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible FSI/87199 150/398/1/2 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible