Détail de l'auteur
Auteur فاروق الروسان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : التقويم في التربية الخاصة Titre original : EVALUATION OF SPECIAL EDUCATION Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله زيد الكيلاني, Auteur ; فاروق الروسان, Auteur Mention d'édition : ط4 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 288ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التقويم؛ التربية؛ التعليم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تعريف الدارس في مجال التربية الخاصة بالأهداف والمفاهيم الأساسية في القياس والتقويم وبخاصة تطبيقاتهما في مجال التربية الخاصة. كما يهدف الى اكتساب الدارس المهارات والكفايات اللازمة في تقويم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعريفه بأدوات قياس وتشخيص كل فئة من فئات التربية الخاصة، وما هي الحقوق التي ضمنتها القوانين والتشريعات في مجال قياس وتشخيص الأطفال غير العاديين وأخيراً يهدف هذا الكتاب الى تعريف القارئ بأهم القضايا والمشكلات والاتجاهات العامة في تقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
يقع هذا الكتاب في ست وحدات، وقد تناولت الوحدة الأولى منها الأصول الأولى والمفاهيم الأساسية في تقييم ذوي الحاجات الخاصة في حين تناولت الوحدة الثانية المهارات والكفايات والنماذج والاعتبارات الخاصة في تقييم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة وتصميم البرامج التربوية الفردية، إما الوحدة الثالثة فقد تناولت أساليب التقويم المقننة وغير المقننة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في حين عالجت الوحدة الرابعة الحقوق والتشريعات المتعلقة بتقويم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة، وتناولت الوحدة الخامسة استخدام الاختبارات في تقويم فئات التربية الخاصة وتصميم وإعداد الخطط التربوية والتعليمية الفردية أما الوحدة السادسة والأخيرة فقد بحثت القضايا والمشكلات والاتجاهات العامة في تقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصةالتقويم في التربية الخاصة = EVALUATION OF SPECIAL EDUCATION [texte imprimé] / عبد الله زيد الكيلاني, Auteur ; فاروق الروسان, Auteur . - ط4 . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 288ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التقويم؛ التربية؛ التعليم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تعريف الدارس في مجال التربية الخاصة بالأهداف والمفاهيم الأساسية في القياس والتقويم وبخاصة تطبيقاتهما في مجال التربية الخاصة. كما يهدف الى اكتساب الدارس المهارات والكفايات اللازمة في تقويم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعريفه بأدوات قياس وتشخيص كل فئة من فئات التربية الخاصة، وما هي الحقوق التي ضمنتها القوانين والتشريعات في مجال قياس وتشخيص الأطفال غير العاديين وأخيراً يهدف هذا الكتاب الى تعريف القارئ بأهم القضايا والمشكلات والاتجاهات العامة في تقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
يقع هذا الكتاب في ست وحدات، وقد تناولت الوحدة الأولى منها الأصول الأولى والمفاهيم الأساسية في تقييم ذوي الحاجات الخاصة في حين تناولت الوحدة الثانية المهارات والكفايات والنماذج والاعتبارات الخاصة في تقييم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة وتصميم البرامج التربوية الفردية، إما الوحدة الثالثة فقد تناولت أساليب التقويم المقننة وغير المقننة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في حين عالجت الوحدة الرابعة الحقوق والتشريعات المتعلقة بتقويم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة، وتناولت الوحدة الخامسة استخدام الاختبارات في تقويم فئات التربية الخاصة وتصميم وإعداد الخطط التربوية والتعليمية الفردية أما الوحدة السادسة والأخيرة فقد بحثت القضايا والمشكلات والاتجاهات العامة في تقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/88331 370/595/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : مقدمة في تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : الخطيب (جمال), Auteur ; الصمادي (جميل), Auteur ; فاروق الروسان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2007 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-443-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التربية الخاصة، ذوي الاحتياجات الخاصةا؛ التوحد Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب التربية الخاصة و صعوبات التعلم و اضظرابات التواصل و الاعاقة العقلية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى الاضطرابات السلوكية و الانفعالية و الاعاقة الجسمية و الصحية و التوحد. مقدمة في تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة [texte imprimé] / الخطيب (جمال), Auteur ; الصمادي (جميل), Auteur ; فاروق الروسان, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر, 2007.
ISBN : 978-9957-07-443-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التربية الخاصة، ذوي الاحتياجات الخاصةا؛ التوحد Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب التربية الخاصة و صعوبات التعلم و اضظرابات التواصل و الاعاقة العقلية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى الاضطرابات السلوكية و الانفعالية و الاعاقة الجسمية و الصحية و التوحد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/73490 370/352/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/73488 370/352/2 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible