Titre : |
الخيال والإبداع عند الأطفال |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ليف سيمونفيتش فيغوتسكي, Auteur ; جمال أحمد سليمان, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
بيروت : مؤسسة الرسالة ناشرون |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
115ص |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9953-400-49-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة:علم النفس
|
Mots-clés : |
الطفل؛ الخيال؛ الإبداع؛ علم النفس |
Index. décimale : |
150 علم النفس |
Résumé : |
يتناول كتاب "الخيال والإبداع عند الأطفال" للعالم النفسي ليف فيغوتسكي أهمية الخيال والإبداع في نمو الطفل وتطوره، حيث يرى أن الخيال ليس مجرد نشاط ترفيهي، بل هو أداة معرفية أساسية تساعد الطفل على فهم العالم والتفاعل معه. ويؤكد فيغوتسكي على أن الخيال يتطور من خلال التفاعل الاجتماعي واللعب، وأن الأطفال يستخدمون خيالهم لإنشاء عوالم خيالية وتجربة أدوار مختلفة، مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم المعرفية والاجتماعية والعاطفية. كما يشدد فيغوتسكي على دور الكبار في تشجيع خيال الأطفال وتوفير بيئة محفزة للإبداع، ويقدم الكتاب رؤى قيمة حول كيفية دعم نمو الخيال والإبداع لدى الأطفال. |
الخيال والإبداع عند الأطفال [texte imprimé] / ليف سيمونفيتش فيغوتسكي, Auteur ; جمال أحمد سليمان, Traducteur . - ط1 . - بيروت : مؤسسة الرسالة ناشرون, 2002 . - 115ص ; 24سم. ISBN : 978-9953-400-49-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة:علم النفس
|
Mots-clés : |
الطفل؛ الخيال؛ الإبداع؛ علم النفس |
Index. décimale : |
150 علم النفس |
Résumé : |
يتناول كتاب "الخيال والإبداع عند الأطفال" للعالم النفسي ليف فيغوتسكي أهمية الخيال والإبداع في نمو الطفل وتطوره، حيث يرى أن الخيال ليس مجرد نشاط ترفيهي، بل هو أداة معرفية أساسية تساعد الطفل على فهم العالم والتفاعل معه. ويؤكد فيغوتسكي على أن الخيال يتطور من خلال التفاعل الاجتماعي واللعب، وأن الأطفال يستخدمون خيالهم لإنشاء عوالم خيالية وتجربة أدوار مختلفة، مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم المعرفية والاجتماعية والعاطفية. كما يشدد فيغوتسكي على دور الكبار في تشجيع خيال الأطفال وتوفير بيئة محفزة للإبداع، ويقدم الكتاب رؤى قيمة حول كيفية دعم نمو الخيال والإبداع لدى الأطفال. |
|  |