Détail de l'auteur
Auteur نايفة قطامي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : طرق دراسة الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : نايفة قطامي, Auteur ; محمد برهوم, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع Année de publication : 2004 Importance : 209ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : الطفل؛ علم النفس؛ علم النمو؛ الطرق Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : ان المعرفة تساعد في بناء جيل قادر على بناء مستقبل الامة على أسس متينة وقوية، فجيل الحاضر هو الذي يصنع المستقبل وان قدرته على صنع المستقبل مرهونة بعدد من العوامل المرتبطة بعملية التنشئة التي يقوم المجتمع بتنشئة ابنائه عليها والتي تعكس انماط الثقافة السائدة في ذلك الجتمع، ومنه تناول الكتاب مجموعة من الطرق المستخدمة في دراسة الطفل موزعة على عدد من الفصول متمثلة أولا في مقدمة عامة ثم تليها ثمانية فصول تطرقت الى عدة طرق سببية واسقاطية وغيرها المعتمدة في دراسة الطفل. طرق دراسة الطفل [texte imprimé] / نايفة قطامي, Auteur ; محمد برهوم, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع, 2004 . - 209ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : الطفل؛ علم النفس؛ علم النمو؛ الطرق Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : ان المعرفة تساعد في بناء جيل قادر على بناء مستقبل الامة على أسس متينة وقوية، فجيل الحاضر هو الذي يصنع المستقبل وان قدرته على صنع المستقبل مرهونة بعدد من العوامل المرتبطة بعملية التنشئة التي يقوم المجتمع بتنشئة ابنائه عليها والتي تعكس انماط الثقافة السائدة في ذلك الجتمع، ومنه تناول الكتاب مجموعة من الطرق المستخدمة في دراسة الطفل موزعة على عدد من الفصول متمثلة أولا في مقدمة عامة ثم تليها ثمانية فصول تطرقت الى عدة طرق سببية واسقاطية وغيرها المعتمدة في دراسة الطفل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/68463 150/202/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : نموذج شوارتز وتعليم التفكير Titre original : SWARTZ MODEL of teaching thinking Type de document : texte imprimé Auteurs : نايفة قطامي, Auteur Mention d'édition : 1ط Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2013 Importance : 615ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : النموذج؛ التعليم؛ التفكير Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : هذا الكتاب يتضمن أعمال الطلبة والمشاركين في دروس وورش تعليم التفكير ضمن المنهاج في مناطق عربية مختلفة بإشراف المؤلفة، فكانت تقوم بالتعديل والتغيير والتطوير بهدف زيادة الفائدة للمصلحة وللمعلم العربي، وتهدف من ذلك أن يعود لدفع الطالب العربي لأن يعيش في أحداث العالم، وصنع تاريخه، ووقته، ويختبر أفكاره، ويصبح مولّداً للمعرفة والبدائل وينافس أبناء العالم في التميّز والتفوق وتحقيق الذات، وقد جاء الكتاب محاولة أولية ستخضع للتجريب والتعديل والاستفادة من الملاحظات لزيادة فاعليته في تحسين الظروف الصفية لدى الطالب العربي. نموذج شوارتز وتعليم التفكير = SWARTZ MODEL of teaching thinking [texte imprimé] / نايفة قطامي, Auteur . - 1ط . - عمان : دار المسيرة, 2013 . - 615ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : النموذج؛ التعليم؛ التفكير Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : هذا الكتاب يتضمن أعمال الطلبة والمشاركين في دروس وورش تعليم التفكير ضمن المنهاج في مناطق عربية مختلفة بإشراف المؤلفة، فكانت تقوم بالتعديل والتغيير والتطوير بهدف زيادة الفائدة للمصلحة وللمعلم العربي، وتهدف من ذلك أن يعود لدفع الطالب العربي لأن يعيش في أحداث العالم، وصنع تاريخه، ووقته، ويختبر أفكاره، ويصبح مولّداً للمعرفة والبدائل وينافس أبناء العالم في التميّز والتفوق وتحقيق الذات، وقد جاء الكتاب محاولة أولية ستخضع للتجريب والتعديل والاستفادة من الملاحظات لزيادة فاعليته في تحسين الظروف الصفية لدى الطالب العربي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/88469 150/436/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible