Titre : |
إتجاهات حديثة في التربية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صالحة عبد الله عيسان, Auteur ; عارف توفيق عطاري, Auteur ; وجيهة ثابت العاني, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان : دار المسيرة |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
415ص |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-362-7 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم
|
Mots-clés : |
التربية؛ الاتجاهات؛ المدرسين |
Index. décimale : |
370 التربية والتعليم |
Résumé : |
إن المدرس الناجح هو من يكون على صلة تامة بعالم التربية أمس واليوم وغدا. ومن البديهي أن التربية اليوم تختلف عن التربية بالأمس. ولقد كان لفلاسفة التربية منذ أفلاطون مبادئ و تلك الآراء بطريقة عملية، فتربية الحواس، والوجدان. والذوق والتفكير فى المتعلم,مبادئ نادي بها الكثير من المربين من قبل. ولكن التطبيق العملي لهذه المبادئ لم يبدأ حقا إلا في القرن العشرين. وقد اشتدت العناية اليوم بإعداد المعلمين إعداد كاملا. فكما يكون المعلم تكون المدرسة.وكما تكون المدرسة يكون المتعلمون. وهذا الكتاب(الاتجاهات الحديثة فى التربية ) هو ثمرة كثير من التجارب وخلاصة دراسة وافية للتربية النظرية و التجريبية والعملية التى مارسها المؤلف سنين طويلة فى هذا المجال. إن المدرسين . وطلبة المعلمين. فى حاجة كبيرة إلى أن يزودوا أنفسهم بالطرق الجديدة. والتجارب الحديثة كى يستطيعوا أن يطبعوا النشء على أحدث المثل في التربية والتعلم. ومن أجل ذلك نقدم للمدربين والمثقفين من قراء العربية. هذا الكتاب وسيجدون فيه-إن شاء الله – الكثير مما ييسر لهم الطريق، ويسهل عليهم القيام بأعبائهم الجليلة فى تربية أجيال هى كنز الأمة المدخر. وأملها المنشود |
إتجاهات حديثة في التربية [texte imprimé] / صالحة عبد الله عيسان, Auteur ; عارف توفيق عطاري, Auteur ; وجيهة ثابت العاني, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 415ص ; 24سم. ISBN : 978-9957-06-362-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم
|
Mots-clés : |
التربية؛ الاتجاهات؛ المدرسين |
Index. décimale : |
370 التربية والتعليم |
Résumé : |
إن المدرس الناجح هو من يكون على صلة تامة بعالم التربية أمس واليوم وغدا. ومن البديهي أن التربية اليوم تختلف عن التربية بالأمس. ولقد كان لفلاسفة التربية منذ أفلاطون مبادئ و تلك الآراء بطريقة عملية، فتربية الحواس، والوجدان. والذوق والتفكير فى المتعلم,مبادئ نادي بها الكثير من المربين من قبل. ولكن التطبيق العملي لهذه المبادئ لم يبدأ حقا إلا في القرن العشرين. وقد اشتدت العناية اليوم بإعداد المعلمين إعداد كاملا. فكما يكون المعلم تكون المدرسة.وكما تكون المدرسة يكون المتعلمون. وهذا الكتاب(الاتجاهات الحديثة فى التربية ) هو ثمرة كثير من التجارب وخلاصة دراسة وافية للتربية النظرية و التجريبية والعملية التى مارسها المؤلف سنين طويلة فى هذا المجال. إن المدرسين . وطلبة المعلمين. فى حاجة كبيرة إلى أن يزودوا أنفسهم بالطرق الجديدة. والتجارب الحديثة كى يستطيعوا أن يطبعوا النشء على أحدث المثل في التربية والتعلم. ومن أجل ذلك نقدم للمدربين والمثقفين من قراء العربية. هذا الكتاب وسيجدون فيه-إن شاء الله – الكثير مما ييسر لهم الطريق، ويسهل عليهم القيام بأعبائهم الجليلة فى تربية أجيال هى كنز الأمة المدخر. وأملها المنشود |
|  |