Détail de l'auteur
Auteur ميشيل عبد المسيح عوض |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الأسس النفسية والاجتماعية للتدريس التأملي والنمو المهني للمعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : خيري عبد الله سليم, Auteur ; ميشيل عبد المسيح عوض, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2009 Autre Editeur : الكويت : دار الكتاب الحديث Importance : 251ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977350252x Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : التدريس؛ المعلمين؛ الأسس النفسية Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : تحدث الكتاب عن التدريس التأملي والذي أصبح أحد التوجهات الحديثة والضرورية للنمو المهني للمعلمين بما يتضمنه من استقصاء وتفكير ناقد يمكنهما مساعدة المعلم علي تخطي مرحلة الإعتماد علي المثيرات المألوفة والتدريس النمطي الي مرحلة اخري اكثر نضوجاً تدفعه الي وضع اسس متينة في اتخاذ القرار المناسب فيما يمارسه من ادوار وما يواجهه من مشكلات بالأضافة الي انه يتناول مفهوم التدريس التأملي و مقتضياته ومراحله وفوائده ولماذا يهتم التربويين به عن التدريس التقليدي وكيفية تمهين المعلمين ومهام التمهين ومواصفات المهني المتأمل ومن هو المعلم المبتديء المستهدف تدريبه ومتطلبات القدرة علي التحليل وتنمية مهارات المتدربين، كما انه ايضاً يتناول التحليل الجماعي للممارسات التطبيقية ومواصفات من يحلل هذه الممارسات وإمكانية التغلب علي مشاكل التحليل وعرض وتفسير هذه المشاكل والبحث عن نقاط التقاطع والتلاقي المتفق عليها اثناء عرض عمليات التحليل كما يستعرض اهم استراتيجيات وأساليب التدريس التأملي وفق اجراءات عملية واقعية منظمة تنير الطريق أمام المعلمين والباحثين والمهتمين بأمر التربية من منظور حديث. الأسس النفسية والاجتماعية للتدريس التأملي والنمو المهني للمعلمين [texte imprimé] / خيري عبد الله سليم, Auteur ; ميشيل عبد المسيح عوض, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الكتاب الحديث : الكويت : دار الكتاب الحديث, 2009 . - 251ص ; 24سم.
ISSN : 977350252x
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : التدريس؛ المعلمين؛ الأسس النفسية Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : تحدث الكتاب عن التدريس التأملي والذي أصبح أحد التوجهات الحديثة والضرورية للنمو المهني للمعلمين بما يتضمنه من استقصاء وتفكير ناقد يمكنهما مساعدة المعلم علي تخطي مرحلة الإعتماد علي المثيرات المألوفة والتدريس النمطي الي مرحلة اخري اكثر نضوجاً تدفعه الي وضع اسس متينة في اتخاذ القرار المناسب فيما يمارسه من ادوار وما يواجهه من مشكلات بالأضافة الي انه يتناول مفهوم التدريس التأملي و مقتضياته ومراحله وفوائده ولماذا يهتم التربويين به عن التدريس التقليدي وكيفية تمهين المعلمين ومهام التمهين ومواصفات المهني المتأمل ومن هو المعلم المبتديء المستهدف تدريبه ومتطلبات القدرة علي التحليل وتنمية مهارات المتدربين، كما انه ايضاً يتناول التحليل الجماعي للممارسات التطبيقية ومواصفات من يحلل هذه الممارسات وإمكانية التغلب علي مشاكل التحليل وعرض وتفسير هذه المشاكل والبحث عن نقاط التقاطع والتلاقي المتفق عليها اثناء عرض عمليات التحليل كما يستعرض اهم استراتيجيات وأساليب التدريس التأملي وفق اجراءات عملية واقعية منظمة تنير الطريق أمام المعلمين والباحثين والمهتمين بأمر التربية من منظور حديث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/81248 150/284/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible