| Titre : |
علم النفس المدرسي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
أمل البكري, Auteur ; ناديا عجور, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
الأردن : المعتز |
| Année de publication : |
2008 |
| Importance : |
267ص |
| Format : |
24سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الفلسفة:علم النفس
|
| Mots-clés : |
علم النفس؛ المدرسة؛ المعلم |
| Index. décimale : |
150 علم النفس |
| Résumé : |
يهدف الكتاب إلى تزويد المعلمين وغيرهم من التربويين بالمبادئ والقوانين والنظريات لتحسين ممارساتهم في غرفة الصف، وقد شمل على سبع وحدات تناولت موضوعات أساسية في علم النفس المدرسي فتطرقت الوحدة الأولى إلى تعريف بعلم النفس المدرسي، والوحدة الثانية إلى إتجاهات حديثة في تفسير السلوك المدرسي، أما الوحدة الثالثة فتناولت الأهداف التعليمية والأهداف السلوكية، والوحدة الرابعة إلى التعلم، أما الوحدة الخامسة فتحدثت عن الأساس النظري لأنواع التعلم المدرسي، والوحدة السادسة عن العوامل المؤثرة في السلوك المدرسي، والوحدة السابعة عن وسائل جمع المعلومات في علم النفس المدرسي. |
علم النفس المدرسي [texte imprimé] / أمل البكري, Auteur ; ناديا عجور, Auteur . - ط1 . - الأردن : المعتز, 2008 . - 267ص ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الفلسفة:علم النفس
|
| Mots-clés : |
علم النفس؛ المدرسة؛ المعلم |
| Index. décimale : |
150 علم النفس |
| Résumé : |
يهدف الكتاب إلى تزويد المعلمين وغيرهم من التربويين بالمبادئ والقوانين والنظريات لتحسين ممارساتهم في غرفة الصف، وقد شمل على سبع وحدات تناولت موضوعات أساسية في علم النفس المدرسي فتطرقت الوحدة الأولى إلى تعريف بعلم النفس المدرسي، والوحدة الثانية إلى إتجاهات حديثة في تفسير السلوك المدرسي، أما الوحدة الثالثة فتناولت الأهداف التعليمية والأهداف السلوكية، والوحدة الرابعة إلى التعلم، أما الوحدة الخامسة فتحدثت عن الأساس النظري لأنواع التعلم المدرسي، والوحدة السادسة عن العوامل المؤثرة في السلوك المدرسي، والوحدة السابعة عن وسائل جمع المعلومات في علم النفس المدرسي. |
|  |