Titre : |
المدخل إلى علم نفس التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مروان سليم أبو حويج, Auteur ; سمير أبو مغلي, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار اليازوري العلمية |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
291ص |
Format : |
24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة:علم النفس
|
Mots-clés : |
علم النفس؛ التربية؛ الذكاء |
Index. décimale : |
150 علم النفس |
Résumé : |
تتناول مادة هذا الكتاب علم النفس التربوي من حيث تعريفه وعلاقته بفروع علم النفس ومكوناته واهدافه ومناهج البحث فيه كما تتناول الأهداف التربوية من حيث مستوياتها ومحكات الأهداف السلوكية وابعادها وصياغتها، وتركز المادة على المفاهيم الاساسية للنمو ونظرياته وعملياته وخصائصه، اضافة الى نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية، وتبحث المادة ايضا في ميادين الذكاء والتذكر والدافعية والتفاعل الصفي وتقويم العملية التعليمية. |
المدخل إلى علم نفس التربوي [texte imprimé] / مروان سليم أبو حويج, Auteur ; سمير أبو مغلي, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2004 . - 291ص ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة:علم النفس
|
Mots-clés : |
علم النفس؛ التربية؛ الذكاء |
Index. décimale : |
150 علم النفس |
Résumé : |
تتناول مادة هذا الكتاب علم النفس التربوي من حيث تعريفه وعلاقته بفروع علم النفس ومكوناته واهدافه ومناهج البحث فيه كما تتناول الأهداف التربوية من حيث مستوياتها ومحكات الأهداف السلوكية وابعادها وصياغتها، وتركز المادة على المفاهيم الاساسية للنمو ونظرياته وعملياته وخصائصه، اضافة الى نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية، وتبحث المادة ايضا في ميادين الذكاء والتذكر والدافعية والتفاعل الصفي وتقويم العملية التعليمية. |
|