Détail de l'auteur
Auteur علي راشد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



اتجاهات حديثة لتعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية اللبنانية / أحمد النجدي
Titre : اتجاهات حديثة لتعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية اللبنانية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد النجدي, Auteur ; علي راشد, Auteur ; منى عبد الهادي, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2007 Collection : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس num. 33 Importance : 498ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9771019153 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التعليم؛ التفكير؛ المعايير العالمية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : هذا كتاب يعبر عن روح العصر الذي نعيش فيه وييسر لطلاب العلم التسلح بأدوات تمكنهم من التوافق معه ومواجهة تحدياته، ولم يعد التدريس مقتصرا على تدريس محتوى معين اتجاهات حديثة لتعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية اللبنانية [texte imprimé] / أحمد النجدي, Auteur ; علي راشد, Auteur ; منى عبد الهادي, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2007 . - 498ص ; 24سم. - (سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس; 33) .
ISSN : 9771019153
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التعليم؛ التفكير؛ المعايير العالمية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : هذا كتاب يعبر عن روح العصر الذي نعيش فيه وييسر لطلاب العلم التسلح بأدوات تمكنهم من التوافق معه ومواجهة تحدياته، ولم يعد التدريس مقتصرا على تدريس محتوى معين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87226 370/565/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : شخصية المعلم وأداؤه في ضوء التوجهات الإسلامية في التربية نحو تأصيل إسلامي للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي راشد, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1997 Importance : 88ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0617-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : المعلم؛ الأداء؛ التوجهات الإسلامية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يعد هذا الكتاب خطوة على طريق التأصيل الإسلامي للتربية، الذي يعني عودة المسلمين إلى المنابع الإسلامية الأصيلة في التربية وهي: القرآن الكريم وسنة الرسول (صلى الله عليه وسلم). ويختص الكتاب بعنصر أساسي من عناصر العملية التربوية ألا وهو المعلم الذي يعد حجر الأساس في هذه العملية ويحتل مكان الصدارة بين العوامل التي يتوقف عليها نجاح تربية النشء، ويركز الكتاب على كيفية تنمية شخصية المعلم وأدائه في ضوء التوجهات الإسلامية في التربية.
وعليه فإن هذا الكتاب يستعرض: (مفهوم التوجهات الإسلامية في التربية، مفهوم التأصيل الإسلامي للعلوم الإنسانية، بعض التوجهات الإسلامية المرتبطة بشخصية المعلم، بعض التوجهات الإسلامية المرتبطة بأداء المعلم، أهم المعوقات التي لا تسمح لمعلم اليوم بمواكبة هذه التوجهات، أهم المقترحات لمحاولة التغلب على هذه المعوقات بحيث يمكن تنمية شخصية المعلم وأدائه في ضوء التوجهات الإسلامية في التربيةشخصية المعلم وأداؤه في ضوء التوجهات الإسلامية في التربية نحو تأصيل إسلامي للتربية [texte imprimé] / علي راشد, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1997 . - 88ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-0617-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : المعلم؛ الأداء؛ التوجهات الإسلامية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يعد هذا الكتاب خطوة على طريق التأصيل الإسلامي للتربية، الذي يعني عودة المسلمين إلى المنابع الإسلامية الأصيلة في التربية وهي: القرآن الكريم وسنة الرسول (صلى الله عليه وسلم). ويختص الكتاب بعنصر أساسي من عناصر العملية التربوية ألا وهو المعلم الذي يعد حجر الأساس في هذه العملية ويحتل مكان الصدارة بين العوامل التي يتوقف عليها نجاح تربية النشء، ويركز الكتاب على كيفية تنمية شخصية المعلم وأدائه في ضوء التوجهات الإسلامية في التربية.
وعليه فإن هذا الكتاب يستعرض: (مفهوم التوجهات الإسلامية في التربية، مفهوم التأصيل الإسلامي للعلوم الإنسانية، بعض التوجهات الإسلامية المرتبطة بشخصية المعلم، بعض التوجهات الإسلامية المرتبطة بأداء المعلم، أهم المعوقات التي لا تسمح لمعلم اليوم بمواكبة هذه التوجهات، أهم المقترحات لمحاولة التغلب على هذه المعوقات بحيث يمكن تنمية شخصية المعلم وأدائه في ضوء التوجهات الإسلامية في التربيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/56046 370/283/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible