Détail de l'auteur
Auteur معتز الصابوني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : علم الإجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : معتز الصابوني, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2006 Importance : 428ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع Mots-clés : المجتمع ؛علم الإجتماع ؛ التربية Index. décimale : 301 علم الإجتماع Résumé : كتاب «علم الاجتماع التربوي» يبحث في العلاقة الوثيقة بين التربية والمجتمع، موضحاً كيف تؤثر البنية الاجتماعية في العملية التعليمية، وكيف تسهم المؤسسات التربوية في تشكيل قيم الأفراد وسلوكهم. يتناول المؤلف وظائف المدرسة في التنشئة الاجتماعية ونقل الثقافة، ودور التعليم في الحراك الاجتماعي وتحقيق العدالة، إلى جانب تأثير الطبقة الاجتماعية والجنس والثقافة في فرص التعلم. كما يناقش الكتاب النظريات السوسيولوجية المفسّرة للتربية، مثل الوظيفية والبنائية والتفاعلية والنقدية، مبرزاً كيف يمكن للتعليم أن يكون أداة للتنمية أو وسيلة لإعادة إنتاج التفاوت الاجتماعي. ويعرض أيضاً قضايا معاصرة كالعولمة والتكنولوجيا والتعليم عن بُعد وتأثيرها في المجتمع. ويهدف في مجمله إلى توضيح البعد الاجتماعي للتربية، وجعل التعليم وسيلة لإصلاح المجتمع وبناء مواطن فاعل ومستنير. علم الإجتماع التربوي [texte imprimé] / معتز الصابوني, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2006 . - 428ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع Mots-clés : المجتمع ؛علم الإجتماع ؛ التربية Index. décimale : 301 علم الإجتماع Résumé : كتاب «علم الاجتماع التربوي» يبحث في العلاقة الوثيقة بين التربية والمجتمع، موضحاً كيف تؤثر البنية الاجتماعية في العملية التعليمية، وكيف تسهم المؤسسات التربوية في تشكيل قيم الأفراد وسلوكهم. يتناول المؤلف وظائف المدرسة في التنشئة الاجتماعية ونقل الثقافة، ودور التعليم في الحراك الاجتماعي وتحقيق العدالة، إلى جانب تأثير الطبقة الاجتماعية والجنس والثقافة في فرص التعلم. كما يناقش الكتاب النظريات السوسيولوجية المفسّرة للتربية، مثل الوظيفية والبنائية والتفاعلية والنقدية، مبرزاً كيف يمكن للتعليم أن يكون أداة للتنمية أو وسيلة لإعادة إنتاج التفاوت الاجتماعي. ويعرض أيضاً قضايا معاصرة كالعولمة والتكنولوجيا والتعليم عن بُعد وتأثيرها في المجتمع. ويهدف في مجمله إلى توضيح البعد الاجتماعي للتربية، وجعل التعليم وسيلة لإصلاح المجتمع وبناء مواطن فاعل ومستنير. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI70451 301/145/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : علم الإجتماع التربوي. Type de document : texte imprimé Auteurs : معتز الصابوني Année de publication : 2006 Format : 24 Index. décimale : 301 علم الإجتماع علم الإجتماع التربوي. [texte imprimé] / معتز الصابوني . - 2006 . - ; 24.
Index. décimale : 301 علم الإجتماع Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire

