ذكاء الطفل المدرسي [texte imprimé] /
محمد أحمد النابلسي, Auteur . -
بيروت : دار النهضة العربية, 1988 . - 141ص ; 20سم. - (
سلسلة علم نفس الطفل; 4) .
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
الفلسفة:علم النفس
|
Mots-clés : |
الطفل؛ الذكاء؛ المدرسة |
Index. décimale : |
150 علم النفس |
Résumé : |
يهدف إلى تقديم فهم شامل لذكاء الطفل في المرحلة المدرسية، فيؤكد على أن الذكاء ليس قدرًا ثابتًا يولد به الطفل، بل هو قدرة قابلة للتطور والنمو بتأثير العوامل البيئية والتعليمية، كما أنه لا يقتصر على القدرات العقلية الأكاديمية فقط، بل يشمل جوانب أخرى مثل القدرة على حل المشكلات، التفكير النقدي، الإبداع، والذكاء الاجتماعي والعاطفي، حيث يعتبر الكتاب المرحلة المدرسية حاسمة في تطوير ذكاء الطفل، حيث يتعرض لتحديات معرفية واجتماعية جديدة تساهم في نمو قدراته المختلفة. |