Détail de l'éditeur
مركز ديبونو لتعليم التفكير
localisé à :
الأردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (5)



Titre : استراتيجيات التعليم الجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الواحد حميد الكبيسي, Auteur ; صبري بردان الحياني, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : 327ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-007-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : الجامعة؛ التعليم العالي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب أساليب دمج تقنيات التعليم في التدريس الجامعي من وجهة نظر تدريسها، وأسايب تنمية التفكير لدى طلبة الجامعة، ثم تطرق إلى واقع جودة التدريس الجامعي وسبل الارتقاء به، ودور الجامعة في تعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال ونبذ العنف. استراتيجيات التعليم الجامعي [texte imprimé] / عبد الواحد حميد الكبيسي, Auteur ; صبري بردان الحياني, Auteur . - ط2 . - الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 327ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-90-007-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : الجامعة؛ التعليم العالي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول الكتاب أساليب دمج تقنيات التعليم في التدريس الجامعي من وجهة نظر تدريسها، وأسايب تنمية التفكير لدى طلبة الجامعة، ثم تطرق إلى واقع جودة التدريس الجامعي وسبل الارتقاء به، ودور الجامعة في تعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال ونبذ العنف. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87983 370/585/2 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Mention d'édition : ط3 Editeur : الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2014 Importance : 474ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957454250 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : الاختبارات؛ التعليم؛ المقاييس؛ علم النفس Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : تعد عملية القياس والتقويم من العمليات المهمة والقديمة قدم تاريخ الإنسان نفسه منذ أن وجد على وجه الكرة الأرضية، فقد استخدم الإنسان القديم الطرق البدائية الساذجة البسيطة في عملية القياس والتقويم، فعندما كان يحاول اصطياد حيوان ما فإنه كان عليه أن يقدر المسافات وتحديد حجم الصخرة التي يقذفه بها لاصطياده، وعندما كان ينظر إلى جماعته من حوله فإنه يعرف أن زميله الضخم أقوى من في الجامعة وأن الآخر أسرعهم في العدو، كل هذه الأمور الحياتية وغيرها تحتوي على عمليات القياس والتقوي، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب “أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية“ في اثنى عشر فصلا، وتناول في هذه الفصول مفهوم القياس والاختبار والتقويم، الأهداف التعليمية والسلوكية، خطوات بناء الاختبار أو المقياس، الصدق، الثبات، المعايير، الاختبارات المحكية المرجع والاختبارات المعيارية، الاختبارت التحصيلية، اختبارات الذكاء، مقاييس الاتجاهات، قياس الشخصية، وقياس الميول. أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - ط3 . - الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2014 . - 474ص ; 24سم.
ISSN : 9789957454250
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : الاختبارات؛ التعليم؛ المقاييس؛ علم النفس Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : تعد عملية القياس والتقويم من العمليات المهمة والقديمة قدم تاريخ الإنسان نفسه منذ أن وجد على وجه الكرة الأرضية، فقد استخدم الإنسان القديم الطرق البدائية الساذجة البسيطة في عملية القياس والتقويم، فعندما كان يحاول اصطياد حيوان ما فإنه كان عليه أن يقدر المسافات وتحديد حجم الصخرة التي يقذفه بها لاصطياده، وعندما كان ينظر إلى جماعته من حوله فإنه يعرف أن زميله الضخم أقوى من في الجامعة وأن الآخر أسرعهم في العدو، كل هذه الأمور الحياتية وغيرها تحتوي على عمليات القياس والتقوي، وعلى ضوء ذلك جاء هذا الكتاب “أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية“ في اثنى عشر فصلا، وتناول في هذه الفصول مفهوم القياس والاختبار والتقويم، الأهداف التعليمية والسلوكية، خطوات بناء الاختبار أو المقياس، الصدق، الثبات، المعايير، الاختبارات المحكية المرجع والاختبارات المعيارية، الاختبارت التحصيلية، اختبارات الذكاء، مقاييس الاتجاهات، قياس الشخصية، وقياس الميول. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/88352 150/418/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : الدماغ والتعلم والتفكير Type de document : texte imprimé Auteurs : ذوقان عبيدات, Auteur ; سهيلة أبو السميد, Auteur Mention d'édition : ط3 Editeur : الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2013 Importance : 371ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-031-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : الدماغ؛ التعلم؛ التفكير Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : هذا الكتاب يركز على مفاهيم بسيطة ومتكاملة في موضوعات الدماغ والتعلم والتفكير، وجاء شاملاً للمفاهيم المختلفة في إطارها التطبيقي العلمي مسترشداً بتجارب عديدة بذلت لتطوير تعليم التفكير في عدد من المدارس في بعض الأقطار العربية، وهو كتاب اشتمل على نتائج البحوث الحديثة في الدماغ وتطبيقاتها التربوية، وبين أهمية خبرات المعايشة والانغماس في عمليات التعلم وأهمية استخدام الحواس التسع عشر جميعها في التعلم، دون أن يخوض في التركيبات المعقدة للدماغ، كما وعرض أنماط التفكير المختلفة وتطبيقات عملية عليها مع نماذج صفية من المناهج الدراسية في عدد من الدول العربية. الدماغ والتعلم والتفكير [texte imprimé] / ذوقان عبيدات, Auteur ; سهيلة أبو السميد, Auteur . - ط3 . - الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2013 . - 371ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-90-031-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : الدماغ؛ التعلم؛ التفكير Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : هذا الكتاب يركز على مفاهيم بسيطة ومتكاملة في موضوعات الدماغ والتعلم والتفكير، وجاء شاملاً للمفاهيم المختلفة في إطارها التطبيقي العلمي مسترشداً بتجارب عديدة بذلت لتطوير تعليم التفكير في عدد من المدارس في بعض الأقطار العربية، وهو كتاب اشتمل على نتائج البحوث الحديثة في الدماغ وتطبيقاتها التربوية، وبين أهمية خبرات المعايشة والانغماس في عمليات التعلم وأهمية استخدام الحواس التسع عشر جميعها في التعلم، دون أن يخوض في التركيبات المعقدة للدماغ، كما وعرض أنماط التفكير المختلفة وتطبيقات عملية عليها مع نماذج صفية من المناهج الدراسية في عدد من الدول العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/88349 150/414/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : برنامج سكامبر لتنمية التفكير الإبداعي : النظرية والتطبيق Titre original : SCAMPER Program for Developing Creative Thinking theory and implications Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى قسيم الهيلات, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2015 Importance : 194ص Format : 27سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-070-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : التفكير؛ الإبداع؛ التنمية Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : الكتاب عبارة عن منهج متكامل يبدأ بالشرح عن التفكير الإبداعي ثم شرح برنامج سكامبر والاستراتيجيات العشرة للتوصل إلى منتج إبداعي ثم مجموعة نماذج لألعاب سكامبر.
استخدمت هذه الألعاب مع طلابي بعد تطويرها قليلا لتلائم سنهم وميولهم وكانت فرصة مناسبة لأتعرف على جوانب مختلفة في شخصياتهم وأيضا لأكسر معهم الجليد قبل أن يقفوا للتحدث.
من أروع الكتب التي قرأتها هذا العام والأجمل أني وظفت ما فيه عدة مرات وسأوظف وأطور أكثر في المرات القادمة.برنامج سكامبر لتنمية التفكير الإبداعي = SCAMPER Program for Developing Creative Thinking theory and implications : النظرية والتطبيق [texte imprimé] / مصطفى قسيم الهيلات, Auteur . - ط1 . - الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2015 . - 194ص ; 27سم.
ISBN : 978-9957-90-070-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة:علم النفس Mots-clés : التفكير؛ الإبداع؛ التنمية Index. décimale : 150 علم النفس Résumé : الكتاب عبارة عن منهج متكامل يبدأ بالشرح عن التفكير الإبداعي ثم شرح برنامج سكامبر والاستراتيجيات العشرة للتوصل إلى منتج إبداعي ثم مجموعة نماذج لألعاب سكامبر.
استخدمت هذه الألعاب مع طلابي بعد تطويرها قليلا لتلائم سنهم وميولهم وكانت فرصة مناسبة لأتعرف على جوانب مختلفة في شخصياتهم وأيضا لأكسر معهم الجليد قبل أن يقفوا للتحدث.
من أروع الكتب التي قرأتها هذا العام والأجمل أني وظفت ما فيه عدة مرات وسأوظف وأطور أكثر في المرات القادمة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/88736 150/438/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : دمج مهارات التفكير في تدريس أحكام التلاوة والتجويد Type de document : texte imprimé Auteurs : حماد,حمزة عبد الكريم Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2014 Importance : 567 ص. Format : 27 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-041-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات:القراءات القرآنية Mots-clés : التعلم مهارات Index. décimale : 228 القراءات القرآنية Résumé : يتناول هذا الكتاب أوراق عمل مقدمات علم التلاوة والتجويد أحكام الإستعاذة والبسملة التدريب على مهارة التصنيف من خلال اداب التلاوة. دمج مهارات التفكير في تدريس أحكام التلاوة والتجويد [texte imprimé] / حماد,حمزة عبد الكريم . - ط1 . - الأردن : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2014 . - 567 ص. ; 27 سم.
ISBN : 978-9957-90-041-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات:القراءات القرآنية Mots-clés : التعلم مهارات Index. décimale : 228 القراءات القرآنية Résumé : يتناول هذا الكتاب أوراق عمل مقدمات علم التلاوة والتجويد أحكام الإستعاذة والبسملة التدريب على مهارة التصنيف من خلال اداب التلاوة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87914 228/155/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible FSI/87915 228/155/2 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible FSI/87916 228/155/3 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible