Détail de l'éditeur
دار المسيرة
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (49)



Titre : إتجاهات حديثة في التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : صالحة عبد الله عيسان, Auteur ; عارف توفيق عطاري, Auteur ; وجيهة ثابت العاني, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 415ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-362-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التربية؛ الاتجاهات؛ المدرسين Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : إن المدرس الناجح هو من يكون على صلة تامة بعالم التربية أمس واليوم وغدا. ومن البديهي أن التربية اليوم تختلف عن التربية بالأمس. ولقد كان لفلاسفة التربية منذ أفلاطون مبادئ و تلك الآراء بطريقة عملية، فتربية الحواس، والوجدان. والذوق والتفكير فى المتعلم,مبادئ نادي بها الكثير من المربين من قبل. ولكن التطبيق العملي لهذه المبادئ لم يبدأ حقا إلا في القرن العشرين. وقد اشتدت العناية اليوم بإعداد المعلمين إعداد كاملا. فكما يكون المعلم تكون المدرسة.وكما تكون المدرسة يكون المتعلمون. وهذا الكتاب(الاتجاهات الحديثة فى التربية ) هو ثمرة كثير من التجارب وخلاصة دراسة وافية للتربية النظرية و التجريبية والعملية التى مارسها المؤلف سنين طويلة فى هذا المجال. إن المدرسين . وطلبة المعلمين. فى حاجة كبيرة إلى أن يزودوا أنفسهم بالطرق الجديدة. والتجارب الحديثة كى يستطيعوا أن يطبعوا النشء على أحدث المثل في التربية والتعلم. ومن أجل ذلك نقدم للمدربين والمثقفين من قراء العربية. هذا الكتاب وسيجدون فيه-إن شاء الله – الكثير مما ييسر لهم الطريق، ويسهل عليهم القيام بأعبائهم الجليلة فى تربية أجيال هى كنز الأمة المدخر. وأملها المنشود إتجاهات حديثة في التربية [texte imprimé] / صالحة عبد الله عيسان, Auteur ; عارف توفيق عطاري, Auteur ; وجيهة ثابت العاني, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 415ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-362-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التربية؛ الاتجاهات؛ المدرسين Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : إن المدرس الناجح هو من يكون على صلة تامة بعالم التربية أمس واليوم وغدا. ومن البديهي أن التربية اليوم تختلف عن التربية بالأمس. ولقد كان لفلاسفة التربية منذ أفلاطون مبادئ و تلك الآراء بطريقة عملية، فتربية الحواس، والوجدان. والذوق والتفكير فى المتعلم,مبادئ نادي بها الكثير من المربين من قبل. ولكن التطبيق العملي لهذه المبادئ لم يبدأ حقا إلا في القرن العشرين. وقد اشتدت العناية اليوم بإعداد المعلمين إعداد كاملا. فكما يكون المعلم تكون المدرسة.وكما تكون المدرسة يكون المتعلمون. وهذا الكتاب(الاتجاهات الحديثة فى التربية ) هو ثمرة كثير من التجارب وخلاصة دراسة وافية للتربية النظرية و التجريبية والعملية التى مارسها المؤلف سنين طويلة فى هذا المجال. إن المدرسين . وطلبة المعلمين. فى حاجة كبيرة إلى أن يزودوا أنفسهم بالطرق الجديدة. والتجارب الحديثة كى يستطيعوا أن يطبعوا النشء على أحدث المثل في التربية والتعلم. ومن أجل ذلك نقدم للمدربين والمثقفين من قراء العربية. هذا الكتاب وسيجدون فيه-إن شاء الله – الكثير مما ييسر لهم الطريق، ويسهل عليهم القيام بأعبائهم الجليلة فى تربية أجيال هى كنز الأمة المدخر. وأملها المنشود Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/79372 370/414/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : إتجاهات معاصرة في نظرية المعرفة Titre original : Epistemology Type de document : texte imprimé Auteurs : عصام زكريا جميل, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 391ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : تحليل منطقي؛ معرفة تجريبية؛ رياضيات Index. décimale : 100 الفلسفة Résumé : يتناول الكتاب المبادئ الابستمولوجية والمنهجية لنظرية المنطقية المعاصرة و نظرية المعرفة في الاتجاه المنطقي المعاصرة و فلسفة اللغة كما يتضمن الاتجاهات الابستمولوجية في فلسفة الرياضيات و التحليل المنطقي لأنواع المعرفة إتجاهات معاصرة في نظرية المعرفة = Epistemology [texte imprimé] / عصام زكريا جميل, Auteur . - ط.1 . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 391ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : تحليل منطقي؛ معرفة تجريبية؛ رياضيات Index. décimale : 100 الفلسفة Résumé : يتناول الكتاب المبادئ الابستمولوجية والمنهجية لنظرية المنطقية المعاصرة و نظرية المعرفة في الاتجاه المنطقي المعاصرة و فلسفة اللغة كما يتضمن الاتجاهات الابستمولوجية في فلسفة الرياضيات و التحليل المنطقي لأنواع المعرفة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87419 100/360/2 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/87420 100/360/3 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Exclu du prêt FSI/87418 100/360/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس, Auteur Mention d'édition : 1ط Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 327ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-386-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التربية؛ التعليم؛ ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يتناول هذا الكتاب الإرشاد في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، التوجيه و الإرشاد للاطفال الموهوبين و المتفوقين، التوجيه و الإرشاد للأطفال التوحديين، و المعاقين بصريا و ذوي الإعاقة العقلية. إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس, Auteur . - 1ط . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 327ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-386-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التربية؛ التعليم؛ ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يتناول هذا الكتاب الإرشاد في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، التوجيه و الإرشاد للاطفال الموهوبين و المتفوقين، التوجيه و الإرشاد للأطفال التوحديين، و المعاقين بصريا و ذوي الإعاقة العقلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/75819 370/390/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : استراتيجيات لحل إختبار القدرات : الجزء الكمي Type de document : texte imprimé Auteurs : سهيل عبد اللطيف الصالح, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 407ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : الاستراتيجيات؛ القدرات؛ الإختبار Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يحتوي الكتاب على حوالي 400 مسألة محلولة بالتفصيل موزعة على فصول الكتاب وعلى الطالب بعد ان يطلع على حل المسائل على كل فصل ان يعمل لنفسه اختبار تجريبي في كل فصل حيث يوجد في كل فصل اكثر من خمس اختبارات تجريبية تم اختيارها بعناية وكل طالب عليه ان يحل الاختبار الأول ثم يصحح اخطائه حسب مفتاح الاجابة ثم ينتقل الى الاختبار الذي يليه وهكذا حتى ينهي الاختبارات على كل فصل استراتيجيات لحل إختبار القدرات : الجزء الكمي [texte imprimé] / سهيل عبد اللطيف الصالح, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 407ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : الاستراتيجيات؛ القدرات؛ الإختبار Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : يحتوي الكتاب على حوالي 400 مسألة محلولة بالتفصيل موزعة على فصول الكتاب وعلى الطالب بعد ان يطلع على حل المسائل على كل فصل ان يعمل لنفسه اختبار تجريبي في كل فصل حيث يوجد في كل فصل اكثر من خمس اختبارات تجريبية تم اختيارها بعناية وكل طالب عليه ان يحل الاختبار الأول ثم يصحح اخطائه حسب مفتاح الاجابة ثم ينتقل الى الاختبار الذي يليه وهكذا حتى ينهي الاختبارات على كل فصل Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87621 370/589/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : أسس البحث الاجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد محمود الجوهري, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 415ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:المناهج Mots-clés : الأسس؛ البحث الاجتماعي؛ البيانات Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تضمن الكتاب خمسة الأبواب ومقسمة إلى فصول وهي كالآتية
الباب الأول: موضوع العلم وحدوده، وقد تضمن الفصلين: الأول الدراسة العلمية للمجتمع، أما الثاني المفاهيم الأساسية في علم الاجتماع.
أما الباب الثاني بعنوان مقدمة عامة في البحث الاجتماعي فتضمن مقدمة عامة، والفصول التالية: الأول: تخطيط المشروع، والثاني: إجراءات تصميم البحث، والثالث: جمع البيانات، والرابع: تحليل البيانات، والخامس: كتابة التقرير بنتائج البحث.
والباب الثالث فبعنوان أدوات وطرق البحث الاجتماعي ويضم الفصول التالية: الأول: بعض الإرشادات العامة، والثاني: الملاحظة، والثالث: المقابلة المتعمقة، والرابع: المسح الاجتماعي (الوصفي)، والخامس: الملاحظة المشاركة، والسادس: دراسة الحالة، السابع: منهج دراسة المجتمع المحلي، والثامن: تحليل البيانات وكتابة التقرير بنتائج البحث.
أما الباب الرابع فبعنوان المعالم البارزة في تاريخ البحث الاجتماعي التطبيقي فقد تفرع إلى الموضوعات البارزة التالي:
1. الفلاح البولندي: وليام توماس وفلورين زنانيكي
2. إيكولوجية شيكاغو: مدرسة شيكاغو
3. الحراك الاجتماعي: بيتريم سوروكي
4. ميدلتاون: روبرت وهيلين ليند
5. التيكوبيا: ريموند فيرث
6. تجارب هوثورن: مايو، روثلسبرجر، ديكسون
7. سلسلة دراسات يانكي سيتي: لويد وارنر
8. مجتمع النواصي: وليام فوت وايت
9. الأزمة الأمريكية: جونار ميردال
10.اختيار الشعب: بول لازارسفيلد وآخرون
11.الجندي الأمريكي: صمويل ستوفر وآخرون
12.تقارير كينزي: الفريد كينزي
13.الدراسات الحديثة
وأخيرًا الباب الخامس ويتحدث عن المنهج والنظرية في علم الاجتماعأسس البحث الاجتماعي [texte imprimé] / محمد محمود الجوهري, Auteur . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 415ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:المناهج Mots-clés : الأسس؛ البحث الاجتماعي؛ البيانات Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تضمن الكتاب خمسة الأبواب ومقسمة إلى فصول وهي كالآتية
الباب الأول: موضوع العلم وحدوده، وقد تضمن الفصلين: الأول الدراسة العلمية للمجتمع، أما الثاني المفاهيم الأساسية في علم الاجتماع.
أما الباب الثاني بعنوان مقدمة عامة في البحث الاجتماعي فتضمن مقدمة عامة، والفصول التالية: الأول: تخطيط المشروع، والثاني: إجراءات تصميم البحث، والثالث: جمع البيانات، والرابع: تحليل البيانات، والخامس: كتابة التقرير بنتائج البحث.
والباب الثالث فبعنوان أدوات وطرق البحث الاجتماعي ويضم الفصول التالية: الأول: بعض الإرشادات العامة، والثاني: الملاحظة، والثالث: المقابلة المتعمقة، والرابع: المسح الاجتماعي (الوصفي)، والخامس: الملاحظة المشاركة، والسادس: دراسة الحالة، السابع: منهج دراسة المجتمع المحلي، والثامن: تحليل البيانات وكتابة التقرير بنتائج البحث.
أما الباب الرابع فبعنوان المعالم البارزة في تاريخ البحث الاجتماعي التطبيقي فقد تفرع إلى الموضوعات البارزة التالي:
1. الفلاح البولندي: وليام توماس وفلورين زنانيكي
2. إيكولوجية شيكاغو: مدرسة شيكاغو
3. الحراك الاجتماعي: بيتريم سوروكي
4. ميدلتاون: روبرت وهيلين ليند
5. التيكوبيا: ريموند فيرث
6. تجارب هوثورن: مايو، روثلسبرجر، ديكسون
7. سلسلة دراسات يانكي سيتي: لويد وارنر
8. مجتمع النواصي: وليام فوت وايت
9. الأزمة الأمريكية: جونار ميردال
10.اختيار الشعب: بول لازارسفيلد وآخرون
11.الجندي الأمريكي: صمويل ستوفر وآخرون
12.تقارير كينزي: الفريد كينزي
13.الدراسات الحديثة
وأخيرًا الباب الخامس ويتحدث عن المنهج والنظرية في علم الاجتماعRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87712 375/180/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink