Détail de l'éditeur
دار المناهج
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (9)



Titre : الإقتصاد الإسلامي دراسة وتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : الدبو فاضل, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2008 Importance : 274ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-171-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:العلوم الاقتصادية Mots-clés : العلامة؛ البحوث؛ نهضة Index. décimale : 330 العلوم الاقتصادية Résumé : تناول الكتاب الإقتصاد الإسلامي حاشية الدسوقي للعلامة شمس الدين والأوضاع الإقتصادية للشيخ ونهضة معاصرة والبحوث نهضة. الإقتصاد الإسلامي دراسة وتطبيق [texte imprimé] / الدبو فاضل, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المناهج, 2008 . - 274ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-18-171-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:العلوم الاقتصادية Mots-clés : العلامة؛ البحوث؛ نهضة Index. décimale : 330 العلوم الاقتصادية Résumé : تناول الكتاب الإقتصاد الإسلامي حاشية الدسوقي للعلامة شمس الدين والأوضاع الإقتصادية للشيخ ونهضة معاصرة والبحوث نهضة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/81560 330 /855/4 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/78419 330/855/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/78421 330/855/2 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/81559 330/855/3 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : الإدارة الإلكترونية : مدخل إلى الإدراة التعليمية الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو هاشم الشريف، عمر أحمد, Auteur ; عبد العليم، أسامة أحمد, Auteur ; بيومي، هشام محمد, Auteur Mention d'édition : 1ط Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2013 Importance : 394ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:الإدارة العامة Mots-clés : الإدارة الالكترونية؛ تكنولوجيا؛ منصة Index. décimale : 350 الإدارة العامة Résumé : يتناول هذا الكتاب تطور الفكر الإداري و ماهية الإدارة العامة التعليمية و مجالاتها و مستوياتها و التطورها وماهية الادارة الالكترونية، منصة تكنولوجيا الغدارة الالكترونية. الإدارة الإلكترونية : مدخل إلى الإدراة التعليمية الحديثة [texte imprimé] / أبو هاشم الشريف، عمر أحمد, Auteur ; عبد العليم، أسامة أحمد, Auteur ; بيومي، هشام محمد, Auteur . - 1ط . - عمان : دار المناهج, 2013 . - 394ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:الإدارة العامة Mots-clés : الإدارة الالكترونية؛ تكنولوجيا؛ منصة Index. décimale : 350 الإدارة العامة Résumé : يتناول هذا الكتاب تطور الفكر الإداري و ماهية الإدارة العامة التعليمية و مجالاتها و مستوياتها و التطورها وماهية الادارة الالكترونية، منصة تكنولوجيا الغدارة الالكترونية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/88383 350/236/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : الأديان في العالم Type de document : texte imprimé Auteurs : سعدون الساموك الساموك, Auteur ; هدى علي جواد الشمري, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2014 Importance : 320ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات Mots-clés : الأديان؛ العالم؛ اليهود Index. décimale : 200 الديانات Résumé : تناول الكتاب الأديان الشرقية كالهندوسية والبوذية والديانة اليهودية، وتحدث عن الكتب اليهودية المقدسة والصهيونية السامية، وتحدث أيضا عن العقائد عند اليهود والفرق اليهودية وأعيادهم وصفات اليهود في القرآن الكريم، وأشار إلى الديانة النصرانية ونقد أبنائها. الأديان في العالم [texte imprimé] / سعدون الساموك الساموك, Auteur ; هدى علي جواد الشمري, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المناهج, 2014 . - 320ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات Mots-clés : الأديان؛ العالم؛ اليهود Index. décimale : 200 الديانات Résumé : تناول الكتاب الأديان الشرقية كالهندوسية والبوذية والديانة اليهودية، وتحدث عن الكتب اليهودية المقدسة والصهيونية السامية، وتحدث أيضا عن العقائد عند اليهود والفرق اليهودية وأعيادهم وصفات اليهود في القرآن الكريم، وأشار إلى الديانة النصرانية ونقد أبنائها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87707 200/157/3 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible FSI/87705 200/157/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible FSI/87706 200/157/2 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible
Titre : البحث العلمي ومناهجه في العلوم الاجتماعية والسلوكية Type de document : texte imprimé Auteurs : عمار الطيب كشرود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2007 Importance : 368ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:المناهج Mots-clés : السلوكية؛ البحث العلمي؛ المناهج؛ العلوم الاجتماعية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : حاول الكاتب في كتابه هذا أن يقدم نظرة جامعه قدر الأمكان للبحث العلمي ومناهجه في العلوم الأجتماعية والسلوكية حيث تبدوا هذه المناهج والأساليب متفاتة لأول وهله غير أنها تعطي مفهوما يمكننا أن نتقبله بكل سهولة خاصة من طرف طلاب وأساتذة الجامعة . حيث جاء هذا الكتاب في ثلاثة أبواب رئيسية تناول الأول منها البحث العلمي حيث جاء في ستة فصول رئيسة وهي: تعريف البحث العلمي , كيفية أختيار الموضوع وتحديد مشكلتة , طرق الحصول على المعرفة , الفروض العملية العينات وطرق أختيارها , أدوات البحث العلمي ومصادرة , فيما جاء الباب الثاني ( مناهج البحث العلمي ) في اربعة فصول تناولت : المنهج الوصفي , المنهج التجريبي , منهج ودراسة الحالة , المنهج التاريخي . وأخيرا جاء الباب الثالث ( الأقتباس والتوثيق وكتابة البحث ) وقد أهتم هذا الباب بالفصل الحادي عشر والأخير ألا وهو الأقتباس والتوثيق وأنواعه أضافة الى المراجع البحث العلمي ومناهجه في العلوم الاجتماعية والسلوكية [texte imprimé] / عمار الطيب كشرود, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المناهج, 2007 . - 368ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:المناهج Mots-clés : السلوكية؛ البحث العلمي؛ المناهج؛ العلوم الاجتماعية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : حاول الكاتب في كتابه هذا أن يقدم نظرة جامعه قدر الأمكان للبحث العلمي ومناهجه في العلوم الأجتماعية والسلوكية حيث تبدوا هذه المناهج والأساليب متفاتة لأول وهله غير أنها تعطي مفهوما يمكننا أن نتقبله بكل سهولة خاصة من طرف طلاب وأساتذة الجامعة . حيث جاء هذا الكتاب في ثلاثة أبواب رئيسية تناول الأول منها البحث العلمي حيث جاء في ستة فصول رئيسة وهي: تعريف البحث العلمي , كيفية أختيار الموضوع وتحديد مشكلتة , طرق الحصول على المعرفة , الفروض العملية العينات وطرق أختيارها , أدوات البحث العلمي ومصادرة , فيما جاء الباب الثاني ( مناهج البحث العلمي ) في اربعة فصول تناولت : المنهج الوصفي , المنهج التجريبي , منهج ودراسة الحالة , المنهج التاريخي . وأخيرا جاء الباب الثالث ( الأقتباس والتوثيق وكتابة البحث ) وقد أهتم هذا الباب بالفصل الحادي عشر والأخير ألا وهو الأقتباس والتوثيق وأنواعه أضافة الى المراجع Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/75796 375/101/1 Livre مكتبة أصول الدين (الحاج لخضر) جناح الإعارة -B- Disponible
Titre : التقويم التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري, Auteur Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2007 Importance : 354ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-204-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التقويم؛ التربية؛ الدراسة Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : قال تعالى في محكم كتابه العزيز "لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم" (التين4) وهذا يعني انه سبحانه صور الإنسان بشكل حسن وميزه بالعقل والتفكير وأحسن خلقه بصورة قويمة أي سليمة دون اعوجاج أو خلل.ويعرف التقويم التربوي بأنه عملية منظمة لجمع البيانات ثم تفسيرها وتقييمها، فالحكم عليها، وبالتالي الشروع باتخاذ إجراءات عملية في شأنها بهدف التغيير والتطوير، كما أنه عملية تربوية تتطلب الدراسة المستفيضة والبحث والنظر والإمعان والتحقيق والتمحيص والتثمين للموضوع المراد تقويمه. وهذا يتطلب العمل المنظم لجمع البيانات والمعلومات بطريقة صادقة وموضوعية ومن ثم تحليلها وتفسيرها وتبويبها بهدف التوصل إلى نتائج يمكن الحكم بواسطتها على قيمة الموضوع وبيان حسناته وسيئاته، بهدف اتخاذ القرار واتخاذ الإجراءات الفعلية اللازمة لسد النقص والإصلاح
التقويم التربوي [texte imprimé] / رافدة الحريري, Auteur . - عمان : دار المناهج, 2007 . - 354ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-18-204-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:التربية والتعليم Mots-clés : التقويم؛ التربية؛ الدراسة Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : قال تعالى في محكم كتابه العزيز "لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم" (التين4) وهذا يعني انه سبحانه صور الإنسان بشكل حسن وميزه بالعقل والتفكير وأحسن خلقه بصورة قويمة أي سليمة دون اعوجاج أو خلل.ويعرف التقويم التربوي بأنه عملية منظمة لجمع البيانات ثم تفسيرها وتقييمها، فالحكم عليها، وبالتالي الشروع باتخاذ إجراءات عملية في شأنها بهدف التغيير والتطوير، كما أنه عملية تربوية تتطلب الدراسة المستفيضة والبحث والنظر والإمعان والتحقيق والتمحيص والتثمين للموضوع المراد تقويمه. وهذا يتطلب العمل المنظم لجمع البيانات والمعلومات بطريقة صادقة وموضوعية ومن ثم تحليلها وتفسيرها وتبويبها بهدف التوصل إلى نتائج يمكن الحكم بواسطتها على قيمة الموضوع وبيان حسناته وسيئاته، بهدف اتخاذ القرار واتخاذ الإجراءات الفعلية اللازمة لسد النقص والإصلاح
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSI/87984 370/588/1 Livre مكتبة الشريعة (الكلية) جناح الإعارة -A- Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalink